نائب وزير المياه ونائب رئيس بعثة لجنة الصليب الأحمر يبحثان أوجه الشراكة وتدخلات البعثة

الثورة نت|

بحث نائب وزير المياه والبيئة، حنين الدريب، اليوم، مع نائب رئيس البعثة الدولية للجنة الصليب الأحمر باليمن، فريا راضي، أوجه التعاون بين الوزارة والبعثة ومستوى تنفيذ خطة اللجنة للعام الجاري 2023م.

وتطرق اللقاء، الذي حضره رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، ومستشار رئيس البعثة الفرعية للجنة بصنعاء فارس بشاري، ومساعدة رئيسة البعثة للجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى خطة اللجنة للعام 2024م وإمكانية توسيع تدخلاتها في تنفيذ مشاريع مياه الريف خلال الفترة المقبلة.

واستعرض اللقاء، مستوى تنفيذ تدخلات اللجنة في تنفيذ عدد من مشاريع المياه في المناطق الريفية، والتي بلغ عددها 36 مشروعاً.

وفي اللقاء، أكد نائب وزير المياه والبيئة، الحرص على تفعيل أوجه الشراكة مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم جهود هيئات ومؤسسات المياه في تنفيذ مشاريعها والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع وزارة المياه لتنفيذ تدخلات لجنة الصليب الأحمر، ومعالجة الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها على أكمل وجه، مشيراً إلى الحاجة الماسة لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي نظراً للطلب والاحتياجات المتزايدة نتيجة الأوضاع الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ووجه، الدريب الهيئات والجهات التابعة للوزارة بموافاة اللجنة بقائمة التدخلات والأنشطة للعام المقبل، مؤكداً استعداد وزارة المياه تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل أي معوقات تواجه بعثة الصليب الأحمر في تنفيذ مهامها وتدخلاتها في مجال المياه والصرف الصحي.

فيما أكدت نائب رئيس البعثة الدولية للجنة الصليب الأحمر باليمن، الحرص على الشراكة والتنسيق مع قيادة وزارة المياه والبيئة لتنفيذ التدخلات اللازمة في قطاعي المياه والبيئة.

وأشارت إلى استعداد البعثة دعم مشاريع المياه والصرف الصحي وتحديد لقاءات قادمة للتنسيق مع قيادة وزارة المياه حول إمكانية تدخلاتها في مشاريع جديدة، بما يخفف من معاناة اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا