الضالع.. اللجنة الرئاسية تواصل أعمال التحشيد وتفقد احتياجات المواطنين بمديرية الحشاء

الثورة نت../

عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بزيارة مديرية الحشاء بمحافظة الضالع، لقاءات في عزل المديرية في إطار التحشيد لفعاليات المولد النبوي، ومناقشة احتياجات المواطنين.

حيث عقدت اللجنة برئاسة رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، لقاء مع قيادة السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بعزلة ضوران بحضور وكيل محافظة الضالع حسن وجيه الدين.

وفي اللقاء أشاد مدير المديرية أحمد سفيان بحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها كونها من المديريات التي حرمت من المشاريع الخدمية طيلة العقود الماضية.

فيما أكد مشايخ ووجهاء العزلة وأبنائها استمرارهم في تعزيز عوامل الصمود والتفاعل مع المناسبات الوطنية والدينية.

إلى ذلك تفقد رئيس المؤسسة العامة للتأمينات ومعه وكيل المحافظة أحوال المواطنين في عزلة المشرقي بالمديرية، واطلعا على احتياجاتها من الخدمات خاصة في مجال الطرق.

وثمن أبناء عزلة المشرقي اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بزيارة المديرية والاطلاع على احتياجاتها والتي أفرزت شق طريق جبل الحشاء الرابط بين منطقة الطاحون صعوداً إلى عزلة ضوران وصولاً إلى عُزَلتي “المشرقي، وبني مالك”.. مشيدين بالتحرك الرسمي الكبير وجهود اللجان المكلفة المعنية.

وأشاروا إلى أهمية استكمال مشاريع الطرق وتحسين الخدمات الصحية، مؤكدين استعدادهم لمساندة المبادرات المجتمعية الرامية إلى تحقيق الشراكة ومساندة الجهود الرسمية في توفير الخدمات للمواطنين.

وخلال الزيارة أكد رئيس المؤسسة العامة للتأمينات أنه سيتم الرفع باحتياجات أبناء المديرية ومتابعتها لدى الجهات المعنية.. لافتا إلى أن المبادرات المجتمعية تشكل محور الارتكاز في تلبية احتياجات المواطنين.

كما أكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى على الاهتمام بأبناء المحافظة وتعويضهم عن الحرمان الذي عانوا منه نتيجة مواقفهم المناهضة للخضوع والتفريط في الحرية والاستقلال.

واطلعت اللجنة الرئاسية ومعها وكيل المحافظة ومدير المديرية على أعمال المبادرات المجتمعية في عزلة بني مالك في مجال رصف الطرقات في منطقة “نقيل الشروي”، وكذا رصف مجاري السيول في منطقتي “نقيل الدرب” و”وادي بقر”، بعد أن كانت السيول الجارفة تقطع الطريق لأيام طويلة وتضاعف معاناة المواطنين.

كما تفقدت اللجنة مشروع الحاجز المائي الذي توقف العمل فيه منذ العام 2001م في قرية المقدرات بنفس العزلة.

وفي عزلة “آل البيت” اطلعت اللجنة على المبادرات المجتمعية في منطقة “رأس النقيل” وأعمال شق ورصف “طريق الجهف”.

ونوه القائمون على المبادرات باهتمام الدولة بأبناء الضالع ومديرياتها المحررة والذي كان له تأثير بالغ في إحداث تفاعل مجتمعي مع مشاريع المبادرات.

كما زارت اللجنة ضريح وقبة ومسجد “عبدالرحيم وجيه الدين” الذي شيد قبل 600 عام، في قرية البيت بنفس العزلة، حيث تم رصد الاحتياجات الضرورية للحفاظ على هذا المعلم التاريخي في ظل توقف ترميمه.

إلى ذلك عقدت اللجنة الرئاسية لقاءً موسعاً في عزلة “آل البيت” مع قيادات السلطة المحلية ومسؤولي المحافظة والمكاتب التنفيذية بالحشا والمشايخ والوجهاء.

وخلال اللقاء أشاد رئيس اللجنة الكحلاني بالتفاعل المجتمعي الكبير مع الثورة السبتمبرية الفتية وذكرى المولد النبوي.

واكد أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جاءت كحاجة وضرورة لإنقاذ الشعب اليمني من حالة القهر والحرمان التي كانت سائدة بسبب خضوع الأنظمة العميلة.. مشيرا إلى أن زيارة المديرية وتلمس احتياجات أبنائها هو من أولويات القيادة وفي طليعة أهداف الثورة في الارتقاء بالخدمات والتنمية وإزاحة المعاناة عن كاهل الشعب.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة الضالع حسن وجيه الدين، ونائب رئيس مؤسسة التأمينات هيثم باصيد، أكد مدير مديرية الحشا أهمية مضاعفة الجهود المجتمعية والرسمية لاستكمال المشاريع القائمة وفتح مسارات أخرى تركز على الأولويات والاحتياجات الضرورية لأبناء المديرية.

ودعا إلى الحشد والمشاركة الواسعة في احياء الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيداً بتفاعل أبناء قرى وعزل مديرية الحشا مع المناسبات الوطنية والدينية.

فيما أكدت كلمة أبناء العزلة التي ألقاها علي يحيى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باستكمال طريق النصر والتحرير.. مشيرا إلى أن ثورة 21 سبتمبر عززت الروح الوطنية لأبناء الشعب اليمني وأحدثت تفاعلا حكوميا لتلبية احتياجات المواطنين، وخصوصا في المناطق المحرومة مثل مديرية الحشاء.

قد يعجبك ايضا