اجتماع بذمار يناقش جهود الارتقاء بدور القضاء في إرساء قيم العدالة

الثورة نت|

ناقش اجتماع لقيادة السلطة القضائية “محاكم ونيابات” والمنظومة العدلية بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، جهود الارتقاء بدور القضاء في حل النزاعات وتعزيز العدالة وحماية مصالح المجتمع وتجاوز الصعوبات التي تواجه العمل القضائي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار القاضي إبراهيم الظرافي ورئيس نيابة استئناف محافظة ذمار القاضي عنان شايع، إلى الجوانب المتصلة بإنجاز القضايا والبت فيها وترسيخ العدالة وإرساء قيم العدل والإنصاف بين الناس.

ورحب الاجتماع بقرار قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في إحداث التغيير الجذري وحدد المرحلة الأولى بتشكيل حكومة كفاءات وطنية وإصلاح القضاء.

وأكد المجتمعون التأييد المطلق لما تم اتخاذه من قرارات جذرية لإصلاح مؤسسات الدولة ومعالجة الاختلالات في أجهزة السلطة القضائية ورفدها بكوادر مؤهلة، لافتين إلى أن إصلاح السلطة القضائية سينعكس إيجاباً على كافة الأوضاع.

وفي الاجتماع أكد محافظ ذمار رئيس المنظومة العدلية بالمحافظة البخيتي، أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية لإنجاز القضايا، والارتقاء بأداء المحاكم والنيابات، والتعجيل في إصدار الأحكام وإرساء قيم العدل بين المجتمع وتنفيذ الأحكام.

وأشاد بالجهود التي تُبذل لإنجاز القضايا والتعجيل في إصدار الأحكام وإنصاف الناس واستعادة حقوقهم .. لافتاً إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في دعم الأجهزة القضائية لتعزيز دورها في إرساء قيم العدالة والإنصاف بين أبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا