فرع الهلال الأحمر اليمني بعمران ينظم وقفة تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة

الثورة نت|

نظم فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً وادانة باستهداف العدو الصهيوني لسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة.

وأدان المشاركون في الوقفة بأشد العبارات قصف العدو الصهيوني لجميع الطواقم الطبية أثناء قيامها بواجبها الإنساني في إنقاذ الضحايا من المدنيين العزل بقطاع غزه ومحاولته إخلاء المستشفيات تمهيداً لقصفه.

واعتبر المشاركون هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع القيم الإنسانية والشرائع السماوية وإنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.

وطالبوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل الجاد والقيام بواجباتهم الإنسانية والعمل على وقف العدوان الصهيوني الذي يستهدف المدنيين الابرياء والعزل خاصة النساء والاطفال.

وأكد المشاركون ضرورة تقديم شكوى جنائية من قبل الجمعيات الصليب والهلال الأحمر الدولية إلى محكمة الجنايات الدولية إزاء ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وما يرافقها من قطع للإمدادات الإنسانية ومحاولة تهجير قسري وطرد للطواقم الطبية من المرافق الصحية.

قد يعجبك ايضا