مناقشة آلية ربط نظام المشاريع الرأسمالية في الجهات الحكومية المعنية بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن عبدالله العمري اليوم الية تنزيل وتركيب وربط نظام المشاريع الرأسمالية في الجهات الحكومية المعنية بالمحافظة.

وتناول الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حافظ الواحدي وضم اللجنة المكلفة من وزارة المالية السبل الكفيلة بنجاح الية الربط وبما يضمن سلامة حفظ وارشفة البيانات الخاصة بالمشاريع الرأسمالية بمكاتب الاشغال العامة والتخطيط والوحدة التنفيذية وديوان المحافظة.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة عبدالسلام الجعفري مهام اللجنة التي تتمثل في تدريب المختصين علي نظام المشاريع وكذا تدريبهم علي التوثيق لجميع البيانات وارشفة وثائق المشاريع من عقود ومستخلصات وغيرها.

وأشار مدير عام المالية بالمحافظة الي ان الية ربط المشاريع الراسمالية يتحقق من خلالها مبدأ الشفاشفية وتحديد المسؤولية من خلال مساعدة الجهات الرقابية الاخري لمراجعة أولويات واستحقاقات الصرف.

وأكد الامين العام العمري أهمية تنزيل وتركيب وربط نظام المشاريع الرأسمالية في الجهات الحكومية المعنية بالمحافظة وبما يخدم واقع ريمة بمختلف الجوانب.

وثمن العمري جهود وزارة المالية في الارتقاء بالعمل الاداري والمالي والمؤسسي للسلطات المحلية ومكاتبها  الحكومية..مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل مهام اللجنة المكلفة وبما يخدم العمل المؤسسي للمكاتب المعنية بالمحافظة.

بدورهم اشارا اعضاء اللجنة المكلفة من وزارة المالية المهندس عمار ابو ذيبة والمهندس حمزه الحمادي الي ان ربط نظام المشاريع الرأسمالية يتحقق من خلاله عملية المتابعة والتقييم للمشاريع من حيث قيمة العقد والمبالغ المصروفة من قيمة العقد المتبقي من التكلفة.

قد يعجبك ايضا