غوتيريش: صور الجثث المتناثرة خارج مستشفى الشفاء بغزة مروعة

الثورة نت/
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن فزعه إزاء هجوم العدو الصهيوني الذي تعرضت له سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء في غزة الليلة الماضية.. واصفاً صور الجثث المتناثرة في الشارع خارج المستشفى بالـ”مروعة”.

قال غوتيريش في بيان صحفي نُشر اليوم السبت: إن “المدنيين في غزة، بمن فيهم الأطفال والنساء، يُحاصرون منذ ما يقرب من شهر ويُحرمون من المساعدات، ويقتلون، ويُقصفون”.

وأضاف البيان: “الوضع الإنساني في غزة مروع.. لا يصل القطاع ما يكفي من الغذاء والماء والدواء لتلبية احتياجات الناس. والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ومحطات المياه آخذ في النفاد”.

وأكد أن “أعداد النازحين في ملاجئ الأونروا تفوق القدرة الاستيعابية لتلك الملاجئ بما يقرب من أربعة أضعاف فيما تتعرض للقصف.

وتابع: “المشارح تفيض والمحلات التجارية فارغة وحالة الصرف الصحي مزرية.. ونشهد زيادة في انتشار الأمراض والتهابات الجهاز التنفسي، وخاصة بين الأطفال.. إن السكان بأكملهم مصابون بالصدمة. ولا يوجد مكان آمن”.

وجدد غوتيريش في بيانه نداءاته السابقة لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.. مشددا على ضرورة السماح بدخول الإمدادات والخدمات الأساسية ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى غزة وبأنحائها بشكل آمن وعلى نطاق يتناسب مع هذا الوضع المأساوي.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة “جميع أصحاب النفوذ أن يمارسوا تأثيرهم لضمان احترام قواعد الحرب وإنهاء المعاناة وتجنب امتداد الصراع الذي قد يعم المنطقة بأكملها”.

قد يعجبك ايضا