قائد الثورة: التغيير الجذري يعتمد على القرآن الكريم الذي يؤمن به الشعب اليمني في كل أرجاء الوطن

الثورة نت|

أكد قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن مسار التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة يعتمد على الهوية الإيمانية لشعبنا العزيز، ويستنير بنور الله واتباعه للرسول الاكرم.

وأشار السيد القائد في خطابه الجماهيري الهام الذي ألقاه عصر اليوم، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، إلى أن ما يؤمن به الشعب اليمني في كل أرجاء الوطن هو القرآن الكريم، وله الاعتبار فوق كل المقررات والقرارات، وهو الأساس الذي نعتمد عليه في مسار التغيير الجذري.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يمتلك عناصر قوة أولها اعتماده على الله، وقيمه الايمانية وتمسكه بقضيته العادلة ما يؤهله للنصر والتنكيل بالأعداء، وعليه فإن المصلحة الحقيقية لدول التحالف هو الاستجابة لمساعي السلام التي تقوم بها سلطة عمان.

وأوضح قائد الثورة، أن البناء الصحيح لابد له من أساس صحيح وجامع يؤمن به كل اليمنيين ويعزز الشراكة فيما بينهم، ولا ينحصر لصالح حزب أو فئه ولا يدخل في حيز المناطقية ولا العنصرية ولا الفئوية.. قائلا:” في ظل الظروف التي يعيشها اليمن ويعاني فيها من احتلال أجزاء واسعة منه ويسعى الأعداء إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للشعب تحت عناوين عنصرية ومذهبية ومناطقية وسياسية ويسعون لاقتطاع أجزاء من البلد، فإن ما يؤمن به الشعب اليمني في كل أرجاء الوطن شماله وجنوبه وشرقه وغربه، وفي كل محافظاته هو القرآن الكريم، وله الاعتبار فوق كل المقررات والقرارات وهو الأساس الذي نعتمد عليه في مسار التغيير الجذري”.

وأكد قائد الثورة التمسك بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى ووحدة الشعب اليمني والمفهوم العالم للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار ولن نقبل بالاستبداد ولا بالتسلط الفردي والحزبي ولا الفئوي.

وشدد السيد القائد على أن أساس النجاح بعد معونة الله تعالى وتوفيقه هو في تعاون أبناء الشعب وتفهمهم ووعيهم وحذرهم من مساعي الأعداء لإعاقة كل مشروع بناء والحذر من كل الحاقدين المفترين.

وقال “إن من ضمن المرحلة الأولى مع إعادة تشكيل الحكومة بحكومة كفاءات العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة اختلالاته ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي ومن الجامعين المؤهلين وفتح مسار فعال لإنجاز القضايا العالقة والمتعثرة”.

وأضاف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في ختام خطابه “سنبقى إن شاء الله في مواكبة مستمرة بالمتابعة العملية وبالكلمات حتى إنجاز المرحلة الأولى من التغيير الجذري، وقد حرصنا على تقديم أهم ما تجتمع به الأمة ويصلح به الوضع في حال التفهم والتفاعل والتقبل وبنصح صادق وحرص أكيد على شعبنا الذي نحبه ونسعى لخدمته قربة من الله تعالى”.

ووسط الهتافات من الحشود المليونية التي رددت فوضناك يا قائدنا فوضناك، أعلن قائد الثورة أن المرحلة الأولى من التغيير الجذري، تتمثل بتشكيل حكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية ويتم فيها تحديث الهيكل المتضخم وتغيير الآليات والإجراءات العقيمة والمعيقة وتصحيح السياسات وأساليب العمل بما يحقق الهدف في خدمة الشعب ويحقق التكامل الرسمي والشعبي في النهوض بالبلد ومعالجة المشاكل الاقتصادية.

ونصح السيد عبدالملك الحوثي، تحالف العدوان بإنهاء عدوانهم وحصارهم على الشعب اليمني والكف عن حرمانه من ثروته النفطية والغازية التي هو في أمس الحاجة إليها للمرتبات والصحة والتعليم والاحتياجات الإنسانية والخدمية والتنموية، وكذا إنهاء الاحتلال ومعالجة ملفات الحرب، بإنجاز تبادل الأسرى وإعادة الاعمار.. مؤكدا أن العواقب ستكون وخيمة على التحالف في حال إصراره على مواصلة الاحتلال والحصار والعدوان على اليمن.

وجدد السيد القائد، التأكيد على ثبات وتمسك الشعب اليمني بقضايا أمته الكبرى، وإدانته لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، ووقوفه المبدئي والديني والأخلاقي مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال ومقاومته الباسلة مع أحرار الأمة ومحور المقاومة لتحرير فلسطين والمقدسات وعلى رأسها الأقصى المبارك والقدس الشريف.

قد يعجبك ايضا