فعاليات خطابية وثقافية في مديريات محافظة ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| خالد الجماعي

تتواصل بمديريات محافظة ريمة الفعاليات والانشطة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور رسمي ومجتمعي.

حيث نُظمت بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة اليوم ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية، اكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله ، أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة للتمسك بالهوية الإيمانية التي تضمنتها الرسالة المحمدية .

واعتبر إحياء ميلاد الحبيب المصطفى بهذا الزخم الكبير على المستوى الرسمي والشعبي دليلا على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم والاقتداء به والقرآن الذي جاء به.

ولفت القاضي مجاهد إلى ما يمثله مولد خير البرية من دافع إيماني يجدد صلة الأمة الإسلامية بدينها ونبيها.. داعياً إلى التفاعل مع فعاليات المولد والحشد والمشاركة للفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين.

كما ألقيت عدد من الكلمات بحضور أعضاء اللجنة الرئاسية نائبا وزير النقل الدكتور محمد الهاشمي ووزارة الزراعة والري المهندس رضوان الربوعي ووكيل المحافظة يعيش الضبيبي، ومدير شركة كمران محمد المداني، ومدير المديرية يحيى الحمامي، تطرقت إلى ما يعيشه الشعب اليمني والأمة الاسلامية من تحديات في هذه المرحلة مما يجعلها في أمس الحاجة لإحياء السيرة النبوية.

وفي الفعالية التي أقيمت في عزلة الضباره بمديرية كسمة، أشار عضو مجلس الشورى أحمد مقبل أهمية إحياء هذه المناسبة للتعرف على نهج الرسول في أخلاقه وقيمه وجهادة لمواجهة قوى الطاغوت والاستكبار.

فيما حث مدير المديرية حيدر الجبوب الجميع للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بهذه المناسبة في مركز المحافظة، لتجسيد حب اليمنيين لرسول الله والاقتداء به.

وخلال الفعالية الثقافية التي نظمها مكتب الصحة ومستشفى المسجدين بمديرية السلفية، أشار عضو مجلس الشورى منصور المنتصر، إلى ضرورة التفاعل والاحتفال والابتهاج بمولد سيد البشرية، لإيصال رسالة للعالم بتمسك وارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

بدورهما تطرقا مدراء المديرية منصور الحكمي ومكتب الصحة الدكتور علي مراد ومستشفى المسجدين بالمديرية الدكتور مختار الاسطى، إلى ما تحمله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق ومبادئ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية بالمحافظة فعاليات متفرقة أكدت خلالها على عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين ،وترسيخ الارتباط والمحبة لرسول الله .

إلى ذلك نظمت عدد من مدارس مديريات المحافظة مسيرات طلابية وكشفية، احتفالاً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال المسيرة التي جابت شوارع مدينة الجبين عاصمة المحافظة التي شارك فيها، وكيل المحافظة محمد مراد وقيادات تربوية، ردد المشاركون الهتافات والشعارات المعبرة عن المناسبة تحت شعار، “‘لبيك يارسول الله “‘.

وأكد الطلاب المشاركون في المسيرات على عظمة هذه المناسبة وولائهم وإتباعهم للنبي الأعظم والسير على نهجه

قد يعجبك ايضا