سول تحذر من نهاية النظام الكوري الشمالي إذا حاول استخدام الأسلحة النووية

الثورة نت/
حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم، كوريا الشمالية من أنها سوف تواجه نهاية نظامها في حال حاولت استخدام الأسلحة النووية، وذلك بعدما عدلت بيونغ يانغ مؤخرا دستورها ليكرس وضعها كدولة تمتلك سلاحا نوويا.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب ” الكورية الجنوبية للأنباء، أن الوزارة أصدرت هذا التحذير عقب أن عقدت كوريا الشمالية اجتماعا برلمانيا مهما الأسبوع الماضي، بحضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لتدرج سياسة تعزيز قواتها النووية في الدستور.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان “جيشنا يحظى بوضعية استعداد مشتركة بين كوريا الجنوبية وأمريكا يمكن أن ترد بقوة على أي هجوم من كوريا الشمالية”.

وأضافت “إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، سوف تواجه نهاية نظامها”.

وأشارت الوزارة إلى أن كوريا الشمالية تبذل جهودا واضحة لتعزيز قدراتها النووية، في الوقت الذي يتم فيه تدمير معيشة مواطنيها… معتبرة أن هذا يمثل تهديدا خطيرا يضر بالسلام والاستقرار في المجتمع الدولي، ويشمل ذلك شبه الجزيرة الكورية، ومن خلال ذلك، سوف تصبح كوريا الشمالية دولة معزولة بصورة أكبر عن المجتمع الدولي.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية قد ذكرت الأسبوع الماضي، أن بيونغ يانغ تبنت تعديلا للدستور لصياغة سياستها فيما يتعلق بالقوة النووية، فيما تعهد كيم جونغ أون بتسريع إنتاج الأسلحة النووية لردع ما وصفها باستفزازات الولايات المتحدة.

يذكر أن كوريا الجنوبية قد وجهت في السابق تحذيرات مماثلة ضد الشمال، خلال احتفال بيوم القوات المسلحة الشهر الماضي، حيث قال الرئيس يون سيوك يول: إن النظام سينتهي إذا استخدم التحالف الكوري الجنوبي والأمريكي الأسلحة النووية.

قد يعجبك ايضا