مناقشة جوانب التنسيق بين السلطة المحلية والقضاء لمعالجة قضايا الأحداث بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي نبيل العزاني والمحافظ محمد عياش قحيم، جوانب التنسيق بين السلطة المحلية والقضاء لمعالجة قضايا الأحداث بالحديدة

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة للشئون الإدارية والمالية محمد النهاري، إلى المواضيع المتصلة بقضايا الأحداث المنظورة أمام المحاكم والنيابات وكذا وضعهم.

وفي الاجتماع أكد وزير العدل، أهمية تعزيز التنسيق والتعاون مع قيادة السلطة المحلية بالحديدة في تحقيق العدالة التصالحية للأحداث وخصوصية إجراءات التقاضي للأطفال وتوفير مجمع لرعاية الأحداث وتأهيلهم ودمجهم.

وأشار إلى أن قضايا الأطفال وحمايتهم مسؤولية جماعية.. لافتا الى أهمية تطبيق الإجراءات الخاصة بقضايا الأطفال بما يتناسب مع فئاتهم العمرية.. موضحا أنه سيتم تشكيل لجنة فرعية لعدالة الأحداث بالمحافظة.

من جانبه أكد المحافظ قحيم، حرص السلطة المحلية دعم وتحسين البنية التحتية لمراكز الإيواء والأحداث وكذا تحسين البيئة المعيشية للأحداث لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

فيما أبدى الوكيل البشري الاستعداد على التعاون في تفعيل وتطوير العمل المتعلق بالعدالة التصالحية للأطفال وفق القانون وتحريك برامج التوعية والتثقيف والتأهيل للأطفال للحد من الوقوع في الجريمة.

حضر الاجتماع، رئيسا استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار ونيابة الاستئناف القاضي هادي عيضه، ومديرا أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ.

قد يعجبك ايضا