مسيرة لوزارتي الإدارة المحلية والصناعة ووكالة سبأ وهيئة الأراضي تنديدا بالجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين

الثورة نت|

شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة غاضبة لقيادات ومنتسبي وزارتي الإدارة المحلية والصناعة والتجارة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ والهيئة العامة للأراضي اليوم، تنديدا بالجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وآخرها استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وجابت المسيرة الراجلة التي شارك فيها قيادات وكوادر الوزارتين والوكالة والهيئة وجموع من المواطنين، شوارع الميثاق والجامعة العربية وجولة الحباري وصولا إلى الساحة الأمامية لحديقة الثورة.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام دولة فلسطين، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المستشفيات والمدنيين والنساء والشيوخ والأطفال.. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد المحتل الصهيوني الغاصب.

وأكد بيان صادر عن المسيرة ألقاه وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، إدانة المشاركين في المسيرة بمكوناتها الشعبية والرسمية لجريمة استهداف الكيان الصهيوني للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد قرابة 500 شهيد وإصابة المئات جلهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يرزح تحت العدوان الهمجي الصهيوني منذ السابع من أكتوبر ويُمارس بحقه جرائم يندى لها جبين الإنسانية، وبمساندة ودعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، في تجسيد واقعي لحالة العداء الشديد التي يحملونها ضد الإسلام والمسلمين.

وأوضح البيان أن هذه الجريمة النكراء فضحت الدول العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني ودعمهم ومساندتهم للعدو الصهيوني الغاصب الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، إلى جانب الحصار والعقاب الجماعي والتهجير القسري.

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت والذي عبَّر عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في أكثر من مناسبة، المتمثل في دعم الشعب اليمني ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتأييد حقه المشروع في الرد على العدوان الصهيوني والدفاع عن نفسه واستعادة أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبارك المشاركون في المسيرة عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني، وكافة العمليات الجهادية البطولية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وحمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية وكافة الدول الغربية المساندة للكيان الصهيوني والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن كل جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية.

وعبر عن الأسف الشديد للموقف المخزي لعدد من الدول العربية والإسلامية وخذلانها للشعب الفلسطيني.. داعيا هذه الدول الى الاستماع لصوت شعوبها التي تقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

ولفت البيان إلى أن استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية على ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم ممنهجة ووحشية ضد الفلسطينيين، أصبح بحد ذاته جريمة، وأن استمرار حالة الخذلان للفلسطينيين ستدفع الكيان الصهيوني الغاصب إلى ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا أبناء الشعب اليمني وكافة الشعوب العربية والاسلامية إلى توحيد جهودهم لمؤازرة ومناصرة المقاومة الفلسطينية، وإدانة كل محاولات التطبيع التي تُقدم عليها بعض الحكومات العربية لدمج هذا الكيان الغاصب في المنطقة، واتخاذ مواقف عملية مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة.

كما دعا المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية، في حماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الكيان الصهيوني الهمجية التي لن تسقط بالتقادم.

قد يعجبك ايضا