تدشين البرامج التوعوية لشهر أكتوبر بأمراض السرطان بالحديدة

الثورة نت | يحيى كرد

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة، وبمناسبة اليوم العالمي للسرطان أكتوبر عام 2023 “البرامج التوعوية” والإرشادية، بأمراض السرطان الثدي وطرق الفحص الذاتي المبكر.

وتهدف الحملة على مدى شهر إلى توعية وتثقيف، ورفع مستوى الوعي لدى طالبات كليات جامعة الحديدة، وكليات المجتمع الأهلية والمدارس التربوية . بأمراض سرطان الثدي، وطرق الفحص الذاتي، والأكتشاف المبكر لهذا المرض الخطير..

وأوضح مدير عام فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة، الدكتور عبدالله عمير، أن هذه الحملة التوعوية والإرشادية والتثقيفية، تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المؤسسة التوعوية والإرشادية بمناسبة ، اليوم العالمي لسرطان الثدي، أكتوبر من كل عام.

مشيرا إلى أن الحملة تشمل تقديم سلسلة من المحاضرات العلمية والطبية والتوعوية والإرشادية، لطالبات كليات جامعة الحديدة، والجامعات والمعاهد المهنية والمجتمعية العامة، والخاصة والمدارس ، بمخاطر سرطان الثدي، وكيفية تشخيصة، بشكل مبكر من خلال الفحص الذاتي. مبينا الى أن الاكتشاف المبكر للسرطان. يمكن السيطرة عليه وعلاجة..
من جانبه أشار مدير إدارة التوعية والإعلام بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة، إلى أن الحملة تسستمر على مدى شهر كامل ويستفيد منها الآلاف من طالبات الجامعة العامة والخاصة ومدارس الثانوية العامة بالمحافظة. منوها الى أنه سيرافق الحملة توزيع المئات من البروشورات التوعوية، بمسببات أمراض السرطان وكيفية الوقاية منها..

قد يعجبك ايضا