وزير صهيوني يصل السعودية في أول زيارة معلنة

الثورة نت|

وصل وزير السياحة الصهيوني، حاييم كاتس، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة معلنة لوزير صهيوني. وسيشارك كاتس في مؤتمر تنظمه منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

وتأتي زيارة الوزير الصهيوني للسعودية في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات السعودية الصهيونية، ضمن صفقة أمنية – عسكرية أمريكية – سعودية.

وكاتس هو أول وزير صهيوني يصل للسعودية على رأس وفد صهيوني رسمي، وأول وزير صهيوني يزور السعودية بشكل علني.

وكانت السعودية قد ماطلت في إصدار تأشيرتي دخول للوزيرين الصهيونين يوآف كيش وإيلي كوهين على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر اليونسكو، لكنها صادقت على تأشيرات دخول خمسة مسؤولين صهاينة لحضور المؤتمر.

كذلك شاركت بعثة رباعين صهيونية في بطولة دولية لرفع الأثقال في الرياض، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأفادت هيئة البث العام الصهيونية (“كان 11”) أن وزير الاتصالات الصهيوني، شلومو كرعي، سيزور السعودية الأسبوع المقبل، للمشاركة في مؤتمر دولي حول الشؤون البريدية.

وذكرت القناة 12 الصهيونية، أن رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست، دافيد بيتان، سيرافق الوزير كرعي في زيارته، التي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين المقبل.

وبحسب القناة 12، فإن كرعي سيشارك في مؤتمر دولي يعنى بشؤون الإعلام والإتصالات.

وستستمر زيارة كاتس ليومين، سيشارك خلالها في فعاليات المؤتمر، ويعقد لقاءات مع نظرائه من دول أخرى وخاصة من الشرق الأوسط، على هامش مؤتمر السياحة.

وقال كاتس قبيل مغادرته الكيان الصهيوني إن “السياحة هي جسر بين الشعوب. ويوجد للشركاء في مواضيع السياحة قدرة على تقريب القلوب وازدهار اقتصادي. وسأعمل من أجل إنشاء تعاون لدفع السياحة وعلاقات إسرائيل الخارجية”.

وتأتي زيارة كاتس للسعودية في موازاة تقديم السفير السعودي، نايف بن بندر السديري، أوراق اعتماده كسفير للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم.

وفي وقت سابق، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أنّ السعودية تحقق تقدماً باتجاه التطبيع مع “إسرائيل”.

وفي مقابلة أجرتها قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، قال ولي العهد السعودي إنّ بلاده “تقترب كل يوم أكثر من تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

ورداً على سؤال حول متطلبات صفقة التطبيع، قال بن سلمان إنه “بالنسبة لنا، القضية الفلسطينية مهمة للغاية. نحن بحاجة إلى حل هذا الجزئية”.

وأعلنت الإمارات والبحرين تطبيع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني، في شهر سبتمبر من العام الماضي، ووقعتا اتفاق الخيانة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

قد يعجبك ايضا