تدشين حملة تحصين ضد الطاعون وجدري الأغنام والماعز بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة حملة التحصين البيطرية ضد مرضي المجترات الصغيرة وجدري الاغنام والماعز ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية.

تهدف الحملة التي تنفذها وزارة الزراعة والري لمدة 20 يوما بدعم من الصليب الاحمر إلى تحسين انتاجية الثروة الحيوانية باعتبارها أحد مصدرا رئيسيا للدخل لغالبية الأسر الزراعية في المناطق الريفية.

وفي التدشين بمنطقة المنصح بمديرية الجبين أشار امين محلي ريمة حسن العمري الى أهمية الحملة في تطعيم قطاع واسع من الماعز والأغنام وحماية الثروة الحيوانية من الإصابة بالمرض باعتبارها من أهم مصادر الأمن الغذائي في البلاد.

وأكد العمري حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات أمام فرق التحصين بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

مشيدا بالأنشطة التي ينفذها مكتب الزراعة بالمحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض والأوبئة الفتاكة.. داعيا المزارعين إلى التعاون مع الحملة للوقاية من الأمراض التي تسبب في نفوق الثروة الحيوانية.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة ابراهيم التكروري أن الحملة تنفذها لجان ميدانية بيطرية وزراعية ومجتمعية تم تدريبها بإشراف فروع مكتب الزراعة بالمديريات.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف 200 ألف رأس من ألاغنام ألابقار  في مختلف مناطق مديريات المحافظة .. لافتا إلى أهمية دور اللجان الزراعية والمجتمعية بالمديريات في إنجاح الحملة للتخلص من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

وبين التكروري أن آلية تنفيذ الحملة تعتمد على العمل التشاركي بين الفرق الميدانية ومدراء مكاتب الزراعة بالمديريات واللجان الزراعية والمجتمعية في القرى والعزل.

وأكد أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض وتوعية اللجان المجتمعية والمزارعين وتدريبهم على طرق معالجة الماشية ووقايتها من الإصابة بالأمراض..لافتا أن الحملة تتم بواسطة 12 فريق بيطري ميداني وسيرافقها أنشطة توعوية حول خطورة تلك الأمراض وطرق التعرف عليها وانتقالها والعوامل المسببة لها والوقاية منها.

عقب التدشين تم توزيع اللقاحات والأدوية وأدوات ومستلزمات التحصين للفرق البيطرية المشاركة في الحملة.

قد يعجبك ايضا