سكان حذران تعز يناشدون وزير الصحة والمحافظ إنقاذهم من البعوض والسيول

يعاني سكان حذران ووادي حنش غرب محافظة تعز من انتشار البعوض (النماس) الناقل للملاريا وحمى الضنك, خلال الأيام الماضية وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي من الله سبحانه وتعالى على بلادنا.
ويشكو أهالي تلك المنطقة من انقطاع التيار الكهربائي وتهدم المنازل وتلف أثاث بعض المنازل بسبب انغمار تلك المنازل بمياه الأمطار حيث فقد المواطنون الفرش والبطانيات والملابس وكل أثاث المنزل, بالإضافة إلى محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم لعدة أيام نتيجة عدم وجود تخطيط عمراني وشوارع ومنافذ ومخارج للأمطار في ظل غياب لأجهزة السلطة المحلية بكل فروعها لإنقاذ الأطفال والأسر من تلك المحنة إلى جانب تغافلها عن الأمراض المنتشرة وإصابتهم بها خاصة البعوض الذي انتشر بشكل مخيف بعد هطول الأمطار الغزيرة.
وناشد الأهالي وزير الصحة العامة والسكان والأخ المحافظ الأستاذ شوقي أحمد هائل محافظ تعز بسرعة مساعدتهم وتعويض الأسر المتضررة جراء السيول وإرسال فرق طبية لعلاج أطفالهم وأسرهم من الأمراض التي ينقلها البعوض وأيضا فرق رش ومكافحة البعوض المنتشر بكثافة في المنطقة.
وطالبوا الأخ المحافظ بسرعة تنفيذ المخطط العمراني في المنطقة وشق الشوارع وإيجاد عبارات ومخارج لسيول الأمطار خاصة وهم على موعد مع موسم أمطار الصيف وخوفهم من كارثة قد يتعرضون لها نتيجة السيول كما حدث لهم خلال الأيام الماضية.. وعبروا عن تفاؤلهم بتفاعل المحافظ شوقي لحل مشاكلهم التي يعانون منها منذ زمن.

قد يعجبك ايضا