أمسية خطابية وإنشادية لمحكمتي ونيابة باجل وبرع بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية باجل محافظة الحديدة، أمسية خطابية وانشادية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها محكمتا ونيابة باجل وبرع، والامناء الشرعيين للمحكمة بالتعاون مع منتدى محاميين باجل.

وفي الأمسية التي حضرها اعضاء مجلسي النواب ياسر مزريه، وحسن سويد، والشورى ابراهيم مزريه، استعرض وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى، مقتطفات من سيرة الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، في نشر رسالة الإسلام الالهية المقدسة.

وأكد اهمية المناسبة في تذكير الامة بقائدها وهاديها ومرشدها محمد صل الله عليه وآله وسلم، مشيرا الى أن الله سبحانه اصطفاه واختاره قائدا ومرشدا للعالمين الى طريق الفوز والنجاح في الدنيا والآخرة، وقد شهد الاعداء بأنه اعظم قائد عرفه التاريخ وهو الذي اعاد للأمة عزتها وكرامتها ومجدها.

من جانبه لفت مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، الى أن الاحتفاء بذكرى مولد خير خلق الله محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام، يعبر عن مكانة الرسول الخاتم والقرآن الكريم في قلوب أبناء الشعب اليمني.

من جانبهما أكد رئيس محكمة باجل أمين العمري، ووكيل النيابة صلاح الوادعي، أهمية العودة إلى النهج المحمدي لمواجهة مؤامرات الاعداء، والاقتداء به في سيرته ومبادئه وأخلاقه القرآنية.

بدوره استعرض الشيخ موسى معافا، في كلمة العلماء، محطات من سيرة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد صل الله عليه وآله وسلم، وما تعرض له من ايذاء في سبيل هداية الأمة وإخراجها من الظلمات إلى النور.

من جهتهما أكد منير النقيب في كلمة المحامين، ومحمد عايش في كلمة الأمناء، أهمية الاحتفال بذكرى مولد نبي الأمة لتقوية الارتباط به والتمسك بالمبادئ والقيم القرآنية التي تحرك بها في مواجهة قوى الضلال ورفع راية الحق.

تخلل الفعالية بحضور مدير امن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان، ومدير الأمن والمخابرات للمديريات الشرقية مقدم ركن بدر السحاري، ورئيس محكمة برع إبراهيم عطية وقيادات تنفيذية وقضائية ومنية ومشايخ وشخصيات الاجتماعية، أوبريت، وتواشيح دينية وفقرات إنشادية وشعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا