الحمران يطلع على أنشطة جمعية مكيراس التعاونية الزراعية بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اطلع نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، على أنشطة جمعية مكيراس التعاونية الزراعية في محافظة البيضاء.

وخلال الزيارة، أستمع الحمران ومعه رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء يحيي عبدالله هاشم ومدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان إلى شرح من رئيس جمعية مكيراس التعاونية الزراعية ناصر محمد حمصان، حول أنشطة الجمعية والجهود التي تبذلها السلطة المحلية لمساندة برامج مكتب الزراعة، والجمعية للنهوض بالجانب الزراعي ومنها إعتماد مشروع إعادة ترميم وتأهيل الثلاجة المركزية التابعة لجمعية مكيراس والتي أنشئت في السبعينيات من القرن الماضي بجميع المرافق التابعه لها.

واطلعوا على خطة وبرامج الجمعية للمرحلة القادمة، وما تنفذه من أنشطة زراعية في قرى وعزل المديرية في الموسم الزراعي الجاري، وكذا الصعوبات التي تواجهها، وسبل معالجتها..

وخلال الزيارة أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، أهمية حشد الجهود والطاقات للنهوض في القطاع الزراعي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.. مشيراً إلى المشاريع التي تنفذها اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وشركاء التنمية لتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الصالبة، والاستفادة منها في زراعة المحاصيل المختلفة.

ونوه الحمران، بما تمثله مديرية مكيراس في إنتاج الفواكه والحبوب ما يجعلها نموذجاً ناجحاً للعمل الزراعي و التعاوني في ظل العدوان والحصار.، معتبراً إعادة تشكيل جمعية مكيراس إنجازاً نوعياً لدعم الجبهة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث نائب وزير الإدارة المحلية، المزارعين على الاستفادة من التسهيلات المقدمة من الجهات المعنية، والصناديق والجمعيات التعاونية، لتوسيع الرقعة الزراعية بالمحافظة.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد عبدربه جحلان، حرص السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية مكيراس على مساندة وتفعيل أنشطة جمعية مكيراس التعاونية كونها من أقدم الجمعيات الزراعية بالمحافظة.

وتطرق مدير عام مديرية مكيراس جحلان، الى الدور المناط بجمعية مكيراس التعاونية في النهوض بالقطاع الزراعي وما تسعى الجمعية لتحقيقه من الربح وتوفير فرص عمل متعددة لكافة المزارعين بمديرية مكيراس.

وحث جحلان، على مزيد من الجهود، وتفعيل دور الجمعيات الزراعية، وحصر الأراضي الصالبة للاستفادة منها في زراعة مختلف المحاصيل، بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

رافقهما خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير مكتب الزراعة والري بمديرية مكيراس صالح النعمي وسكرتير اللجنة الزراعية بالمحافظة حسين عشيش وقيادات تنفيذية ومحلية في مديرية مكيراس ومزارعون ومنتسبي الجمعيات والمبادرات المجتمعية وعدد من المسئولين والمختصين ومؤسسي وأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبين لجمعية مكيراس التعاونية الزراعية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا