لقاء موسع للعلماء والخطباء في بني الحارث للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتبا الإرشاد والثقافة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، اليوم اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين بالمديرية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، نعمة كبيرة، لتعزيز المحبة والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإظهار الابتهاج بمولده الشريف، كرد عملي للذين يحاولون الإساءة للرسول الكريم.

وأكد أهمية هذه الفعاليات الثقافية والاحتفالية التي تجسد القيم والمبادئ والأخلاق العظيمة للنبي الخاتم صلوات الله عليه وآله وسلم، وترسيخها في النفوس، والتمسك بالهوية الإيمانية وثقافة القرآن الكريم لمواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم.

ولفت المرتضى، إلى دلالات احياء هذه المناسبة، ومكانتها العظيمة لدى اليمنيين ودورها في محاربة الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة التي يشنها الأعداء.. داعيا إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف والزخم الكبير في كل فعاليات وانشطة المولد وصولا للفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول.

فيما تطرق وكيل أول امانة العاصمة خالد المداني، إلى ما يعيشه الشعب اليمني من زخم وتحرك فاعل في مناسبة المولد النبوي الشريف، واحيائها على كل المستويات لتجسيد قيم وأخلاق الرسول الأعظم وامتدادا لمشروعة الذي أخرج به الناس من الظلمات الى النور.

وأكد أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، هو من جدد هذا المشروع القرآني الذي من مميزاته مواجهة الطغيان وأعداء الله ونصرة المستضعفين، وهو امتداد لمنهج الرسول الأعظم والاقتداء به والارتباط بسيرته النيرة، قولا وعملا.

وحث الوكيل المداني، على التحرك الجاد والفاعل في إحياء المولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية في 12 ربيع أول في ميدان السبعين، حباً وتعظيما وولاءً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والمضي على منهجه.

وفي كلمة العلماء أشار القاضي محمد العجري، إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم ومواقفهم المشرفة منذ فجر الإسلام.. منوهاً بعظمة مناسبة مولد نور الهداية والرحمة المهداة للعالمين، وأهمية الاقتداء به والسير على نهجه القويم.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى مولده الشريف، أفضل نعمة على المسلمين ومناسبة دينية عظيمة نستذكر فيها القيم والاخلاق التي جاء بها الرسول الكريم وتجسيدها في كل الأعمال لتغيير واقع الأمة.

وأكد ان المولد النبوي مناسبة جامعة لكل المسلمين والاحتفال به هو لتعزيز الارتباط به والتأسي بأخلاقه والنهج على سيرته العطرة وهي مناسبة لكل الأمة المحمدية وهناك إجماع على مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي.. حاثا أبناء المديرية وكل اليمنيين على التحشيد والمشاركة في إحياء مناسبة المولد النبوي.

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية بني الحارث حمد بن راكان الشريف ومدير مكتب مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا