الأورومتوسطي: أطفال غزة الشهداء خلال شهر أكتوبر أضعاف نظرائهم بأوكرانيا خلال عام

الثورة نت../

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بأن هجمات العدوان الصهيوامريكي على قطاع غزة تقتل طفلا فلسطينيا كل سبع دقائق في حصيلة دامية غير مسبوقة في التاريخ الحديث، وتفوق بأضعاف قياسية على ما يجرى في حرب أوكرانيا.

وأشار المرصد الأورومتوسطي، ومقره جنيف، إلى أن عدد الشهداء الأطفال في 24 يوما من الهجمات الصهيوامريكي الجوية والمدفعية على قطاع غزة تجاوز 3457 طفلا إلى جانب أكثر من ألف آخرين فقدوا تحت الأنقاض.

وأوضح أن هذا الرقم أكثر من عشرة أضعاف قتلى الأطفال في حرب روسيا على أوكرانيا خلال العام الأول في الفترة من نهاية فبراير 2022 إلى نهاية فبراير 2023 وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

وذكّر المرصد الأورومتوسطي أطراف المجتمع الدولي الذي تحرك على كافة الأصعدة لحماية الأطفال في أوكرانيا منذ بداية الحرب -وهو أمر واجب- بالتنبه للإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيين في غزة ولاسيما الأطفال وإنهاء حالة ازدواجية المعايير الصارخة التي يظهرها حتى الآن.

وشدد الأورومتوسطي على أن أطفال غزة يجدون أنفسهم ضحايا هجمات عشوائية بهدف القتل المتعمد وسط حرب مرعبة والكثير منهم بلا مأوى ويفتقرون إلى الغذاء ومياه الشرب النظيفة، أو أجبروا على الفرار جنوبي قطاع غزة تحت النار، مما زاد من حدة الصدمات التي يتعرضون لها.

ولفت إلى أن الصحة النفسية لأطفال غزة دون سن 18 عاما، والذين يشكلون 47% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، في أزمة منذ سنوات طويلة، و4 من كل 5 أطفال كانوا يقولون قبل الحرب الحالية إنهم يعانون من الاكتئاب أو الحزن أو الخوف وهو تدهور حاد مقارنة بدراسات سابقة.

قد يعجبك ايضا