حفل تكريمي لمزارعي البُن في بُرع بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، حفلا تكريميا لمزارعي البُن مديرية بُرع.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية باجل، أشار رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس علي هزاع قاضي، الى ان الحفل التكريمي للمزارعين يأتي ضمن مصفوفة موجهات القيادة الثورية والسياسية تشجيعا لتوفير لحتياجات المزارعين من الشتلات وتزويدهم بالأصناف التي تتناسب مع المناخ الزراعي ورفع مستوى التنسيق الرسمي والشعبي بما يحقق نهضة اقتصادية شاملة.

معتبرا سهل تهامة سلة غذاء اليمن حيث تنتج غالبية المحاصيل الزراعية.. ونوه بما تمتلكه مديرية بُرع من مناخ ومميزات جعلتها حاضنة لشجرة البُن واصناف ذات جودة عالية منها الدوائري والتفاحي والحفاشي وغيرها.. مثمنا الجهود التي بذلت في التنسيق مع وحدة البُن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة للنهوض بزراعة وانتاجية البُن.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن مجيب الحوتي، أشار مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي إلى أن الحفل التكريمي لمزارعي البُن يأتي في إطار الذكرى الثانية لثورة البن اليمني واليوم العالمي للقهوة والاسهام في التعريف بإنتاجية البن اليمني وما ينفرد به من صفات تُميزه عن أصناف البن في مختلف دول العالم.

وأوضح أن البُن اليمني كان وما يزال يمثل الهوية اليمنية في كل المحافل الدولية والمحلية، ما يستدعي الاهتمام بأشجاره ورعايته كمحصول نقدي مهم لدعم الاقتصاد الوطني من خلال تصديره للخارج.. داعيا الجميع إلى الإسهام الفاعل في التعريف بأهمية البُن ودوره في إحداث نهضة اقتصادية ووطنية شاملة.

تخللت الفعالية، فقرات متنوعة، وتذوق المشاركين بعض أصناف البن البرعي مع بعض التمور المحلية من انتاج جمعية الدريهمي.

قد يعجبك ايضا