فعاليات صحية وتربوية بمديرية شعوب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

تواصلت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة الفعاليات والانشطة التربوية بمختلف المدارس احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم مجمع الوشاح الطبي فعالية ثقافية بهذه المناسبة، حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة حمود النقيب ومدير التدريب عبدالله الكول.

وفي الفعالية تطرق المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي، إلى صفات وشمائل الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وشجاعته وإحسانه وصبره وجهاده، وخلقه العظيم، والذي بعث ليتم مكارم الأخلاق.

وأكد أهمية الاقتداء بنبي الرحمة والإنسانية، واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة وترسيخ قيم الحق والعدل والسلام، والمضي على نهجه القويم، لتستعيد الأمة مكانتها ورفعتها بين الأمم، كمركز للدين والحضارة والعلم والثقافة.

وأشاد المغربي بجهود مكتب الصحة والمجمعات الطبية بالمديرية، في اقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، وحسن التنظيم الذي تتميز به احتفالات المولد النبوي الشريف بالمديرية.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور احمد المداني ونائب مدير المجمع الطبي الدكتور يوسف الوشاح، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة التي غيرت مجرى التاريخ وانقذت البشرية والإنسانية.. لافتين إلى دلالات الاحتفاء بمولده الشريف، لتجسيد أخلاق وقيم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله اسماعيل ومديرة المجمع الدكتورة اسمهان العبسي ومديري المجمعات الصحية وشخصيات اجتماعية وكوادر المجمع الصحي، فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.

من ناحية اخرى تواصلت الفعاليات والأنشطة المركزية بمدارس مديرية شعوب، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي، والتي شارك فيها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في امانة العاصمة حمود النقيب ومدير التعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم محمد الشامي ومستشار الوزارة أحمد المؤيدي ومدير المنطقة التعليمية في المديرية امين صلاح.

وأكد مدير صندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإعطائه حقه من التعظيم والتبجيل لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز الارتباط بخير خلق الله والتذكير بسيرته العطرة.

وأشاد بدور المعلمين والمعلمات وحرصهم على أداء واجبهم رغم الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان، وكذا وعيهم وعدم انجرارهم وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلى تفكيك الجبهة الداخلية.. داعيا الجميع الى مواصلة الفعاليات والتفاعل الكبير مع هذه المناسبة بما يليق بمكانتها والتحشيد ليوم 12 ربيع أول في ميدان السبعين.

تخللت الفعاليات بحضور قيادات و كوادر تربوية ومدراء المدارس، فقرات إنشادية وشعرية وتربوية، معبرة عن مدى حب الطلاب والطالبات لرسول الله وارتباطهم به والاقتداء بنهجه.

قد يعجبك ايضا