الدفاع الروسية: قواتنا تتصدى لسبع هجمات أوكرانية على محور كراسني ليمان

الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن القوات الروسية تصدت لسبع هجمات أوكرانية على محور كراسني ليمان، وألحقت به خسائر تقدر بنحو 60 عسكريا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن ألكسندر سافتشوك، مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة “المركز” التابعة للجيش الروسي قوله:” إن الإجراءات المتسقة لقوات مجموعة “المركز” الروسية، بالإضافة إلى غارات طيران الجيش ونيران المدفعية، أدت إلى إحباط وصد سبع هجمات من وحدات الهجوم التابعة للألوية الآلية 63 و67 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الخامس من الحرس الوطني الأوكراني، في منطقة تورسكي وغابات سيريبريانسكي.

وأضاف سافتشوك أنه في سياق المواجهات المدفعية، تم اكتشاف وتدمير أكثر من 20 مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية، كما أن قاذفات هجومية تابعة لتجمع قوات “المركز” دمرت مواقع قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك بضربة مباشرة.

وفي وقت سابق، أفادت بيانات الخرائط التابعة لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، مساء أمس الجمعة، بأنه تم الإعلان عن حالة استنفار جوي وسماع صفارات الإنذار في أربع مقاطعات في أوكرانيا.

ووفقًا للخرائط، تم سماع صفارات الإنذار في مقاطعتي خاركوف وبولتافا في تمام الساعة 23:48 بتوقيت موسكو، وبعد ذلك ببضع دقائق في مقاطعتي تشيرنيغيف وسومي، سبق ذلك بوقت قصير إعلان حالة استنفار جوي في مقاطعات خاركوف وبولتافا وكيروفوغراد وتشيركاسي.

قد يعجبك ايضا