اجتماع للجنة التنسيق المشترك بين وزارة العدل ونقابة المحامين

الثورة نت|

عقد اليوم بصنعاء اجتماع للجنة التنسيق المشترك بين وزارة العدل ونقابة المحامين برئاسة وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني .

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي ونقيب المحامين عبدالله راجح وعضو هيئة التفتيش القضائي- رئيس المجلس التأديبي الأعلى في النقابة القاضي عبدالخالق غوبر، ما وصلت إليه اللجنة المشتركة من آليات لتفعيل التعاون بين الجانبين بما يسهل ويسرع إنجاز القضايا لتقريب العدالة وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل القضائي.

وفي الاجتماع أكد وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال، أهمية الدور التكاملي بين القضاء ونقابة المحامين وأجهزة العدالة لتفعيل النصوص القانونية النافذة ومدى تطبيق الأحكام والحد من تطويل إجراءات التقاضي والإسهام في تقديم العون القضائي لتحقيق العدالة.

وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية والأمانة في التعامل مع قضايا المواطنين والفصل فيها لإرساء مبادئ العدالة بين الناس، مثمناً تقديم النقابة للعون القضائي في عدد من القضايا بالمحاكم.

فيما استعرض نقيب المحامين الصعوبات التي تواجه أعضاء النقابة ودورهم في تقريب العدالة والدفاع عن الحقوق والحريات، لافتاً إلى المعالجات المقترحة في إطار العمل المشترك بين الجانبين القضائي والنقابة.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء نقابة المحامين.

قد يعجبك ايضا