ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 2215 شهيدًا و8714 جريح

الثورة نت/
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 2215 شهيدًا و8714 جريح.

ونقل موقع “فلسطين أون لاين” الإخباري عن الوزارة في بيان لها، اليوم، القول: إن العدوان الصهيوني الغاشم يستمر على قطاع غزة بكل وحشية وتعمَّد في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والاستهداف المركز للأحياء السكنية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها وتهجير المواطنين بالتزامن مع إغلاق المعابر وقطع خطوط الماء والكهرباء ما يشير إلى قرار بتنفيذ إبادة جماعية لأكثر من مليوني مواطن في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني أدت حتى اللحظة إلى ارتقاء 2215 شهيدًا، منهم 724 طفلا و458 سيدة إضافة إلى إصابة 8714 مواطن بجراح مختلفة.

وأكدت أن جرائم العدو بحق العوائل الفلسطينية أدت الى إبادة 30 عائلة فقدت 250 شهيدا من أفرادها.

كما أكدت أن الانتهاكات الصهيونية بحق الطواقم الطبية أدت إلى استشهاد ستة من الكوادر الصحية وإصابة 15 اخرين بجراح مختلفة.. منوهة بأن جرائم العدو تسببت إلى استشهاد ثمانية صحفيين وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة.

واستنكرت الوزارة استمرار الانتهاكات الصهيونية بحق المؤسسات الصحية التي اُستهدف تسعة منها كان من بينها مبني وزارة الصحة وعيادة الرمال وتدمير المركز الدولي للعيون وتدمير 15 سيارة إسعاف مما يصيب المنظومة الصحية في مقتل، ويجعل الطواقم الطبية تعمل في ظروف خطرة وغير آمنة مما يتطلب من المجتمع الدولي وضع حد لتلك الانتهاكات وحماية الطواقم الطبية والإنسانية.

قد يعجبك ايضا