مناقشة الخطة التنفيذية لوحدة تمويل المشاريع الزراعية بالحديدة للعام1445هـ

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم السبت برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، الخطة التنفيذية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالحديدة للعام1445هـ.

واستعرض الإجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، وللشئون المالية والادارية محمد النهاري، ومدير الوحدة يحيى الوادعي، المشاريع المدرجة ضمن الخطة ولعدد 18 مشروعا زراعيا وسمكيا بمختلف مديريات المحافظة، بتكلفة اجمالية مليارين و500 مليون ريال، بتمويل محلي.

وخلال الاجتماع أشاد المحافظ قحيم، بجهود القائمين على وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية وما تم تنفذه من أنشطة خدمية ساهمت في النهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي بالمحافظة.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية في تذليل الصعوبات التي تواجه الوحدة وبما يمكنها م تنفيذ المشاريع وفق الدراسات والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة.

مثمنا اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى، بالقطاعين الزراعي والسمكي في المحافظة، وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

فيما استعرض مدير وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية ، أبرز المشاريع التي جرى إقرارها في القطاع السمكي، وتشمل توسعة وتعميق حوض الاصطياد السمكي بالخوبة بمديرية اللحية، وصيانة مراكز الإنزال السمكي في الطور وغليفقة والمتينة والصليف وابن عباس وكمران.

كما تضمنت المشاريع في القطاع الزراعي شراء أربع معدات زراعية ثقيلة، وصيانة وتأهيل حوض الحاجز التحويلي في وادي رماع بزبيد، وإنشاء بوابة من الجابيونات بعرض 15 مترا بوادي مور، وإنشاء جدارين من الجابيونات بطول 60 مترا بوادي مور، ورفع الترسبات وإزالة الأشجار بأودية سهام ومور وزبيد ورماع وسردود، والمساهمة في زراعة 30 ألف هكتار في الصحراء بمحاصيل الحبوب، وإنشاء خمسة مشاتل في المديريات النموذجية إضافة إلى مشروع إنشاء خمسة مراكز إرشاد زراعي بمديريات المنيرة وبيت الفقيه وبرع، ومشروع ترميم خمسة مراكز إرشاد زراعي في بيت الفقيه، والتحيتا والجاح، والدريهمي والمعرس بالزهرة وصيانة وإعادة تأهيل محلج القطن المدمر في زبيد، وترميم وتأهيل خمسة مباني إدارية ومرافق في المنطقة الجنوبية لتطوير تهامة، وإعادة تأهيل وترميم وتركيب أدوات مختبر المياه والتربة المركزية في هيئة تطوير تهامة.

قد يعجبك ايضا