مكتب المالية في أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب المالية في أمانة العاصمة فروعه بالمديريات اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة محمد سريع، أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع المالية وتنمية الموارد مازن نعمان، إعتزاز وفخر اليمنيين بأنهم في صدارة الشعوب والدول التي تحتفل بذكرى المولد النبوي، ويجسدون ولائهم ومحبتهم للرسول الكريم.

وأشار إلى ارتباط أهل اليمن منذ فجر الإسلام برسول الله صل الله عليه وآله وسلم، دورهم في نصرته ونشر الدعوة المحمدية، والذي كان عمار وياسر وسمية نموذجاً لذلك الارتباط والتضحية والجهاد من أجل دين الله وحباً لرسوله الكريم.. مبيناً أن على اليمنيين أن يكون لهم الدور المشرف ذاته في حب ونصرة رسول الله هذا الزمان.

وأوضح الوكيل نعمان، أن أبناء الشعب اليمني يحتفلون بهذه الذكرى منذ تسع سنوات بزخم كبير وتفاعل غير مسبوق، رغم العدوان والحصار وهو ما يغيض الأعداء ويغضب اليهود والنصارى الذين يبثون سمومهم واكاذيبهم ومؤامراتهم لإبعاد الأمة عن نبيها الأعظم والاحتفال بمولده الشريف.

من جهته، أكد مدير مكتب المالية بأمانة العاصمة محمد الجنيد، أن إقامة فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، والاحتفال به دلالة على حب وولاء اليمنيين لنبيهم الكريم محمد صل الله عليه وآله وسلم، والسير على خطاه والاقتداء بنهجه القويم.

وأشار الى ضرورة الاستفادة من هذه الاحتفالات بمولد خير البشرية من خلال الدروس والعبر من حياة رسول الله صل الله عليه وآله وسلم، والتي عاشها في مواجهة كفار قريش واليهود وضرب أعظم التضحيات والفداء والأخلاق لنصرة الدين الإسلامي.. مبيناِ ان اليمنيين الأنصار الذين ناصرو رسول الله وأتوه افواجاً جميعا معلنين إسلامهم وولائهم له.

ونوه الجنيد، بما يحققه اليمنيين من انتصارات خلال أيام الاحتفال بذكرى مولد الرحمة المهداة في كل عام على أعداء اليمن.. داعياً الى التحشيد للفعالية الكبرى بالاحتفال بمولد الرسول الأعظم في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيعٍ الأول، بما يؤكد مكانة المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب المسالخ بالأمانة احمد ادريس ومدير مركز النور للمكفوفين حسن إسماعيل، ومدراء وموظفي إدارات مكتب المالية وفروعه بالمديريات، فقرات إنشادية لفرقتي أحباب المصطفى وشهيد القرآن وقصيدة شعرية في مدح رسول الله وعظمته.

قد يعجبك ايضا