الهيئة العامة للآثار والمتاحف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفت الهيئة العامة للآثار والمتاحف، اليوم بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

في الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن أعظم ما يُعبر به في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو النظر إلى رسول الله كنعمة عظيمة منّ الله بها على البشرية، ما يحتم إظهار التقدير لهذه النعمة، نعمة الهداية بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بلغ الرسالة التي أهلّه الله لها فكان في أداء مهمته الهادي والمربي والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة، فجاء بالحق من عند الله وأخرج الناس من الظلمات إلى النور وغير واقع الناس آنذاك وانتقل بهم نقلة عظيمة.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يُجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، معتبراً صمود وثبات اليمنيين في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، مُستلهَماً من صبر وجهاد النبي الخاتم ونهجه القويم.

ولفت الى أن تصدر اليمنيين لإحياء هذه المناسبة، يؤكد مدى حبهم للنبي الكريم وتمسكهم به وصلتهم الإيمانية المنطلقة من الإيمان بالله تعالى وعظيم منزلة النبي عنده جل وعلا.

وقال عضو السياسي الأعلى، إن “الجميع يهتمون ويبحثون عن الآثار ويحفظونها في المتاحف والأماكن الأثرية، بينما نرى السعودية والوهابية تمحو آثار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكل ما يتعلق به وتقول إنها بدعه في حين تُبقي على آثار اليهود وحصونهم وتقول إنها تاريخ”.

وأشار إلى مخططات اليهود وأعداء الأمة التي تهدف إلى نشر الرذيلة والشذوذ وتشويه صورة رسول الله والقرآن الكريم، مؤكدا ضرورة التمسك بكتاب الله ورسوله من خلال الارتباط الحقيقي والصحيح بالنبي الخاتم واستلهام دروس العزة والكرامة من صبره وبصيرته وجهاده لمواجهة التحديات التي تعترض الأمة..داعياً إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول بأمانة العاصمة والمحافظات.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة عباد الهيال اعتبر الناشط الثقافي العلامة عبدالكريم أبو عواضه الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، محطة دينية وتاريخية مهمة لإيقاظ الأمة من سباتها لمحاربة مشاريع التمزيق والإرهاب والاستسلام لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وأكد أن أبناء اليمن اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة تجسيداً لتمسكهم الوثيق بالرسول وآل بيته الاطهار عليهم السلام.

وحث أبو عواضة، على اغتنام مناسبة المولد النبوي للاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بالقرآن الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وغرس هذه الاخلاق في نفوس الأجيال لتحصينها من مخططات أعداء الأمة الإسلامية..

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات وكادر الهيئة قصائد شعرية وأوبريت انشادي معبر عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا