اختتام وتكريم العاملين في حملة التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة، الحملة الوطنية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، ومعالجة الحالات المرضية الحقلية أثناء الحملة.

أستهدفت الحملة التي نفذتها ادارة الصحة الحيوانية والرصد الوبائي في هيئة تطوير تهامة على مدى 20 يوماً، تحصين مليون و285 ألف رأس من الأغنام والماعز في 22 مديرية.

وفي الاختتام نوه وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، بجهود ادارة الصحة الحيوانية بهيئة تطوير تهامة في تنفيذ الحملة الوقائية من خلال رفع المستويات المناعية للمجترات “الاغنام والماعز” ضد هذه الامرض.. وأشار إلى ما تمثله الثروة الحيوانية من اهمية لدى صغار المزارعين وأسرهم كمصدر غذاء من اللحوم والحليب والمنتجات الأخرى، وتدبير دخل يومي.

فيما أوضح رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أن الحملة تأتي في إطار خطة إدارة الصحة الحيوانية بالهيئة لتحصين الثروة الحيوانية في مديريات المحافظة وحمايتها من الإصابة بأمراض المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز وذلك للإسهام في التخفيف من الخسائر التي تلحق بالمزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية.. مشيدا بالتفاعل المجتمعي مع الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

من جانبه أشار مدير إدارة الصحة الحيوانية، الدكتور فاضل العامري، الى أن الحملة نفذها 200 طبيب بيطري ومساعدين بيطريين و50 وسيلة نقل وفريق إشراف وإمداد ميداني يتكون من 11 شخصاً من الكوادر المتخصصة، وفريق إشراف عام.. مثمنا دعم

اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإسهامها في تنفيذ هذه الحملات بما يخدم قطاع الثروة الحيوانية باليمن والذي تعتمد عليه غالبية الأسر الزراعية والريفية في توفير احتياجاتها المعيشية والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار وتعزيز جهود وبرامج ومصادر الأمن الغذائي.

تخلل الاختتام، تكريم العاملين والمشاركين في تنفيذ الحملة بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا