عضو السياسي الأعلى الحوثي: الرسول الأعظم وضع الجاهلية وما يرتبط بها من ثأرات وأرسى قيم العدل والمساواة

تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي بأمانة العاصمة والمحافظات

رئيس الوزراء: الوطن ما يزال يعاني تبعات العدوان والحصار على الرغم من بدء عملية الحوار

وزير الداخلية: الاحتفال بالمولد النبوي يعزز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط الشباب والنشء

وزير الإعلام: الشعب اليمني يتصدر كل الشعوب الإسلامية في الارتباط والانتماء للرسول الأعظم

الثورة /صفاء عايض/ سبأ

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الحاجة إلى فهم النهج المحمدي بما يعنيه من قيم الشجاعة والتضحية والجهاد في سبيل الله.
وأشار عضو السياسي الأعلى، خلال لقاء تحضيري لقبائل مديرية خولان استعدادا للمشاركة في الاحتفالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف، إلى أن أبناء خولان معروفون بشجاعتهم.. داعيا قبائل خولان إلى حل الخلافات وتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدو الحقيقي لليمن.
وأكد أنه وبفضل الله تعالى وتحرك وصمود الجميع كانت النتائج عظيمة ومبشرة، وما العرض العسكري الذي شهده ميدان السبعين إلا ثمرة لهذا الصمود العظيم.
ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى أبناء خولان إلى مكافحة الثأر والخلافات الداخلية، وتغليب روح الإخاء والتسامح.
وذكر أن العدو حاول خلال السنوات الماضية إثارة الفتن وفتح جبهات في بلاد خولان، إلا أن خولان كانت القلعة الشامخة والعصية على كل الغزاة.
وتطرق إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، والتأسي والاقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي وضع الجاهلية وما يرتبط بها من ثأرات تحت قدميه، وأرسى قيم العدالة والمساواة بين الناس، ليعيش الجميع في مجتمع واحد كالبنيان المرصوص.. مؤكدا أن العدو سيعمل على تشتيت شمل أبناء الشعب، إذا لم ينطلقوا في مواجهته.
وأكد محمد علي الحوثي أن أبناء خولان سيكونون في طليعة الحاضرين والمشاركين في إحياء المناسبة المركزية بذكرى المولد النبوي، وفي مقدمة المؤيدين والمباركين لما سيعلن عنه قائد الثورة في يوم المولد النبوي.
فيما تطرق عضو مجلس الشورى محمد الكبسي إلى مكانة النبي الكريم في قلوب اليمنيين.. مؤكدا أن الحضور الكبير في اللقاء دليل على الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم، وأن الاحتفال بذكرى مولده يمثل امتدادا لنصرة الدين الإسلامي.
ودعا الجميع للخروج والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول بالعاصمة صنعاء، تعظيماً ووفاء وإجلالاً لصاحب المناسبة صلى الله عليه وآله وسلم.
وخلال الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الأبيض، وأبو نجوم المحاقري، ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، أكد مدير المديرية رعد الجاملي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية تعزز في النفوس المبادئ الفاضلة المستمدة من سيرة الرسول الأعظم النابعة من المعين القرآني.

النفط والمعادن
إلى ذلك، شارك رئيسا مجلسي النواب الأخ يحيى علي الراعي والوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في الفعالية الخطابية التي أقامتها وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها بذكرى المولد النبوي الشريف.
وألقى رئيس الوزراء كلمة بالمناسبة، هنأ فيها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بهذه المناسبة الدينية التي يحتفي بها أهل اليمن.
وقال “يحتفي اليمنيون بالنبي الكريم خير الخلق أجمعين وعطاء الله الذي منَّ به الله على الأمة والبشرية جمعاء ليصلح به أحوالهم ويعالج انحراف الناس عن المنهج القويم والعودة بهم إلى المسار الطبيعي والفطرة السليمة للإنسان خليفة الله في الأرض”.
وأشار الدكتور بن حبتور، إلى أن الوطن وأهله ما يزالان يعانيان جراء العدوان والحصار وهذه اللحظات الصعبة .. موضحاً أنه برغم البدء بمرحلة الحوار إلا أن الأمور في الغالب تحسب بخواتيمها.
وأكد أنه في مناسبة كهذه ينبغي ألا ننسى الشهداء العظماء الذي قدّموا تضحيات جسيمة في مختلف الجبهات وكان لهم الدور البارز في إسقاط المخطط العدواني الذي سعى لإخضاع أبناء الشعب اليمني.
وأضاف “ونحن في غمرة الاحتفال بهذه المناسبة ينبغي ألا نتناسى على الإطلاق ما مر على هذا الشعب طيلة تسع سنوات وأن نقف إلى جانب أهلنا ومواطنينا الذين صمدوا الصمود العظيم وثبتوا هذا الثبات الذي لا يضاهيه ثبات إلا جبال اليمن وشموخه”.
وتطرق رئيس الوزراء في سياق كلمته إلى تسارع خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني من قبل السعودية والإمارات على حساب القضية المركزية للأمة وقوافل الشهداء والعظماء من كل قطر عربي سالت في سبيل هذه القضية والسعي لتحرير فلسطين المحتلة.
وجدد التأكيد على أن التطبيع يعتبر خيانة للأمة وللدين، وللشهداء والجرحى ولكل التضحيات التي قدّمتها الأمة وكذا انحرافاً عن المبدأ الديني الذي يُلزم الجميع بمناصرة فلسطين التي تم احتلالها بقرار تآمري.
وأدان الدكتور بن حبتور تدنيس قوات العدو الصهيوني المتواصل لساحة المسجد الأقصى والأعمال المتواصلة لتهويده بتواطؤ ومباركة المتصهينين العرب الذي يشنّون عدوانهم الشرس على الأمة والشعب اليمني.
وأشاد بدور القيادات والعاملين في مختلف المستويات وعامة المواطنين الذين يحتفون منذ أكثر من شهر بذكرى مولد الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
وعبر رئيس الوزراء عن الشكر لوزير النفط والمعادن أحمد دراس والمسؤولين في الوزارة والوحدات التابعة لها على تنظيم هذا الحفل النوعي.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ووزيرا الإرشاد والحج والعمرة نجيب العجي والدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم.
ولفت إلى أن القطاع النفطي أحد القطاعات المهمة والركيزة الاقتصادية للتنمية في البلاد .. مؤكداً أنه في ظل الحصار البحري والجوي والبري كان لقطاع النفط دور مهم في منع الاختناقات والأزمات وتلبية احتياج المجتمع بالتعاون مع السلطات التنفيذية والتشريعية.
وأوضح الوزير دارس أن الخسائر المادية للقطاع النفطي بسبب العدوان تجاوزت 123 مليار دولار وإجمالي ما تم نهبه من الثروات النفطية والمعدنية من قبل مرتزقة العدوان خلال الفترة من 2018 حتى فبراير 2023م، تزيد عن عشرة مليارات دولار، حيث تم إيداع تلك المبالغ في بنوك أهلية في السعودية والإمارات رغم مجاعة الشعب اليمني ومعاناته.
وتطرق إلى جهود وزارة النفط والمعادن في تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بإنشاء مجموعة من الخزانات للمشتقات النفطية، حيث تم إنشاء مجموعة كبيرة من الخزانات الاضطرارية لتغطية احتياج البلد من المشتقات النفطية.
ولفت وزير النفط والمعادن إلى أن هناك عملاً دؤوباً لزيادة الخزانات والاستثمار في مجالي النفط والغاز .. مؤكداً أن اليمن قادر على الإنتاج بتعاون وتكاتف جهود الجميع.
وحث موظفي وحدات وزارة النفط والقطاعات النفطية والغازية والمعدنية على المشاركة الواسعة في ذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول الجاري.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية للتعبير عن حب اليمنيين وولائهم لمعلم الأمة وهاديها الرحمة المهداة – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم.
وتطرق إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي كمظهر من مظاهر الارتباط بسيد المرسلين، ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة للمضي وفق المنهج المحمدي القويم.
وحث الخولاني على الاقتداء برسول الله والتزود من الطاعات وأعمال البر والإحسان .. داعيا إلى الحشد والحضور للفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء يوم 12 ربيع الأول.
تخلل الفعالية بحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد اللكومي ووكلاء وزارة النفط وعدد من المسؤولين، قصائد وفقرات ثقافية عبرت عن المناسبة.
كما نظمت كليتا الطب والصيدلة بجامعة صنعاء، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم واستقبال الطلاب الجدد وتكريم أوائل الطلاب بمختلف الاقسام والمستويات.
وفي الفعالية، أكد عميد كلية الطب، الدكتور خالد الخميسي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم ونور الهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين ومتمما لمكارم الاخلاق.
وأشار إلى أن الاحتفال والابتهاج بمولد نبي الرحمة يعزز من ثقافتنا الإيمانية ويزيد من حبنا وارتباطنا وولائنا لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ونوه بأهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد خير البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستذكار رسالته العظيمة التي جاء بها رحمة للعالمين للاقتداء به وحمل رسالته النبيلة وتطبيقها في حياتنا العلمية والعملية.
وهنأ جميع الطلاب الأوائل للعام الدراسي المنصرم بمختلف المستويات والأقسام الذين سيتم تكريمهم تقديرا لتفوقهم وجهودهم المبذولة خلال أيام دراستهم، مرحبا بالطلاب الجدد.
من جانبه أكد عميد كلية الصيدلة الدكتور أحمد السباتي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
وأشار إلى أهمية إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي تعظيما وتأسيا برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبأخلاقه الكريمة واستلهام الدروس من سيرته العطرة في مختلف مناحي حياتنا.
وألقيت كلمتان من قبل رئيس ملتقى الطالب الجامعي بكلية الطب والعلوم الصحية أحمد المنصور والناشط الثقافي محمد العفيف، أشارا فيهما إلى أن اليمنيين يحتفلون بذكرى مولد النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم لأنهم السباقون في حب وتولي رسول الله منذ بداية الدعوة الإسلامية.
وأكدا أهمية الاحتفال بنبي الرحمة لإغاظة أعداء الأمة وكل من يقومون بحملات الإساءة للنبي الكريم.
واستعرضا محطات من حياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته الجهادية والأخلاقية والاقتصادية والطبية.
وفي ختام الحفل جرى تكريم أوائل الطلاب البالغ عددهم 150 طالبًا وطالبة من أوائل كليتي الطب والصيدلة بمختلف المستويات والتخصصات بالشهادات التقديرية.

عمران
من جهة أخرى نظم مصنع أسمنت عمران أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي العطرة، وإرسال رسالة بمضي أهل اليمن على نهجه صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأكد أهمية إظهار الحب والولاء للنبي وآل بيته الأطهار في ظل الهجمة الشرسة على المقدسات الإسلامية، لافتاً إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في تعزيز أخلاق وقيم ومبادئ الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي للأمة.
واستعرض المحافظ جعمان العلاقة التي تربط أبناء الشعب اليمني بالنبي الكريم منذ فجر الإسلام، وتمسكهم بنهجه والسير على هديه القويم الذي فيه عزة الأمة.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم الأربعاء القادم وبما يليق بمكانة الرسول في نفوس اليمنيين والأمة الإسلامية.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الباري الوزير ومدير الأمن العميد عبدالله الحضير، اعتبر مدير عام مصنع إسمنت عمران المهندس عبد الفتاح إسماعيل، مولد الرسول الكريم، مولداً للنور والهداية والإباء والحرية، لافتاً إلى الابتهاج والفرحة بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ التي تحل هذا العام بالتزامن الاحتفالات بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.
وأشار إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي موسماً ثقافياً وتوعوياً وتربوياً حافلاً بالأنشطة الخيرية وأعمال الإحسان والتراحم والتكافل الاجتماعي.
من جانبه تطرق الناشط الثقافي طه الهادي إلى عظمة الذكرى لارتباطها بسيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ، مؤكداً السير على نهج النبي الخاتم والاقتداء به، في كل شؤون الحياة والحرص على عمل الخير وجوانب البر والإحسان التي تجسد العلاقة بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية معبرة.

مارب
وأقيمت أمس في مديرية مجزر بمحافظة مارب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .
وفي الفعالية أشار وزير الدولة فارس مناع، إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة في عصر مليء بالانحرافات، واستهداف الغرب واللوبي الصهيوني مقدسات ورموز الأمة الإسلامية، والثقافات المغلوطة، التي يعمل الأعداء على نشرها.
بدوره أكد محافظ مارب علي طعيمان أهمية حشد الجهود والطاقات والخروج المشرف في الفعالية الكبرى، يوم الثاني عشر من ربيع الأول، للاحتفال والابتهاج بمولد الرسول الأعظم، ليثبت اليمنيون للأعداء والعالم قوة ولائهم ومحبتهم لرسول الله، والسير على نهجه.
وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي، وأعضاء مجلس الشورى عبدالله نمران وعلي مبخوت ضرمان وصالح عميسان، ووكيلا وزارتي الإدارة المحلية أحمد الرازحي والنفط ناصر العجي ونائب رئيس هيئة المساحة والجيولوجيا بكيل رسام، ووكيل أول المحافظة محمد علوان، ومدير المديرية محسن غفينة، وعضو اللجنة التحضيرية للمناسبة عبدالغني جبران، أشاروا إلى أن فعاليات المولد النبوي دليل واضح على ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأكرم وخير شاهد على مواقف الأوس والخزرج منذ فجر الإسلام ونصرتهم واستقبالهم للرسول الكريم.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات العسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وفقرات شعبية.
كما نظم نزلاء إصلاحية جهاز الأمن والمخابرات أمس، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وألقيت في الفعالية، كلمات أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من دلالات في تاريخ وحياة الأمة.
وأشارت إلى أهمية التمسك بنهج الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وتطبيقه في كل شؤون الحياة.
تخلل الفعالية، قصائد وأناشيد ومسرحية، عبرت عن عظمة المناسبة في قلوب أبناء الشعب اليمني.
وأقيمت في مديرية صرواح بمحافظة مارب أمس، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أوضح محافظ مارب علي طعيمان أن الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محطة تعبوية لميلاد أمة قوية محصنة بالهوية الإيمانية، وشاهد على صمود الشعب اليمني وثباته، رغم المآسي التي خلفها العدوان والحصار.
بدورهما حث عضو مجلس الشورى عبدالله نمران ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني على التفاعل الواسع لإقامة الفعاليات والأنشطة للاحتفال بذكرى المولد النبوي، وتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس أبناء الأمة.
فيما أكد مدير المديرية مرعي العامري وعضو اللجنة التحضيرية عبدالغني جبران والناشط أحمد حنتش، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعكس حب الشعب اليمني للرسول الأعظم ومكانته في قلوب أبنائه وتمسكهم بنهجه.
تخلل الفعالية قصائد شعرية.

حجة
كما نظمت كتائب الدعم والإسناد بمديريات الشرفين في محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد مسؤول التعبئة بمربع مديريات الشرفين كميل الحاكم، أهمية الاحتفاء اللائق والمشرف بذكرى مولد المصطفى لإيصال رسالة واضحة وقوية للعالم تعكس عظمة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل.
كما أكد ضرورة الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد المعلم والقائد والمربي خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم- الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
ونوه بضرورة اغتنام الجميع للمناسبة الدينية الجليلة في تعزيز الاقتداء والتأسي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتكريس الارتباط الوجداني به، وتجسيد ذلك سلوكا.
تخلل الأمسية، التي أقيمت في مديرية المحابشة، كلمات وفقرات متنوعة معبرة عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها.

الجوف
فيما نظمت مكاتب التربية والاتصالات والبريد ومحو الأمية والتعليم الفني وكلية التربية والعلوم التطبيقية وفرع شركة النفط بمحافظة الجوف، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والتعريف بالسيرة النبوية الصحيحة.
وتطرقت إلى مواقف المصطفى صلوات الله عليه وآله في سبيل إيصال الرسالة الإلهية إلى كل أرجاء المعمورة، وما كان يتحلى به من رحمة وإحسان.
ودعت الكلمات إلى التفاعل والحشد للمناسبة المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، والتي تستدعي من كل المسلمين المشاركة في إحيائها بما يليق بعظمة المناسبة.

تعز
وأقامت جامعة تعز- فرع الحوبان ومكتب الثقافة، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، أمس، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1445ھ.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة اسماعيل شرف الدين، أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله، القاضي عبدالله النعمي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لإعادة الأمة إلى قيم الرسالة والنهج المحمدي، لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة رداً على الأعداء الذين أساءوا إلى المقدسات الإسلامية وعلى رأسها الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله.
وأشاد بالانتصار العظيم الذي صنعه الشعب اليمني بفضل الله، ثم تمسكه بالرسول الأكرم والسير على نهجه، والتفافه حول قائد الثورة، مؤكداً أن الوطن سيجني ثماره أمناً واستقراراً وسيادة وبناء وإعادة إعمار.
وأكد مسؤول فرع الجامعة الدكتور أحمد الأميري، أن تاريخ أحفاد الأوس والخزرج حافل بالمواقف المناصرة لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وحثا على الاقتداء بأخلاق الرسول ومبادئه وقيمه والسير على نهجه وتجديد الارتباط به صلوات الله عليه وعلى آله، والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الثقافة غمدان زبيبة، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية منصور القباطي، فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

الضالع
وتواصلت في محافظة الضالع، أمس الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة اللجنة الرئاسية.
حيث نظم مكتب شؤون القبائل والوحدة الاجتماعية لأنصار الله بالمحافظة فعالية خطابية بهذه المناسبة.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والدولة أحمد العليي، أشار رئيس اللجنة الرئاسية للحشد لفعاليات المولد النبوي – وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، إلى أهمية إحياء مولد خير البرية مخرج الناس من الظلمات إلى النور النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن خلاص الأمة وعزتها يكمن في التمسك بالرسالة المحمدية والاقتداء بها .. معتبرا إحياء فعاليات المولد رسالة واضحة لدول العدوان بمضي اليمنيين على الطريق الصحيح الذي سيمكنهم من مواجهة التحديات مهما بلغت التضحيات.
وحث المغلس أبناء المحافظة على المشاركة في الفعالية الكبرى في ساحة الرسول الأعظم بالمحافظة الأربعاء المقبل.
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، دعا مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، إلى التفاعل مع الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، وتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في النفوس.
واعتبر الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محطة تعبوية لميلاد أمة محصنة بالهوية الإيمانية، وشاهداً على صمود الشعب اليمني وثباته، رغم مآسي العدوان والحصار.
من جانبه، دعا مسؤول الوحدة الاجتماعية لأنصار الله عدنان طالع، مشايخ ووجهاء المحافظة إلى الاضطلاع بدورهم في التحشيد للفعالية المركزية بساحة الرسول الاعظم يوم 12 ربيع الأول الحالي.
حضر الفعالية مدير مكتب شؤون القبائل بالضالع علي وبران.
إلى ذلك نظم أحفاد بلال بمديرية دمت، أمسية ثقافية تحضيرية لذكرى المولد النبوي.
وفي الأمسية أشار القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، إلى عظمة الاحتفال بميلاد الرسول الخاتم الذي وّحد الأمة على كلمة التقوى دون فرق أو تمييز.
ولفت إلى دور بلال بن رباح ووقوفه إلى جانب خاتم الأنبياء والمرسلين .. لافتاً إلى أن أحفاد أنصار رسول الله تصدروا الشعوب والبلدان في الاحتفاء والابتهاج بالمولد النبوي.
ودعا الشغدري، الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول في ساحة الرسول الأعظم بمدينة دمت.
تخلل الأمسية، التي حضرها مدير المديرية سلطان فاضل، كلمات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.
فيما نظّم أبناء قرية الحقب بمديرية دمت أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي بحضور وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق.
وأشارت كلمات الأمسية، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجدّد الولاء لله ولرسوله والتمسك بهديه، والاقتداء بسيرته العطرة التي تعزز في الأمة قيم العزة والكرامة.
وأكدت أهمية إحياء مولد خير البرية وتعظيم رسول الرحمة، وتعزيز قيم التراحم والتكافل في المجتمع.
وفي قرية العرافاف بدمت، أقيمت أمسية ثقافية بحضور القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري وقائد المحور إسحاق الشاهل.
وفي الأمسية تطرق الناشط الثقافي الحسن بن أحمد، إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لتجسيد الولاء والارتباط بسيد المرسلين صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .. لافتا إلى ما تمثله هذه المناسبة الدينية من أهمية في نفوس المسلمين.
كما نُظمت أمسية ثقافية في قرية بيت العزاني العود بذكرى المولد النبوي.
وفي الأمسية التي حضرها رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحشيد – وزير الخدمة المدنية سليم المغلس ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة حمود شثان، أكدت الكلمات أهمية إبراز مظاهر الفرحة بذكرى ميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وزارة الإعلام
كما احتفت وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية الخطابية أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على كل يمني افتخارا بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وإيمانا وحبا وعزة وشموخا.
وأوضح الوزير الشامي في الفعالية التي حضرها رؤساء القطاعات والمؤسسات والوسائل الإعلامية، أن إقامة الفعاليات التحضيرية تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية للمولد النبوي.
وأكد أن الثاني عشر من شهر ربيع الأول سيكون يوما محمديا يمنيا بامتياز، وسيكون لليمنيين الفخر والمكانة العظيمة، والسبق في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بزخم غير مسبوق.
ولفت إلى أن الشعب اليمني يتصدر كل الشعوب الإسلامية ارتباطا وانتماء وولاء واقتداء وتأسيا برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، ويجسد سيرة الرسول الكريم في واقعه العملي وفي تضحيات أبنائه وصبرهم وتحملهم، وفي وطنهم الذي أصبح اليوم يمتلك الحرية والصدارة في نصرة قضايا الأمة والشعوب المستضعفة وفي المقدمة القضية الفلسطينية.
وأوضح وزير الإعلام أن الشعب اليمني يمضي خلف قيادته التي تحظى بالرعاية الإلهية وبالالتفاف الشعبي والود الجماهيري.
وقال” العالم اليوم يتطلع إلى هذه القيادة والشعب اليمني ليكونوا قادة النصر في وجه المستكبرين، وكل المستضعفين والأحرار في العالم ينظرون بإعجاب إلى الشعب اليمني بإبائه وحريته وعزته وشموخه وصبره وارتباطه بالله وبالرسول وبذل الغالي والنفيس من أجل إحياء ذكرى مولد رسول الله”.
وأشار الوزير الشامي، إلى أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء للمبادئ والقيم وترسيخ لسيرة ونهج الرسول الكريم الذي جاء بالقرآن الكريم ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، في الوقت الذي تسعى فيه قوى الاستكبار لإعادة الأمة إلى الظلمات والجاهلية الأولى.
وذكر أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة خصوصا في هذه المرحلة التي تحول فيها الآخرون إلى خصوم للنبي ويتحركون لتشويه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ويسيئون إلى القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية.
وأكد وزير الإعلام أن هذا التحرك من قبل اللوبي الصهيوني يجب مواجهته من خلال الارتباط والتمسك بنهج رسول الله.
ودعا كل الإعلاميين ووسائل الإعلام والناشطين إلى الحرص على أن تكون أقلامهم وبرامجهم وأصواتهم متميزة بذكر النبي عليه الصلاة والسلام، وأن تكون لهم الريادة في نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

المحويت
إلى ذلك نظمت إدارة أمن محافظة المحويت أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية، أكد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم امير الدين الحوثي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط النشء والشباب.
وقال “نحتفي اليوم بإحياء فعالية خاتم الأنبياء وسيد البشرية وسنحتفل بها جيلا بعد جيل لإغاظة أعداء الله والمرجفين”.
وأشار الوزير الحوثي، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي من المناسبات الأثيرة على قلوب جميع اليمنيين الذين كانوا دوما السباقون في نصرة رسولهم ودينهم على مر القرون الماضية وحتى اليوم.
ولفت إلى أهمية تعظيم النعمة التي أنعم الله بها على الأمة من خلال الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله وآل بيته والسير وفق ما جاء به المشروع القرآني .. مباركا ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من إعلان لإحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة.
وبارك وزير الداخلية مجمل الخطوات التي تعتزم القيادة الثورية اتخاذها لتحقيق الاصلاحات المنشودة التي يتطلع إليها كافة أبناء الشعب اليمني .. معتبرا هذه القرارات خطوة مهمة لتأسيس مرحلة جديدة في بناء الدولة اليمنية .
بدوره أكد محافظ المحافظة حنين قطينة، إلي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة المباركة والمضي على النهج المحمدي الذي رسخ بنيانه الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
ودعا قطينة إلى التحشيد للفعالية المركزية الذي ستقام في 12 ربيع الأول بساحات الرسول الاعظم بمديرية الرجم وجبل المحويت، لإرسال رسالة للعالم بمدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

أمانة العاصمة
من جهة أخرى نظم أبناء الجالية الصومالية بصنعاء في مديرية الصافية بأمانة العاصمة، أمس، فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الاحتفالية أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، على مكانة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين والمسلمين كافة، لافتا إلى دلالات احتفاء أبناء الجالية الصومالية والأفريقية بذكرى المولد النبوي في بلدهم الثاني اليمن ومشاركتهم أهل اليمن المشاعر والدروس المرجوة منها في ترسيخ قيم الدين الحنيف.
وعبر المداني عن سعادة أهل اليمن بمشاركة أبناء الجالية في إحياء هذه المناسبة في بلد الإيمان والحكمة، لافتا إلى عظيم مكانة النبي – صلى الله عليه وسلم – في قلوب المسلمين وما تمثله ذكرى مولده من حدث لتوحيد فرحة أبناء الأمة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
من جانبه أكد مسؤول لجنة اللاجئين والمهاجرين بالأمانة علي الديلمي، أن على الأمة الإسلامية والمسلمين جعل هذه المناسبة محطة لتعزيز السير على نهج الحبيب المصطفى والتأسي بأخلاقه وشمائله.
بدورة أكد رئيس الجالية الصومالية إبراهيم عبدالقادر، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وزرع البهجة في نفوس أبناء الجالية مع أبناء شعب الإيمان والحكمة، تعظيما لمكانة النبي الهادي الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين.

مصلحة التأهيل والإصلاح
ونظمت إصلاحية شمال الأمانة هبرة برعاية مصلحة التأهيل والإصلاح وفرع التأهيل بإدارة أمن الأمانة أمس فعالية خطابية احتفالاً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “لبيك يارسول الله” بين جمع غفير بين أوساط النزلاء.
وفي الفعالية أشار مدير إصلاحية هبرة الاحتياطية الرائد علي يحيى المجزي إلى أن اليمنيين يحتفلون بذكرى مولد مخرج البشرية من الظلمات إلى النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم، رغم العدوان للعام التاسع.
وأكد مدير اصلاحية شمال الأمانة عظمة هذه المناسبة في قلوب أبناء الشعب اليمني والتي تعكس حبهم وولائهم لرسول الله.. مبيناً أن اليمنيين باحتفالهم بمولد خير خلق الله يستمدون معاني العزة والقوة من نبيهم الكريم في مواجهة الظلم والعدوان ونصرة الدين والرسول والمقدسات الإسلامية.
من جانبه أكد نائب مدير الاصلاحية هبره النقيب رياض الحاج أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول يعكس اعتزاز أمته ومحبتها له وتمسكها بنهجه القويم والاقتداء بأخلاقه وسيرته الخالدة.
وأوضح أن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، التمسك بنهجه والاقتداء به، التي يحاول أعداء الأمة الإسلامية إبعادها عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
كما ألقى كلمة المناسبة مدبر مكتب مدير الاصلاحية النقيب فهد الصنوي أشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المجتمع، والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه، معتبراً مولد معلم البشرية، بمثابة الطريق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
ولفت الصنوي إلى ضرورة استلهام الدروس والعِبر، من مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في السير على النهج المحمدي القويم والتمسك بكتاب الله ومواجهة كل المخططات التي يحاول فيها أعداء الإسلام النيل من رسول الله وأعلام الهدى من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة الإسلامية.
كما ألقى مدير الشؤون الداخلية بالاصلاحية الملازم يوسف الخضمي كلمة أكد فيها إلى ارتباط وتمسك اليمنيين برسولهم الكريم، والاحتفال والابتهاج بيوم مولد نبي الرحمة والإنسانية ورسول البشرية، وقدوتها ومعلمها الأول -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار الخضمي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل هامة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.
كما ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات من قبل النزلاء أكدت تلك الكلمات إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة والسلام يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
كما شارك أمس رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد في الفعالية الاحتفالية والأمسية الثقافية والخطابية الكبيرة التي أقيمت بحي وأدي أحمد بأمانة العاصمة بمشاركة مصلحة التأهيل والإصلاح ومصلحة خفر السواحل ومصلحة الهجرة والجوازات ومصلحة الدفاع المدني في وزارة الداخلية وقيادة هيئة الأوقاف، احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بين أوساط وجمع غفير من المواطنين.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من مشرفي الحي ألقى مشرف عام المديرية عادل الحنبصي كلمة أكد فيها إلى أهمية المولد النبوي الشريف والعودة الصادقة إلى الرسالة التي حملها صلوات الله عليه وآله.
وأشار الحنبصي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة شرف عظيم يدل على أن هذا الشعب هو المؤهل للدفاع عن العقيدة والهوية الإيمانية، ومواجهة أعداء الإسلام الذين أرادوا استعباد الأمة وطمس هويتها وفصلها عن نبيها.
من جانبه ألقى مدير عام المساجد كلمة أشار خلالها إلى أن المولد النبوي مناسبة عظيمة ومحطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله والاقتداء به، والمضي على نهج الرسول الأعظم.. حاثاً على ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى وتجسيد حب نبي الرحمة بالإحسان والتعاون والأخوة وتطبيق منهجه في الواقع العملي.
وأشار خلالها إلى عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وأهمية إحيائها واستلهام الدروس من سيرة سيد المرسلين واتباع نهجه.. حاثاً بالحضور المشرف لما يليق بسيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.. داعياً الجميع إلى الحشد يوم الفعالية لأحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

صعدة
ونظّم السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة أمس، فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بين أوساط العاملين بالسجن والنزلاء تحت شعار ” لبيك يارسول الله”.
وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد منصور الشرعبي ، ومدير إدارة البحث الجنائي المقدم عبدالملك الخراشي ، ومدير مكافحة التهريب الرائد علي غثيم ، ومدير إدارة التدريب والتوجيه الرائد عبداللطيف المؤيدي ، ونائب مكتب مدير عام شرطة المحافظة الرائد صدام العمارة أكد القائم بأعمال مدير الإصلاحية الاحتياطية الرائد أحمد الخراشي أن إحياء ذكرى المولد النبوي يبعث على الفخر والاعتزاز لارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم والسير على نهجه.. معتبراً هذه المناسبة محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي.
ولفت مدير السجن الاحتياطي بصعدة إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.
وأشار الخراشي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد الشريف وتعظيم صاحبها في ظل تصعيد اللوبي الصهيوني لحربه الحاقدة ضد المسلمين والمقدسات الإسلامية.. معتبراً هذه المناسبة منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
كما ألقيت العديد من الكلمات أشارت جميعها إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من شعائر الله التي يجب تعظيمها والشكر المستمر على هذه النعمة العظيمة.
كما شددت المشاركات على ضرورة التمسك بالنهج المحمدي والتأسي بالرسول الأعظم في كل مناحي الحياة ، وأضافت أنه لابد من مراجعة التاريخ والمعرفة الصحيحة لحياة النبي صلوات الله عليه وآله وجهاده وحرصه الشديد على هداية البشرية.
وأكدت الكلمات على الاستلهام من النبي الأكرم القوة والصبر والعزيمة في مواجهة قوى الشر والباطل وإحباط كل نواياهم الشيطانية.

صنعاء
من جهة أخرى أقيمت بصنعاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة آزال للتنمية البشرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين الذي رفع الله ذكره ومكانته عند الملائكة والأنبياء والناس أجمعين واستذكار شمائله وقيمه ومبادئه وأخلاقه التي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق.
وأكد أن المولد النبوي يمثل يوماً عظيماً في تاريخ البشرية أعاد لهذه الأمة مجدها ووجودها ومبعث عزتها وقوتها وروح وحدتها بعد أن كانت أمة مفرقة ممزقة يسود فيها الجهل والظلام والفسوق والفواحش والعبودية والطغيان وعبادة الأوثان .
وتطرق إلى مخططات اليهود وأذنابهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي والإساءة للمقدسات الإسلامية بغية فصل الأمة عن رسولها و منهجه وسيرته العطرة وأن لا يكون لها الرمز والقدوة وتوجيهها للارتباط برموز آخرين .
ودعا الطلاب والطالبات للحضور والمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول للرجال وملعب الثورة للنساء”.
فيما استعرض رئيس الجامعة، الدكتور نجيب الكميم، جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم وصفاته ومناقبه وأخلاقه وشمائله والذي جاء ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور وينهي بذلك عهد الظلم والطغيان والعبودية .
وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة وتعزيز وترسيخ القيم التي جاء بها النبي الكريم في حياتنا اليومية بنية صادقة وخالصة لوجه الله .
وذكر رئيس الجامعة أن المشروع الوحيد القادر على إنقاذ البشرية من التيه والضياع والتخبط هو المشروع القرآني والسنة النبوية المطهرة، واتباع هديه والسير على منهجه القويم وأداء الأمانة على الوجه الأكمل لضمان تحقيق الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.
فيما استعرض أمين عام ملتقى الطالب الجامعي عصيم محمد سيرة النبي الكريم وفضائله ومكارم وأخلاقه ومبادئه.
كما اُقيمت بصنعاء، أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة سبأ .
وفي الفعالية، أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات، حسن عز الدين، أن الاحتفال بالمولد النبوي مستمد من قوله تعالى ” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون” لتعظيم وتوقير النبي الكريم والتذكير بسيرته وحياته و مبادئه وقيمه العظيمة التي حملها للأمة ليهديها طريق الهدى والخير والرشاد والفلاح .
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية اليوم لتصحيح وضعها وإصلاح واقعها لمواجهة المخططات التي تسعى إليها قوى الطاغون والاستكبار الظلامية لنشر الرذيلة والانحطاط الأخلاقي في الأرض .
وتطرق وكيل التعليم العالي، إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول الكريم ونشر الدعوة الإسلامية في مختلف أرجاء المعمورة .. داعيا الطلاب والطالبات وكافة منتسبي الجامعات اليمنية إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين للرجال وملعب الثورة للنساء .
وألقيت في الفعالية، التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور عمرو النجار، كلمتان لنائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور محمد علي قيس، وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية، الدكتور علوي النجار، أشارت إلى دلالة وارتباط اليمنيين الوثيق بالاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام منها الدروس والعبر في الصبر والثبات والتضحية والجهاد وترسيخ المبادئ والقيم التي حملها وارسى دعائم التعاون و التسامح والتكافل والإحسان أوساط المجتمع .
فيما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي حرص أهل اليمن على إحياء المولد النبوي الشريف تجسيدا لتعلقهم و ارتباطهم الوثيق برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأشار في الفعاليتين التي نظمتهما أمس مدرستا الفرس برجام و٢٦ سبتمبر بعيال مالك في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء إلى أحقية أهل اليمن احفاد الأنصار برسول الله فهم من ناصروه يوم أن خذله قومه.
من جانبه دعا مدير مكتب التربية بالمديرية صبري القحم الجميع للحشد والخروج المشرف في الفعالية المركزية بميدان السبعين الأربعاء المقبل.
وكان وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي قد اطلع على سير العمل في الملحق التعليمي بمدرسة الفرس برجام.
إلى ذلك زار وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي ومعه الوادعي والقحم روضة الشهداء ببيت عطشان وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، مستذكرين البطولات الخالدة التي خلدوها في سبيل الله ونصرة دينه.
بدورها نظمّت فروع مؤسسة الاتصالات والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وكهرباء منطقة صنعاء وهيئات الأراضي ومياه الريف والموارد المائية وشركة النفط، بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة فارس الكهالي ومحمد عايض، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي العطرة.
واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية رسالة بمضي أهل اليمن على نهج النبي الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ودعا الوكيل دحان إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في 12 ربيع الأول الجاري، وبما يليق بمكانة وعظمة الرسول في نفوس اليمنيين والأمة الإسلامية.
فيما اعتبر مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بدر المداني في كلمة المكاتب المنظمة، مولد الرسول الكريم، مولداً للنور والهداية والإباء والحرية، أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأكد أهمية المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي لإغاظة الكفار ونيل الأجر والثواب، والتوفيق الذي وّعد به تعالى.
من جانبه تطرق عبدالله الحيمي في كلمة المناسبة إلى عظمة الذكرى لارتباطها بسيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ.
وأكد السير على نهج النبي الخاتم والاقتداء به، في كل شؤون الحياة والحرص على عمل الخير وجوانب البر والإحسان التي تجسد العلاقة بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
فيما نظم المعهد التقني الصناعي بمديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي أن احتفاء أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية يدل على قوة ارتباطهم وحبهم وتمسكهم بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أهمية استغلال ذكرى المولد في استلهام الدروس والعبر، من حياة سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والسير على المنهج الذي أمر الله به، للفلاح في الدنيا والآخرة.
فيما تطرق مدير مديرية بني مطر يحيى القنوص إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة كمظهر من مظاهر الارتباط بسيد المرسلين ومحطة لاستلهام الدروس والعبر.

البيضاء
وفي السياق نظمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية، أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أهمية إحياء مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
وحث على الاقتداء برسول العدالة والإنسانية وتطبيق العدل وأنصاف الناس ورفع المظلومية عن كاهل المظلومين لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة.
وأشار القاضي العزاني، إلى أن هذا التطور النوعي في المنظومة العسكرية بمختلف تشكيلاتها يمثل رسالة قوية لأعداء الوطن بأن الشعب اليمني أصبح يمتلك الدرع الواقي القادر على حماية أمنه واستقراره واستقلال قراره.
واعتبر الوزير العزاني، مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أكبر حدث تاريخي في حياة الأمة جمعاء، مؤكدا أهمية هذه الذكرى في تعزيز الهوية الإيمانية، واستلهام الدروس من سيرة نبي الرحمة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.
من جانبه أشار محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، إلى عظمة مناسبة المولد النبوي وما تحمله من دلالات ومعان في إحياء قيم العدل والمساواة بين المجتمع.
وبارك المحافظ إدريس، عزم وجدية قائد الثورة على إعلان التغييرات الجذرية خلال الاحتفال بذكرى المولد_النبوي_الشريف في خطابه بالمناسبة، والتي ستسهم في إيجاد أرضية صلبة لبناء يمن جديد قائم على الهوية الإيمانية والنهج المحمدي.
وثمن المحافظ إدريس، جهود المجتمع في إقامة الأمسيات والفعاليات وصولاً إلى الفعالية المركزية.
ودعا محافظ البيضاء، إلى الحشد للفعالية الكبرى بهذه المناسبة بما يليق بمكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم..
فيما أشار رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء القاضي ساري محمد صالح العجيلي، إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور..
وأكد القاضي العجيلي، ضرورة تعزيز قيم الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام وغرس مكارم الأخلاق المحمدية في نفوس الأجيال وتطبيق نهجه سلوكا وممارسة في واقع الحياة.
وبينا أن المصطفى هو أول من قضى وحكم بالعدل، وهو من يجب الاقتداء والاهتداء والتأسي به في كل جوانب الحياة بشكل عام وفي القضاء بشكل خاص.
وحثا، على اتباع نهج الرسول الكريم والتخلي بقيمه وأخلاقه وسلوكه القويم وعدله وإنصافه والامتثال لتعاليمه في الجانب القضائي واستخلاص الدروس والعبر من سيرته.

تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا