تدشين حملة تحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بحجة

الثورة نت|

دشنت اللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة والري بمحافظة حجة اليوم حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومعالجة الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية والخارجية والأمراض الشائعة.

تستهدف الحملة التي تستمر 20 يوماً تحصين أكثر من 770 ألف رأس من المواشي في مديريات الجميمة وكحلان عفار والمغربة وشرس ومبين ومدينة وريف حجة ونجرة و وضرة وبني العوام والشغادرة وبكيل المير وقارة وكحلان الشرف و أفلح الشام و أفلح اليمن والمحابشة والشاهل والمفتاح وقفل شمر و وشحة.

وفي التدشين أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة حسن هزازي أهمية الحملة في تحصين المواشي من تلك الأمراض.. منوهاً بجهود الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملة ودعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وحث الفرق الميدانية على بذل الجهود للوصول إلى القرى والعزل وتحصين المواشي والأغنام.. داعياً المواطنين على التعاون مع الفرق الميدانية لضمان إنجاح الحملة.

بدوره أوضح مسئول الصحة الحيوانية – المشرف الميداني للحملة الدكتور محمد عودين أن الحملة ينفذها 188 طبيب ومساعد وفني موزعين على 45 فريقاً ميدانياً سيقومون بعملية التحصين في كافة قرى وعزل المديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا