المشاركون يؤيدون التغييرات الجذرية لقائد الثورة لإصلاح مؤسسات الدولة

حشود جماهيرية غفيرة في مختلف المحافظات تؤكد ارتباطها بالرسول الأعظم والهوية الإيمانية

التأكيد على مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وصد المؤامرات ببسالة وشموخ

الثورة / سبأ

محافظة صعدة
احتشد أبناء محافظة صعدة أمس، في ساحة الرسول الأعظم للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في حشد جماهيري كبير وغير مسبوق.
واكتظت ساحة المهرجان الاحتفالي الذي حضره قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وعسكرية وأمنية وأكاديمية وشخصيات اجتماعية وتربوية، بالحشود الغفيرة التي تقاطرت من مختلف مناطق ومديريات المحافظة، لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وحمَلت الحشود الجماهيرية، لافتات وشعارات معبِّرة عن الفرحة والبهجة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين المصطفى محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبرت الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تجديداً للعهد بالتمسك بالسيرة العطرة للنبي الخاتم، معبرة عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال بميلاد نبي الرحمة ورسول الهداية من أرسله الله رحمة للعالمين.
وعبّر المشاركون عن عظيم النعمة والفرحة بحلول هذه المناسبة العظيمة التي تعزز الارتباط الإيماني بالرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله.
وعكست فقرات المهرجان الاحتفالي، الصلة الوثيقة للشعب اليمني بالرسول والرسالة المحمدية، باعتبار أن اليمنيين يستمدون قوتهم وعزمهم من الإيمان الوثيق والارتباط القوي بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.
عقب ذلك استمعت الحشود الجماهيرية إلى خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

محافظة إب
كما احتفل أبناء محافظة إب أمس، في ثلاث ساحات مركزية بمركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين، بذكرى المولد النبوي الشريف .
واكتظت الساحات بالمشاركين الذين رددوا الهتافات ورفعوا اللفتات والشعارات المحمدية المعبرة عن الحب والتعظيم للرسول الكريم، وعن تمسكهم بالنهج المحمدي وارتباطهم الوثيق بالنبي الخاتم .
وفي الحفل بساحة الرسول الأعظم بجامعة إب، التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس هيئة النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، جسدت الحشود المشاركة – رغم هطول الأمطار أثناء الفعالية – الموقف الأصيل والمشرف لأبناء إب بتمسكهم برسول الله واعتزازهم بإحياء ذكرى مولده الشريف ورفضهم للعدوان والوصاية الخارجية واستمرارهم في الصمود والثبات حتى تحقيق النصر الناجز وتحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وألقيت في الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، إلى عروض إنشادية ورقصات شعبية عبرة عبرت عن عظمة المناسبة، وفضائل إحيائها والاحتفاء بها للمضي على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان، وتجديد الولاء والانتماء له والسير على نهجه والاقتداء به.
حضر الحفل أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومسؤول التعبئة العامة يحيى اليوسفي ووكيل وزارة الإدارة المحلية -عضو اللجنة الرئاسية عمار الهارب وعدد من وكلاء المحافظة وقيادتا السلطة القضائية وجامعة إب وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ومشايخ وشخصيات اجتماعية.
كما شهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية يريم، مهرجانا جماهيريا حاشدا لأبناء المربع الشمالي في إب مديريات يريم، السدة، الرضمة والنادرة، حضره قائد اللواء 55 اللواء محمد السياني وعضو مجلس الشورى عبدالله الفرح ووكيلا المحافظة راكان النقيب وعبدالرحمن الزكري .
وعبّر المشاركون في المهرجان عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم.. مؤكدين حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والقرآن خاصة في ظل الهجمات الشرسة على الدين الإسلامي من أعداء الإسلام.
تخلل المهرجان بحضور مدراء عموم مؤسسة المياه المهندس كمال القطني ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات يحيى الرميشي ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بدر الفرح ويريم محمد الدرواني والنادرة عبدالجليل الشامي والسدة مجاهد عامر موشحات وأناشيد دينية وقصيدتان للشاعرين مختار حيدر وعلي الفاطمي.
وفي مدينة العدين اكتظت ساحة الرسول الأعظم بالحشود الجماهيرية التي تقاطرت من كل قرى وعزل مديريات العدين، وحزم العدين، وفرع العدي، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية والشبابية بالمحافظة ومديريات المربع الغربي .
ورسم ضيوف الرسول اﻷكرم من خلال رقصات البرع الشعبي وترديد الأناشيد والأهازيج والزوامل الشعبية، مشهدا فرائحيا وإيمانيا لأسمى مقام في حضرة النبي الخاتم، جسد عظيم المحبة والانتماء والارتباط بسيد الأنبياء والمرسلين .
وأكدت الجماهير المحتشدة تأييدهم المطلق لتوجهات قائد الثورة في التغيير الجذري باعتباره ضرورة وطنية ومطلبا شعبيا ملحا لإصلاح مؤسسات الدولة وتحقيق أهداف ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.
وقدمت خلال الفعالية قصائد شعرية وأناشيد وموشحات دينية في مديح الذات المحمدية، وأهازيج ورقصات شعبية، عبرت جميعها عن الفرح والابتهاج بذكرى مولد نبي الرحمة من بعثه الله رحمة للعالمين.
فيما رسمت حرائر إب صورة مشرفة للمرأة المعتزة بدينها، والفخورة بنبيها، بحضورها غير المسبوق في الساحتين المخصصتين للقطاع النسائي في استاد إب الرياضي ومدرسة خالد بن الوليد بمدينة يريم واللتين عمت فيهما مظاهر الفرح والسرور ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين .

محافظة ذمار
الى ذلك احتشد أبناء محافظة ذمار أمس في ساحة الرسول الأعظم بجامعة ذمار، في مهرجان جماهيري حاشد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
واكتظت ساحة الرسول الأعظم بالجماهير الغفيرة المشاركة من قرى ومناطق مديرية المحافظة الذين قدموا منذ صباح الثلاثاء قاطعة مسافات تصل إلى 180 كيلومتراً من مشارف تهامة في الأطراف الغربية لمديرية وصاب السافل إلى مشارف صحراء مارب في الأطراف الشرقية لمديرية الحداء.
ورفع المشاركون لافتات معبرة عن البهجة والفرحة بهذه الذكرى العطرة، والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني، معبرين عن ولائهم وارتباطهم بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله من كان له الفضل العظيم بعد الله في إخراج الأمة من عبادة الأصنام والأوثان إلى عبادة الله الواحد الأحد.
وفي المهرجان الذي حضره وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات وأعضاء السلطة القضائية وجامعة ذمار، تم تقديم قصائد لعدد من الشعراء وأوبريت إنشادي بعنوان “خير الأنام” لاتحاد الشعراء والمنشدين بذمار وفقرات من التراث الشعبي، عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.
واستمع المشاركون في المهرجان الذي حضره وكلاء المحافظة وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات اجتماعية، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة الدينية.

محافظة عمران
كما شهدت محافظة عمران عصر أمس بساحة العروض بمدينة عمران، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي المهرجان الذي حضره وزير الدولة نبيه أبونشطان ورئيس المجلس الاستشاري للمجلس السياسي الأعلى اللواء مجاهد القهالي، حيا محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، الحشود الجماهيرية لأبناء المحافظة الذين تقاطروا إلى الساحة من مختلف قرى وعزل ومناطق مديريات المحافظة للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
واعتبر مشاركة أبناء عمران في هذه المناسبة الدينية، تجديداً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، مثمنا الجهود التي بذلت من قبل الجهات ذات العلاقة واللجان التي ساهمت في الإعداد والتهيئة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار إلى أن احتشاد أبناء المحافظة في هذه المناسبة، يؤكد تمسكهم بتعاليم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.
ورحب محافظ عمران بما تضمنه خطاب قائد الثورة من محددات للمرحلة الأولى من التغيير الجذري، مؤكداً التأييد المطلق والتفويض لقائد الثورة في التغييرات الجذرية بما يخدم مصلحة الشعب اليمني.
تخلل المهرجان الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة ومشايخ ووجهاء وشخصيات المحافظة، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية وأوبريتات معبرة عن عظمة المناسبة.
عقب ذلك تم الاستماع إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

محافظة ريمة
وشهدت محافظة ريمة عصر أمس، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث اكتظت ساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين مركز المحافظة، بالحشود الجماهيرية، التي تقاطرت من مديريات المحافظة لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.
ورفعت الحشود – خلال المهرجان الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد – رئيس اللجنة الرئاسية بالمحافظة القاضي مجاهد أحمد عبدالله ومحافظ ريمة فارس الحباري وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ونائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي – اللافتات ورددت الشعارات المعبّرة عن المحبة والولاء والطاعة للرسول الأكرم محمد – صلوات الله عليه وعلى آله.
وأكدت الجماهير المحتشدة في المهرجان الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أهمية الاقتداء والتأسي بالرسول الأعظم.
كما أكدت مواصلة الصمود والثبات في مواجهة غطرسة العدوان مهما استمر في ظلمه وحصاره على الشعب اليمني، وصد المؤامرات ببسالة وشموخ، كما حرصوا وأصروا على الاحتفال بمولد النور الرحمة المهداة، مستمدين قوتهم وصمودهم من رسول الله صلى الله عليه وعلى آله.
وباركت إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة والتي تنعكس إيجابياً على صمود وقوة الدولة من أجل مواجهة التحديات وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل.
واعتبرت تلك التوجيهات الحكيمة منطلقاً حكيماً لمرحلة جديدة في بناء الدولة اليمنية الحديثة، وبما يلبي احتياجات وتطلعات أبناء الشعب اليمني.
وجدد أبناء ريمة التأكيد على الولاء لله ورسوله والتمسك بالنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية ومواجهة أعداء الأمة وإفشال مخططاتهم.
تخلل الحفل، الذي حضره أمين محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة وأعضاء وقيادات السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والمكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ومشايخ ووجهاء وأعيان المحافظة، قصيدة شعرية وأوبريت لفرقة الثقلين في المحافظة، عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها.

محافظة حجة
واحتشد أبناء محافظة حجة أمس في ساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس في حشد هو الأكبر في تاريخ المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ورفعت الحشود الجماهيرية التي توافدت للساحة من كل حدب وصوب، لافتات معبّرة عن الفرحة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين والسراج المنير محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وعكست الجماهير الغفيرة التي اكتظت بها الساحة، الدلالات والمعاني السامية للارتباط الحقيقي بخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم ورسمت لوحة وفاء وولاء للرسول الكريم والحرص على الاقتداء والتمسك بمنهج النبي الخاتم.
وباركت الحشود المحمدية التي تقدمها أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري والمحافظ هلال الصوفي ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، إعلان قائد الثورة للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والثبات في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة.
ورددت الجماهير المحتشدة بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظة حجة، شعارات الولاء والانتماء والارتباط الأزلي بالرحمة المهداة والسراج المنير والقائد والمعلم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. معبرة عن الفخر والاعتزاز بإحياء مولد المصطفى وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الانتماء إلى النور والهادي والمربي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وجسّدت الجموع المحتشدة إصرار أهل الحكمة والإيمان على التمسك بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة والتأسي برسول الله والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه والسير على نهج آل البيت وأعلام الهدى.
واعتبر أبناء حجة الحشد الأكبر والزخم الشعبي غير المسبوق، الاحتفال بذكرى ميلاد الرسول الأكرم، من الشعائر المقدسة التي يجب تعظيمها حباً وتوقيراً للنبي الخاتم الذي أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين وشاهداً على وحدة اليمنيين وتلاحمهم واصطفافهم تحت راية سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.
وجدد المحتشدون، الولاء الصادق لله ورسوله عليه الصلاة والسلام والتمسك بالمنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية والشجاعة والصدق والأمانة والتسامح والتراحم والتكافل المجتمعي.
واعتبر أحفاد الأنصار الحشود الشعبية، رداً عملياً على الإساءات المتكررة لما يتعرض له القرآن الكريم والمصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وآله من تشويه وإساءات من قبل الأعداء ورسالة لقوى الغزو والاحتلال بتمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بالسيرة النبوية المطهرة.
وأكد أبناء حجة استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وأبطال الجيش والأمن في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات بالغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.
كما أكدوا أهمية العودة الصادقة إلى الله تعالى والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم باعتباره منهاج حياة للأمة للخلاص من العبودية والطريق الوحيدة لاستمرار الصمود الأسطوري ومواصلة الانتصارات التي سطرها الجيش في جبهات العزة والكرامة.
تخلل الفعالية، التي حضرها رئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين ونيابة الإستئناف القاضي عبدالله الأحمر ووكلاء وزارتي الشباب والرياضة علي هضبان وعبدالله الرازحي والإدارة المحلية المساعد أحمد الشوتري وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة ومنتسبو السلطة القضائية وعلماء ومسؤول الأنشطة التعبوية بوزارة الشباب ومدراء جهاز الأمن والمخابرات والمكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات أمنية وعسكرية ومشايخ وأعيان قصائد للشعراء علي النعمي وعز الدين جحاف، وأوبريت لفرقة البصيرة.

محافظة المحويت
كما شهدت ساحة القطاع الشرقي بمديرية الرجم محافظة المحويت أمس حشودا جماهيرية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث توافد إلى ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف حشود غير مسبوقة من أبناء مديريات المدينة والرجم والطويلة وشبام كوكبان والمناطق المجاورة لها، رافعة اللافتات ومرددة الشعارات المعبرة عن فرحتها بإحياء ذكرى ميلاد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وعبرت الحشود عن سعادتها بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف رغم التحديات التي تواجه الأمة التي من أبرزها استمرار العدوان والحصار.. معتبرة هذه الذكرى محطة إيمانية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم.
وجددت الحشود الولاء الصادق لله ورسوله والتمسك بالمنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية والشجاعة والصدق والأمانة.. مشددة على أهمية التحرك من واقع الهوية الايمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله في تعزيز الصمود .
وفي المهرجان الجماهيري الذي أقيم بالمناسبة.. أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد بتفاعل أبناء محافظة المحويت مع هذه المناسبة الدينية الجليلة، ما يجسد محبتهم الصادقة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته الرفيعة في نفوسهم.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العطرة يعتبر مصدر قوة وعزة وفخر للشعب اليمني الصامد أمام قوى الاستكبار العالمي التي تحاول عبثا النيل من رموز ومقدسات وثوابت الأمة الإسلامية.
واعتبر الجنيد الاحتشاد في ساحة الرسول الأعظم بمديرية الرجم للاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم تؤكد ارتباط الشعب اليمني الوثيق بخاتم الأنبياء و تمسكهم بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتزامهم بالسير على منهجه القويم وتطبيق مبادئه وقيمه السامية .
من جانبه أكد أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين أهمية هذه المناسبة والاحتفاء بها لما لها من أثر عظيم في استذكار السيرة النبوية العطرة وإحياء القيم والمبادئ المحمدية واستلهام الدروس والتأسي برسول الله.. مشيدا بالزخم الجماهيري من أبناء المحويت في إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه واله وسلم.
بدوره ثمن عضو المكتب السياسي لأنصار الله، الدكتور حزام الأسد جهود كافة اللجان لإنجاح هذه الفعالية المركزية التي تعد تتويجا لكافة الفعاليات والأنشطة السابقة التي شهدتها المحافظة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وازكى التسليم.
وأكد أهمية الاقتداء برسول الله وتقييم واقع الأُمة والعودة إلى نهج النبي وفكره وأخلاقه وضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
واستمع المشاركون في المهرجان الجماهيري الحاشد إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
تخلل المهرجان الذي حضره وكلاء المحافظة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقضائية وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية ومشايخ ووجهاء وعلماء وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين .
كما شهدت محافظة المحويت، أمس، حفلاً جماهيرياً حاشداً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، في ساحة القطاع خصصت لأبناء مديريات جبل المحويت وحفاش والخبت وملحان وبني سعد.
وفي الحفل، الذي حضره المحافظ حنين قطينة وأمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ونائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف ووكلاء المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية، أكدت الحشود الجماهيرية المضي على النهج المحمدي الذي رسخ بنيانه الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ورفع المشاركون في الحفل اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة، والمحبة للنبي الخاتم، مجددين التمسك بنهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه وكذا استمرار صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وكل مرتزقته من شذاذ الأرض إلى أن يتحقق النصر المؤزر بإذن الله.
وباركوا ما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من توجه لإحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة وبما يضمن مواكبة أهداف ثورة 21 سبتمبر المجيدة وتطلعات الشعب اليمني الصامد.

أبناء المحافظات الجنوبية
وشارك الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية أمس، في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وانطلق موكب ضيوف رسول الله من أبناء المحافظات الجنوبية من جولة الثقافة بالعاصمة حاملين لافتات تجسد تمسك الشعب اليمني بقيم وتعاليم ونهج الرسول الأعظم، وصولاً إلى ميدان السبعين.
وعكست المشاركة الفاعلة لأبناء المحافظات الجنوبية في الفعالية، عمق ارتباط أبناء المحافظات الجنوبية كغيرهم من أبناء الشعب اليمني برسول الله وآل بيته وأعلام الهدى.
وأكد أبناء المحافظات الجنوبية أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشر رسالة لكل طواغيت الأرض بأن أنصار رسول الله لن تفرقهم المؤامرات الخارجية والدسائس ولن يقبلوا بالعبودية لغير الله.
وأشار أبناء محافظات: لحج وأبين وشبوة وعدن والمهرة وحضرموت المشاركون في المهرجان المحمدي الأكبر، تأييدهم للتغييرات الجذرية التي أعلن عنها قائد الثورة، أمس، وكذا تفويضهم المطلق للسيد القائد لقيادة مرحلة الإصلاحات الإدارية والاقتصادية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني.
واعتبروا الاحتفاء الرسمي والشعبي الكبير بهذه المناسبة، ردا عمليا على انجرار عدد من الدول العربية وعلى رأسها دول العدوان نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، لافتين إلى أن الحضور الكبير في ميدان السبعين وغيره من الساحات يؤكد أن أبناء اليمن يقفون اليوم في خط الدفاع الأول عن الدين والمقدسات الإسلامية ورسول الإنسانية وقضايا الأمة.
وجدد أبناء المحافظات الجنوبية العهد لقائد الثورة ولكافة أبناء الشعب اليمني بالاستمرار في مناهضة الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي البريطاني، مؤكدين استعدادهم للتضحية والوقوف جنباً إلى جنب مع كل الأحرار لتحرير الوطن من دنس المحتل الأجنبي.

محافظتا تعز ولحج
وشهدت محافظة تعز عصر أمس حشوداً لضيوف الرسول الأكرم في ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.
حيث احتشدت الجماهير من مختلف مديريات محافظتي تعز ولحج، رافعة المصحف الشريف والشعارات والرايات الخضراء والصدح بالمدح المحمدي وترديد الهتافات المؤكدة تمسك أبناء المحافظتين بالنبي الخاتم.
وأكدت الحشود في الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، تأييدها وتفويضها لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تصحيح مسار البلاد بإعلان المرحلة الأولى للتغيير الجذري.
وفي المهرجان بحضور نائب وزير الصناعة احمد الشوتري.. أشاد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى في تصريح لـ(سبأ)، بتفاعل أبناء المحافظة الذين توافدوا منذ وقت مبكر على ساحة الرسول الأعظم للمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم.
واعتبر الاحتشاد الكبير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، دليلا على ارتباط أبناء اليمن بسيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وتمسكهم بالهوية الإيمانية.. مؤكدا أن محافظة تعز لا زالت على عهد رسول رسول الله معاذ بن جبل، وهو ما جسده الاحتشاد غير المسبوق والذي فاق التوقعات للاحتفال بهذه الذكرى الجليلة.
واستمع المشاركون في المهرجان، الذي شارك فيه وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية شخصيات اجتماعية ومشايخ، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

محافظة صنعاء
وكغيرهم من المحافظات سعى أبناء محافظة صنعاء بكل طاقاتهم وإمكاناتهم للإسهام في رسم لوحة محمدية تعزز الولاء لله تعالى ولرسوله وأوليائه بمناسبة ذكرى مولد سيد البشر، فكانوا سباقين للوصول إلى ساحة الفعالية المركزية في ميدان السبعين من كافة مديريات المحافظة رغم بعدها.
وعكس توافد الحشود الجماهيرية القادمة من قرى وعزل 17 مديرية، الذين ضاقت بهم الطرق الرئيسية والفرعية في طوابير طويلة تزينت نفوسهم وقلوبهم قبل أجسادهم بألوان فرائحية محمدية جسدت كل معاني المحبة والولاء والانتماء لرسول الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ومثّلت مواكب ضيوف رسول الرحمة الذي رصدت عدسة (سبأ) أجزاءً منها، صورة جديدة من صور الصمود الأسطوري الذي يسطره أبناء الشعب اليمني، في رسالة إيمانية يمانية، مفادها الاعتزاز بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وبأن اليمنيين هم أهل الإيمان والمدد وعنوان العزة والبأس، والانتصار للعقيدة وللرسول الأكرم.
وقد توزعت لجان الاستقبال الرسمية والشعبية لاستقبال الحشود في مداخل أمانة العاصمة المتمثلة بمناطق: الصباحة، وموفمبيك، والحثيلي ، والمطار، وجولة آية، ومثلث أرتل، والخمسين، والستين والمطار وغيرها، وكان في مقدمة المستقبلين محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، وأمين عام محلي المحافظة، ووكيل أول المحافظة، ووكلاء المحافظة، وعدد من مديري المديريات.
ورحب المحافظ الهادي، بالحشود القادمة من المديريات، مبيناً أن أكثر من تسعة مداخل في مديريات الطوق، اكتظت بالمشاركين في الفعالية.
ونوه بتفاعل الجماهير الوافدة من مديريات المحافظة، للتعبير عن الارتباط الوثيق بنبيها الأعظم وهويتها الإيمانية الأصيلة التي شهد لهم بها الرسول الكريم لأهل اليمن عن غيرهم، حينما قال “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، هذا العام، اكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع الكثير من المتغيرات على الساحة، وفي مقدمتها إعلان قائد الثورة للمرحلة الأولى من التغيير الجذري، التي لاشك ستقضي على الكثير من جوانب القصور في الأداء وتحد من مظاهر الفساد في الجاهز المالي والإداري، والتركيز الحقيقي على تقديم الخدمات للمواطنين ورفع معاناتهم .
فيما أشار أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، إلى أن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدّينية هذا العام عكست صورة مشرفة للحشود التي توافدت من كل الاتجاهات، حيث رسموا بحضورهم الكبير لوحة جسدت واحدية الموقف وحتمية الصمود والصلابة والوفاء لنبي الرحمة والإنسانية.
بدوره، عبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم، عن الفخر والاعتزاز بما رسمته حشود مديريات المحافظة من لوحة إيمانية حقيقية، وهُوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.
وأشار عاصم إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، خاصة في ظل محاولات الأعداء الإساءة والنيل من الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
بدورهم، اعتبر أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومديرو المديريات، الحشود الجماهيرية القادمة من مديريات المحافظة، لإحياء ذكرى ميلاد النبي الخاتم، لوحة إيمانية لأعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام، ودليلاً على الارتباط الوثيق بالنبي والتمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار.

محافظة الحديدة
كما شهدت ساحة الشهيد الصماد في مدينة الحديدة، عصر أمس، طوفاناً بشرياً غير مسبوق بتقاطر أبناء مديريات المحافظة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
تجلّى الفرح اليماني الأكبر لأبناء حارس البحر الأحمر، بالمشهد المحمدي البديع الذي تميزت به ساحة الاحتفال، إكمالا للفرحة الغامرة بتعظيم هذه المناسبة الدينية العظيمة وإجلالا ليوم مولده الأغر في أبهى صورة إيمانية.
فاضت ساحة الشهيد الصماد بألق الاحتفال وعبق العشق والمحبة للرسول الأعظم التي عبرت عنها الحشود التهامية القادمة من كل حدب وصوب وهي تردد بكل لهفة وشوق أناشيد الحب لأعظم وأقدس مناسبة في تأريخ الأمة.
وتُوّج الحشد التهامي، المشهد الفرائحي بيوم الـ12 من ربيع الأول بالأهازيج الصادحة بالولاء الصادق لسيد الرسل وخاتم الأنبياء، من خلال عناوين جامعة بزهو كاسح للمكان بما حمله المشاركون من رايات ولافتات مرفرفة بيقينهم بالنصر وبما تكتنزه نفوسهم بعمق ارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ورسم ضيوف رسول الله في الفرح البهيج الذي فاق التوقعات، أيقونة الصمود الأسطوري للشعب اليمني رغم الظروف الصعبة، وتداعيات العدوان والحصار، في رسالة إيمانية يمانية، مفادها بأن اليمنيين هم أهل الإيمان والمدد وعنوان العزة والبأس، والانتصار للعقيدة وللرسول الأكرم والاعتزاز بإحياء يوم مولده.
وعكست الحشود الجماهيرية التي قطعّت مسافات بعيدة من قرى وعزل مديريات المحافظة تلبية لدعوة قائد الثورة، واكتظت بهم الطرق والمداخل الرئيسية على بوابة مدينة الحديدة، صوراً مشرقة عن تجسيد المحبة والولاء والانتماء لرسول الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وعبرت الجموع الغفيرة من أبناء الحديدة الذين دفعهم الشوق والحب لرسول الله، عن الاعتزاز لمشاركتهم الاحتفال بيوم مولد صاحب الخلق العظيم والمقام الكريم وخير داع إلى المنهج القويم.
وأكد أبناء ساحل تهامة، أن الاحتفاء بهذا العرس المحمدي يُتوّج الصمود بأروع صور الولاء الصادق والمحبة الفطرية النابعة من صميم الوجدان لخير الأنام والرحمة المهداة والنعمة المسداة والقدوة المثلى والأسوة الحسنة، إمام الأنبياء، وسيد المرسلين الصادق الأمين خير البرايا أجمعين المبعوث رحمة للعالمين.
واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة، إتماماً للنعمة الإلهية العظيمة التي أنعم بها على البشرية، وترجمة عملية للبهجة التي تزدان بها المحافظات اليمنية الحرة في ذكرى يوم ميلاده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
كما أكدت الحشود تأييدها للتوجهات الحكيمة لقائد الثورة في التغيير الجذري التي تمثل منطلقاً قوياً يؤسس لمرحلة جديدة تلبي تطلعات الشعب اليمني، وتعزيز الصمود في وجه الأعداء وتحقيق أهداف ثورة الـ21 من سبتمبر.
وفي الحفل الجماهيري الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وحقوق الإنسان علي الديلمي والدولة الدكتور حميد المزجاجي، وصف محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، المشهد اليماني المحمدي في كرنفال الاحتفاء والاحتفال بذكرى يوم مولده الأغر، بصورة لم يسبق لها نظير، وبلوحة إيمانية لأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم.
وقال “إن احتفال اليمنيين بذكرى مولد رسول الله هو امتداد للأنصار الذين فرحوا بالرسول وناصروه، ومحطة دينية وأخلاقية، وعودة للقيم والمبادئ، كما هي رسالة للشعب اليمني بأن يكونوا يداً واحدة في مواجهة الباطل مهما كانت المخاطر”.
ولفت قحيم، إلى أن اليمنيين يبعثون بهذه الحشود المحمدية المهيبة، رسالة إلى كل الأعداء بأنهم ماضون بعزم وإيمان وإرادة لا تقهر في مواجهة التحديات، وسيظلون متمسكين بالرسول الأكرم وبالدين ومسيرة الإسلام.
ورحب محافظ الحديدة، بخطاب قائد الثورة بهذه المناسبة، والامتثال لقرارات التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية كضرورة وطنية ومطلباً شعبياً.
وأشار إلى أن الاحتفاء والحشد المشرف في هذه المناسبة يأتي كرد على أعداء الأمة ممن حاولوا طمس هذه الذكرى وسعوا بقوة إلى التشكيك فيها وإفراغها من أهميتها ودورها كنقطة انطلاق لإعادة تجديد الولاء لله ورسوله والاقتداء بأثره والسير على نهجه.
واعتبر المحافظ قحيم، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ثقافة يمانية راسخة لها دلالتها في تعزيز ارتباط الأمة بالنبي الخاتم ورسالته التي خصّه الله بها رحمة وهدى للعالمين، وتجسيداً عملياً لمواجهة حملات التضليل التي تستهدف ذكرى مولد سيد البشرية.
ونوه بتفاعل الحشود الجماهيرية من مديريات المحافظة، لتعبر عن الارتباط الوثيق وهويتها الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم، حينما قال “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وخاطب الحشود المحتفلة واللجان المنظمة للفعالية بالقول “بوركت الجهود التي بذلت في الإعداد والتحضير والمشاركة التي تليق بمقام الرسول الأعظم”، معتبرا هذه الذكرى مناسبة لتوحيد الأمة حول قائدها ومعلمها ولم شملها تحت راية دين الإسلام.
وشهد الحفل الذي حضره أعضاء من مجلسي النواب والشورى ونائب وزير النقل ووكيل أول المحافظة ووكلاء المحافظة قصيدتان للشاعرين أسد باشا وأحمد عطية وأوبريت ووصلات انشادية متنوعة.
وتميز الحفل الجماهيري بمشاركة عدد من المروحيات التي حلقت في سماء مدينة الحديدة، وعروض بحرية احتفاء بالمناسبة، وقدوم مسيرة راجلة من مديرية باجل سيراً على الأقدام إلى منصة العروض بساحة الشهيد الصماد.
واستمع المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
محافظة مارب
من جانبها شهدت ساحة الرسول الأعظم في محافظة مارب مهرجاناً احتفالياً حاشداً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتوافدت مواكب المشاركين من مختلف مديريات المحافظة إلى ساحة الرسول الأعظم في مديرية صرواح، مرددة الشعارات والهتافات المعبِّرة عن الحب والولاء للرسول الأعظم والتمسك بالنهج المحمدي الإسلامي الأصيل.
وأكدت الجماهير المحتشدة أهمية الاحتفاء بمولد النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – من بعثه الله رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور، ومن الشرك إلى الإيمان.
كما أكد أبناء مارب المحتشدون في ساحة الرسول الأعظم تأييدهم لخطوات التغيير الجذري، التي أعلنها قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.. لافتين إلى استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وفي المهرجان الجماهيري، الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى، مبارك المشن الزايدي، وعدد من وزراء حكومة تصريف الأعمال، ومحافظي عدد من المحافظات، ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، لإحياء للقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي حملها وجسدها خاتم الأنبياء والمرسلين – صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشارت إلى أن احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الزخم الكبير تعبير عن الهوية الإيمانية وحب النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه، التي تظل نبراسا لجميع المسلمين.
واستمعت الجماهير المحتشدة في ساحة الرسول الأعظم إلى خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
تخلل المهرجان قصائد شعرية وفقرات متنوعة، عبَّرت عن عظمة المناسبة ومكانتها.

محافظة البيضاء
واحتشد أبناء محافظة البيضاء عصر أمس في ساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار المشاركون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم الذي بدد الظلام بالنور.
ولفت المشاركون، إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
وجدد المشاركون، الولاء والعهد بالمضي على درب الرسول الأعظم والاقتداء به واتباع نهجه ولما من شأنه إخراج الأمة من واقعها المرير الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء.
وباركت الجماهير المحتشدة، عزم وجدية قائد الثورة، في إعلان التغييرات الجذرية خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في خطابه بالمناسبة، والتي ستسهم في إيجاد أرضية صلبة لبناء يمن جديد قائم على الهوية الإيمانية والنهج المحمدي.
واعتبر المشاركون، ما سيشهده الوطن من تغييرات خلال الفترة المقبلة في مسار العمل المؤسسي خطوة في الطريق الصحيح، ويؤكدون حرص قائد الثورة على اتخاذ القرارات الحاسمة لتصحيح الاختلالات القائمة في عدد من مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف ثورة الـ 21 من سبتمبر..
ونوه المشاركون، بالتطور النوعي للقوات المسلحة والأمن والقوة الصاروخية والتي تم الكشف عنها الخميس الماضي خلال العرض العسكري المهيب بمناسبة العيد التاسع للثورة.
وفي المهرجان الجماهيري الخطابي الكبير الذي حضره قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء أبو مرتضى المنبهي وعضو اللجنة الرئاسية نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف عادل بادر، أشاد محافظ محافظة البيضاء المجاهد عبدالله علي إدريس، بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وعبر محافظ البيضاء، عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال: “إن هذه الحشود الجماهيرية من أبناء محافظة البيضاء، تعكس مدى الحب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأمة لمواجهة العدوان والطغيان “.
وأشار المحافظ إدريس، إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مديريات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي أبرزت الزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بها، بما يجسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
وأشار محافظ المحافظة، إلى أن هذا التطور النوعي في المنظومة العسكرية بمختلف تشكيلاتها يمثل رسالة قوية لأعداء الوطن بأن الشعب اليمني أصبح يمتلك الدرع الواقي القادر على حماية أمنه واستقراره واستقلال قراره.
وأكد الدعم الكامل لكل التوجهات الحكيمة لقائد الثورة، بإحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة ترقى إلى تطلعات وآمال الشعب اليمني، الرامية إلى إحداث نقلات نوعية في العمل المؤسسي بما يتناسب مع التضحيات الجسام التي قدمها أبناء الشعب اليمني.
ونوه بأن استمرار العدوان، يتطلب مزيدا من الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته والذي تكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بمولده المبارك كان مناسبة هامة يحتفي بها الكثير من أبناء هذه الأمة وجاء الفكر الوهابي محاولا تشويه هذه المناسبة ونعت كل من يحتفي بها بالمبتدع وهذه الروايات يخدمون بها أعداء الأمة.
وفي المهرجان، الذي حضره عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي، رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء المجاهد يحيي عبدالله هاشم وعضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي، وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي وأعضاء مجلس الشورى والنواب ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية و الإشرافية والأمنية والعسكرية والقضائية والمشايخ والعقال والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء، استعرضت عدد من الكلمات، جوانب من سيرة الرسول وصفاته وأخلاقه وجهاده.
وأكدت الكلمات، أن من يحاول تحريم هذه المناسبة هم من يخدمون أعداء الأمة حرصا منهم على إبعاد هذه الأمة عن مصادر قوتها ومنعتها ويمثل الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله أهم مصدر لقوة وتحصين هذه الأمة.
وتطرقت الكلمات، إلى دور اليمنيين في نصرة النبي وإسهاماتهم في نشر الإسلام، وهم على مر التاريخ مشهود لهم بمواقفهم العظيمة.
تخلل الحفل أوبريت إنشادي أداء فرقة المسيرة الفنية بالمحافظة بقيادة المنشد حسن المستكاء بعنوان “لبيك يا رسول الله” ابتهاجاً بالمناسبة وقصائد شعرية ورقصة برع شعبية من الموروث البيضاني للفرقة التابعة لمكتب الثقافة، نالت استحسان الحاضرين، عبرت عن الفرحة والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف..
عقب ذلك استمعت الجماهير المحتشدة، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات بساحة الرسول الأعظم في منطقة معسكر السوادية المربع الأوسط بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا