قحيم والبشري يناقشان مع “الاوتشا” الاحتياجات الإنسانية الطارئة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مع نائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن “ماريا روزاريا” ونائب صندوق الأمم المتحدة للإسكان هاشم يزو، الجوانب المتعلقة بتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة بالمحافظة، وأولويات العمل المشترك للمرحلة المقبلة بالمحافظة.

وأستعرض اللقاء، بحضور وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي، أنشطة ومشاريع “الأوتشا” لتحسين الخدمات بمختلف القطاعات، وكذا الوضع الإنساني والاحتياج الضروري لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء أكد محافظ الحديدة، أهمية دور المنظمات في تغطية جانب من الاحتياج الإنساني المتزايد نتيجة استمرار الوضع الراهن .. معرباً عن الأمل في توسيع دائرة التدخلات لتشمل كافة مديريات المحافظة.

فيما أشار وكيل أول المحافظة، إلى المعاناة الإنسانية التي تمر بها الحديدة جراء استمرار العدوان والحصار منذ تسع سنوات.

من جانبه تناول مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية احتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية والصحية والإغاثية المستدامة، لتحقيق الاستفادة الفعلية من المشاريع التي تدعمها المنظمة بالمحافظة.

بدورها أعربت نائبة الممثل المقيم عن تفهمها للأوضاع الانسانية بالمحافظة.. مثمنة دعم السلطة المحلية والمجلس الاعلى للشؤون الإنسانية المتواصل لمشاريع وتدخلات المنظمة، من خلال تذليل أي صعوبات أمام تنفيذها.

قد يعجبك ايضا