لجنة الصليب الأحمر تطلع على نشاط العاملين بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اطلعت رئيسة البعثة للجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن دافني ماريت اليوم الثلاثاء، على سير عمل الفرق الميدانية التابعة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومخلفات الحروب بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة لهيئة تطوير تهامة والاطلاع على الأعمال المنجزة استمعت رئيسة البعثة من مدير المركز التنفيذي العقيد يحيى قائد صبر، إلى شرح حول نشاط فرع المركز الذي إستطاع خلال الفتره من “22 يوليو حتى نهاية اكتوبر” من العام الجاري 2023م انجاز وتطهير ما مساحته 250 الف متر مربع من حوش هيئة تطوير تهامة و18 الف مترمربع من مساحة حقل رقم (3) حي الربصة.. مشيرا إلى انه جاري العمل حاليا في تطهير ثلاثة حقول اخرى في كلية الطب وحي الربصة من مخلفات الالغام والقنابل العنقودية التي خلفها مرتزقة العدوان بعد اندحارهم عن المحافظة..مؤكدا أن تلك المخلفات ماتزال تحصد الكثير من أرواح الضحايا الابرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

واعرب صبر عن شكر وتقدير فرع المركز لقيادة المحافظة ولبعثة الصليب الأحمر على دعمهما وتعاونهما المستمر مع المركز في تنفيذ مهامه وأنشطته الإنسانية.

فيما نوهت رئيسة البعثة دافني ماريت، بأهمية الدور الإنساني الكبير الذي يقوم منتسبي المركز وما يبذلونه من جهود يستحقون الشكر عليها في سبيل إنقاذ حياة اليمنيين من الألغام والمخلفات.

رافقها خلال الزيارة رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، ومدير مكتب اللجنة بالحديدة آشوت استباتسيان، ومدير ادارة الفحص بالمركز العقيد محمد  الصيادي.

قد يعجبك ايضا