فعالية بجامعة اليمن والخليج بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا .

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أن ذكرى المولد النبوي ليست مجرد مناسبة فحسب بل ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين أرسله الله رحمة للعالمين.

واستعرض مكارم النبي المصطفى وصفاته الحميدة وفضائله على العالمين ومشاكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذها من الظلمات إلى النور .. معرجاً على دور اليمنيين الأوائل من أحفاد الأوس والخزرج الذين انتظروا ظهور النبي الخاتم في المدينة المنورة مئات السنين يبايعون ويناصروه ويدخلون في دين الله افواجا، واستمرارهم في الاحتفال بالمولد النبوي جيلاً بعد جيل حتى الوقت الحاضر.

وأكد شرف الدين أن الله كرم نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم فجعله سيد ولد آدم وإماماً للأنبياء والمرسلين، وجعل مولده نوراً وبركة أضاءت به مشارق الأرض ومغاربها.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور علي الزيكم، أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله النهاري أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وجعلها محطة سنوية لتجديد الولاء والمحبة والارتباط بالرسول الكريم والسير على خطاه والتمسك بمنهجه والاقتداء بهدية للظفر بالنصر والتمكين والعزة على الأعداء.

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد النور الأكرم له دلالته المهمة لتقدير النعمة الإلهية في إبراز مظاهر الفرح والبهجة والسعادة بهذه المناسبة العطرة واحياء القيم والمبادئ التي جاء بها النبي الكريم والتمسك بها لنيل النجاة والفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

فيما عبرت كلمة الطلاب لمطهر هادي عن أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لتجديد المحبة والولاء لله ورسوله وتعظيم شأنه، واستذكار سيرته العطرة، وشمائله المحمدية والتزود بهديه والتمسك بالقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في واقعنا وحياتنا.

تخللت الفعالية التي حضرها امين عام الجامعة وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية للطالبة سميحة الحداد وفقرات فنية وفلكلورية وأوبريت لفرقة الرسول الأعظم وأشبال مدارس الوحدة العربية تغنت في مدح الحبيب المصطفى.

قد يعجبك ايضا