فعالية خطابية بجامعة الحكمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية وتكريم الأوائل والفائزين بالأنشطة الطلابية للعام الماضي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الحكمة.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي شرف الدين أن الاحتفال بهذه المناسبة تعظيم لشعيرة من شعائر الإسلام التي يتوجب على كافة المسلمين إحيائها وتعظيمها كونها ترتبط بسيد الخلق والمرسلين.

وأشار إلى أن الله تعالى اصطفى النبي الكريم، وقدم العهد والميثاق على الرسل جميعاً بأن يؤمنوا به وينصروه ويشهدوا به حتى صار مقامه الكريم عظيما عند الله ومنزلته عالية وأثنى عليه وملائكته .

وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى محطات من سيرة الرسول وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها والتي شكلت انعكاسا لكل حركة تحرر من بعد رسول الله وحتى الوقت الحاضر.

واستعرض المراحل التاريخية قبل وبعد ولادته -صلى الله عليه وسلم- وتحرك اليهود قبل مولده للسكن بالمدينة المنورة، وتشكيل طوق عليها، ليحاربوا دعوته، وتضحيات اليمنيين الأوائل من الأوس والخزرج في الوقوف معه ونصرته ومبايعته، حتى استشهاد أول أسرة يمنية مسلمة في الإسلام.

ولفت نائب الوزير إلى مخططات اليهود وأذنابهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة وأن لا يكون لها الرمز والقدوة وتوجيهها للارتباط برموز أخرى .

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة الحكمة الدكتور ماجد القطوي إلى مواقف وصفات ومناقب وأخلاق النبي الكريم وتربيته لآل بيته وأصحابه والدعوة للتمسك بسيرته ومبادئه وقيمه.

وأكد أهمية المناسبة لاستذكار سيرة الرسول العطرة وحياته والذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلم الناس ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة .

فيما أشار مدير الأنشطة بالجامعة عبد الرحمن هائل إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وجعله محطة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة، موضحاً أن الجامعة تدشن على هامش الفعالية الأنشطة الطلابية في جميع المجالات بكافة الكليات تحت شعار تعزيز الهوية الإيمانية وضمن مشاريع الرؤية الوطنية.

تخللت الفعالية التي حضرها عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة الدكتور هلال القباطي وعمداء الكليات، قصيدة شعرية، وفقرات إنشادية وتكريم أوائل قسم الطب البشري، والفائزين بالأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات اليمنية.

قد يعجبك ايضا