فعاليات وأمسيات ثقافية متواصلة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

 

عضو السياسي الأعلى الحوثي: الحل لمواجهة الجاهلية المعاصرة باتباع سيرة رسول الله

عضو السياسي الأعلى السامعي: أعظم ثورة شهدها الكون هي ثورة النبي محمد التي أنارت طريق البشرية واخرجتها من الظلمات إلى النور

رئيس مجلس الشورى: الاحتفاء بالمناسبة يؤكد عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي

الشيخ ضيف الله رسام: اليمنيون هم من سيغيرون موازين القوى وسيملأون الأرض عدلاً وحكمة من خلال تمسكهم بنهج الرسول والهوية الإيمانية

الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ماضون على نهج النبي الأكرم في التصدي لكل مؤامرات ومخططات الأعداء

الثورة / صفاء عايض / محافظات/ سبأ
تواصلت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات إقامة الفعاليات والأمسيات الثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل السلام وازكى التسليم.
وأكدت الفعاليات على أهمية إحياء المناسبة التي تمثل محطة إيمانية لتعزيز الوعي والبصيرة والولاء للرسول الأعظم.
حيث أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن الحل لمواجهة الجاهلية المعاصرة يتمثل بإتباع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله بين جاهليتين والاقتداء والتأسي والالتزام بما جاء به.
وقال محمد علي الحوثي خلال لقاء تحضيري موسع لقبائل بني بهلول بمديرية سنحان وبني بهلول “هكذا نواجه الجاهلية العظمى بالصفات التي تحلى بها رسول الله وحبه وإبراز صورته الحقيقية، والعودة إلى الله عز وجل”.
وأكد حاجة الجميع للالتزام بسيرة الرسول الخاتم .. وأضاف “من المعيب أن لا نحتفي برسول الله لا سيما في ظل الظروف التي تمر بها الأمة الإسلامية، باستهداف مقدساتها وفي مقدمتها المصحف الشريف”.
ولفت إلى أن الناس ليسوا بماديين ولا ينظرون إلى رسول الله من باب المادة، إنهم يتحركون في حب رسول الله من إيمانهم به وتعظيمهم وتعزيرهم وتوقيرهم له”.
وأشاد محمد علي الحوثي بدور قبيلة بني بهلول التي خرج منها الرجال العظماء وتحركوا وانطلقوا بسلاحهم وقدموا كل شيء من أجل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدو في كل الجبهات واستشهد العديد منهم.
ودعا إلى مواصلة دور أبناء بني بهلول في نصرة النبي الأكرم بالاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الأول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي وعضوا مجلس الشورى محمد الكبسي، وعبدالقادر الشاوش ووكلاء المحافظة أبو نجوم المحاقري وعبدالله الأبيض ومحمد عايض، ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض، أكد الناشط الثقافي عبدالغني عايض حرص أبناء قبيلة بني بهلول على المشاركة في الاحتفال بذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل اللقاء بحضور شخصيات اجتماعية ووجهاء ومشايخ وأعيان المديرية، قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.
إلى ذلك نظمت المنطقة العسكرية الرابعة، أمس، بمحافظة تعز، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن أعظم ثورة شهدها الكون هي ثورة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، التي أنارت طريق البشرية وأخرجتها من الظلمات إلى النور.
وقال “سنظل نحتفل بمولد النبي الأكرم رغم أنوف الذين لا يريدون الاحتفال بهذه الذكرى المترسخة في قلوبنا”.. مؤكداً أن النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم جاء برسالة غيرّت مجرى تاريخ البشرية وأخرجت الأعراق من قبائل متناحرة ومتعاندة، وأسست لدولة حكمت العالم لقرون من الشرق إلى الغرب.
وأشار السامعي، إلى أن الشعب اليمني قتل وحُوصر وشُرد منذ نحو تسع سنوات وبفضل القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يقود السفينة إلى بر الأمان ليُخرج اليمن من الضعف والشتات إلى القوة والتلاحم والاصطفاف.
وأضاف “الشعب اليمني يسير على النهج المحمدي، فلنكن مع شعبنا ووطنا وقائد الثورة، لرفع اسم اليمن عالياً بين الأمم، فإننا بالله منتصرون وسنحرر كل شبر من وطننا”.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، تطرق القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد أمين المساوى، إلى جوانب من شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم القيادية والجهادية وسيرته العطرة.
وقال “النبي محمد أول من استجاب لفرضية الجهاد، ليقينه أن الجهاد في سبيل الله إحقاق للحق ودحر للباطل” .. مشيراً إلى أن شجاعة الرسول الأكرم وعبقريته برزت من خلال التخطيط العسكري للمعارك وإعداد الرجال والسلاح وتطبيق أخلاقيات الحرب، حتى معاملته الإنسانية مع الأسرى.
وأكد المساوى المضي على السيرة العطرة للنبي الكريم والاقتداء بها قولاً وعملاً، داعياً إلى استلهام الدروس والعبر من ذكرى ميلاد النبي الخاتم في تعزيز الصمود والثبات والمضي على النهج القويم الذي أرساه المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها بحضور أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء 22 ميكا اللواء ركن حمود دهمش، ومساعد قائد المنطقة العميد صالح حاجب، أوضح قائد اللواء الثامن صماد، عماد السهيلي، أن تنظيم الفعالية المكرسة لذكرى المولد النبوي، يأتي ابتهاجاً بحلول هذه المناسبة الدينية الجليلة على نفوس المسلمين عامة واليمنيين بشكل خاص.
ونوه بتفاعل أبناء الشعب اليمني مع الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على أهل اليمن، الذين ناصروه وآزروه وكان لهم الدور البارز في نشر الدعوة الإسلامية إلى أنحاء المعمورة.
ونظم مجلس الشورى أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بحضور رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول زابيه ونواب رئيس المجلس عبده الجندي ومحمد الدرة وضيف الله رسام.. أشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي وسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم التي بدأها الأنصار منذ فجر الإسلام.
واعتبر هذه المناسبة العظيمة بكل ما تحمله من معاني الفرح والابتهاج، مناسبة هامة يجب ألاّ تقتصر على إقامة الفعاليات وانما يجب ان تكون محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه على الواقع من خطوات في سبيل نهوض الأمة في كافة المستويات.
وأكد العيدروس في الفعالية التي حضرها وزير الإدارة المحلية على بن علي القيسي، ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد القادر الشامي، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، وعدد من العلماء، ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل نشر قيم التكافل والتسامح بين أوساط المجتمع ورفع كافة أنواع الظلم وتعزيز عوامل الارتباط بالنهج المحمدي في كافة التصرفات والأفعال والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم في شتى المعاملات.
وجدد رئيس مجلس الشورى التأكيد على موقف المجلس الداعم والثابت لكل خطوات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الرامية إلى تحقيق السلام العادل والمشرف لليمن والمنطقة.. مثمنا الجهود المبذولة من سلطنة عمان الشقيقة التي سعت وتسعى جاهدة لإحلال السلام في اليمن وإنهاء العدوان والحصار.
وحث العيدروس أعضاء مجلس الشورى إلى رفع وتيرة المشاركة والقرب من المجتمع وتلمس احتياجات المواطنين والتحشيد للحضور الواسع والمشرف في الفعالية المركزية تتويجا للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة.
بدوره أشار نائب رئيس مجلس النواب إلى الأهمية التي تحتلها المناسبة في نفوس اليمنيين لتعميق الولاء والارتباط ومواجهة كل مظاهر العداء للإسلام والمسلمين.
ونوه زابيه إلى أهمية رص الصفوف والالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق كل تطلعات الشعب اليمني والوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان.. مؤكدا على أهمية العمل والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم في السلوك ونشر قيم التراحم والتكاتف وأهمية قرب أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المجتمع وتلمس احتياجاتهم.
من جانبه حث المسؤول الثقافي بالمنطقة العسكرية الرابعة، خالد عوض أبوشلفاء، على الخروج المشرف في الفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف.
كما نظمت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء، أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية، أكد وزير الشباب محمد المؤيدي، حرص أبناء اليمن وأحرار الأمة على إحياء المناسبة، احتراما وحبا للرسول الأعظم من أرسله الله رحمة وهدى وقدوة ومربيا في مكارم الأخلاق والصفات النبيلة.
واعتبر ذكرى المولد النبوي، مولد للإيمان والحرية والكرامة والعزة والعدل والسماحة والعطاء والقيم العليا التي تصان بها كرامة الإنسان، ومحطة مضيئة تمثل منطلقا لرحاب النور والتآلف والتزود من سيرة المصطفى الذي اخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشار الوزير المؤيدي إلى ارتباط شعب الإيمان والحكمة بقائدهم الأوحد النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله منذ فجر الإسلام، ومناصرتهم قضايا الأمة في مقدمتها القضية الفلسطينية.
إلى ذلك نظمت السلطة المحلية لمحافظة عدن أمس فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والذكرى التاسعة لثورة 21 من سبتمبر المجيدة.
وخلال الفعالية التي حضرها وزير الدولة أحمد العليي، ومحافظو حضرموت لقمان باراس، وعدن طارق سلام، والمهرة القعطبي الفرجي، أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام إلى عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي توحد قلوب كل المسلمين تحت راية رسول الله.
وأشاد بمستوى تفاعل أبناء الشعب اليمني في كافة المحافظات في التحضير والاحتفال بمناسبة المولد النبوي الذي اعتاد آباء وأجداد اليمنيين على أحيائها منذ أن بايعوا رسول الله وآووه ونصروه.
وأكد رسام أن اليمنيين هم من سيغيرون موازين القوى ومن سيملأون الأرض عدلا وحكمة من خلال تمسكهم بنهج رسول الله وبالقيم والمبادئ والهوية الإيمانية، التي تميزهم عن بقية الشعوب.
من جانبه أكد محافظ عدن أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بدد ميلاده دياجير الظلام والظلم.
وأوضح أن ميلاد الرسول الأكرم أنار الوجود وهدى القلوب وبين للناس طريق الحق بعد أن طغى الظلم وعم الفساد مشارق الأرض ومغاربها.
ولفت محافظ عدن إلى حرص قيادات وأبناء المحافظات الجنوبية المحتلة، على حضور فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي باعتبار التمسك برسول الله وآله هو السبيل إلى الخلاص من المعاناة والظلم والجور الذي يتعرض له أبناء المحافظات الجنوبية.
وأشار إلى أن الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ماضون على نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم في التصدي لكل المؤامرات التي يحيكها الأعداء على اليمن.
ونظمت هيئة القوى البشرية ودوائرها بوزارة الدفاع، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم 1445ه .
وخلال الفعالية، أكد المفتش العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عبدالباري الشميري، أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي تمثل محطة ايمانية لتعزيز الوعي والبصيرة والولاء للرسول الأعظم .
وحث على التمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب الشهداء والاستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال لمواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر.
وتطرق اللواء الشميري إلى جوانب من الصفات المحمدية وقيم العدالة التي أرساها النبي الكريم في المجتمع الإنساني.
من جانبه، أشار رئيس هيئة القوى البشرية، اللواء عبد الله البزاغي، إلى عظمة هذه المناسبة وأهمية أحيائها كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم وتأصيل الهوية الايمانية.
كما نظمت جمعية معاقي وجرحى الحرب، أمس، بصنعاء فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر .
وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل، أشار رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشوى، اللواء يحيى المهدي، أن اليمنيين جسدوا أروع الصور، وهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف متصدرين شعوب العام ولم ولن يتأثروا بالعدوان والحصار الجائر على اليمن .
وأوضح أهمية إيلاء ذكرى المولد النبوي الشريف حقها من الاهتمام والحشد والحضور المشرف في الفعاليات المركزية التي ستقام في الـ 12 من ربيع الأول .
وفي الفعالية، التي حضرها قائد فريق نزع الألغام بدائرة الهندسة العسكرية، اللواء عبدالرزاق المؤيد، ألقى مساعد وزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا، اللواء الركن ابو بكر الغزالي، كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاستفادة من هذه الذكرى في تجديد الارتباط بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بسيرته العطرة والتأسي بمآثر وتاريخ الأنصار الذين ناصروا الرسول الأكرم وآووه وحملوا راية الإسلام قادة فاتحين .
وأشاد اللواء الغزالي بالتضحيات والمواقف الوطنية التي قدّمها الجرحى والمعاقون الأبطال من منتسبي القوات المسلحة وهم يدافعون عن الوطن والشعب في مختلف المنعطفات التاريخية وصولا إلى المشاركة الواسعة في التصدي لتحالف الشر والعدوان .
فيما أشار رئيس جمعية معاقي وجرحى الحرب، العقيد محمد حسين البهلولي، إلى أن إحياء شعبنا واحتفاءه بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ذكرى مولد خير البرية، هو تعبير عن النظرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه، كنعمة عظيمة من الله، ما يتطلب إظهار التقدير والابتهاج والفرح بها والإجلال والتعظيم لها.
إلى ذلك أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ذكرى قدوم المولد النبوي الشريف بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة وجمع كبير لقيادة الهيئة والموظفي والمواطنين ابتهاجا بالمناسبة .
وخلال الفعالية أكد نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني داجي محمد جابر أن قلوب اليمنيين مليئة بحب الرسول صلى الله عليه وسلم منذ بزوغ فجر الإسلام الذي اكرمنا الله به وأصبحنا خير أمة أخرجت للناس وبالتالي ليس غريبا على هذا الشعب أن يحتفل بذكرى مولد سيد الأنام عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وأضاف جابر : يجب علينا أن نظهر حبنا وولاءنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال السير على منهجه وان نصدع بالحق ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر وأن نقف إجلالا وإكراما في ذكرى مولده حتى نظهر للعالم مقدار حبنا للرسول الأعظم.
وقال نائب رئيس الهيئة في الفعالية التي نظمتها الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف بحضور الأستاذ علي جسار وكيل أول رئيس الهيئة ومستشار الهيئة عبدالإله الكراز والوكلاء ومدراء العموم وكافة موظفي الهيئة :لم يكن هناك من أثبت حقيقة محبة الرسول صلى الله عليه وسلم سوى اليمنيين الذين يتولونه وهو امتداد لحب الله تعالى ومن هنا لا بد أن نوجه رسالة للأعداء الذين يتربصون بالأمة الإسلامية ونقول لهم أن محمداً صلى الله عليه وسلم لا يزال حيا بيننا فكرا وسلوكا وجهادا وأنه مهما اسأتم للقرآن والرسول سيظل رسولنا حيا في قلوبنا أعظم من ذي قبل .
ودعا نائيس رئيس هيئة الأراضي كافة الموظفين والشعب اليمني عامة إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في يوم مولد النبي الأكرم عليه وعلى آله أفصل الصلاة والتسليم.
من جهته قال نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ أحمد الشوتري إنه ليس بغريب على الشعب اليمني أن يبتهج ويحتفل بذكرى مولد النور والهدى محمد صلى الله عليه وسلم فقد ارتبطت محبة اليمنيين بالرسول الأعظم منذ البعثة النبوية وسنستمر في إحياء ذكرى مولده وإظهار هذا الحدث العظيم لكل أصقاع العالم لأن الله عز وجل أرسله رحمة للعالمين وهذا الاحتفال يعد أكبر رسالة للأعداء الذين يسيئون لنبينا الأكرم صلوات الله وسلامه عليه.
داعيا الجميع إلى المشاركة الفعالية في الاحتفال الكبير يوم الثاني عشر من بيع الأول التي سيحتشد الشعب اليمني في الميادين احتفالا بمولده عليه أفصل الصلاة وعلى آله.
إلى ذلك ألقى مستشار رئيس الهيئة عبد الصمد المرتضى كلمة أوضح فيها أن من أهم ما نعبر به في إحيائنا لهذه المناسبة هي إظهار حبنا وولائنا وارتباطنا برسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهار نعمة الله على شعبنا العظيم الصابر المجاهد من خلال المشاركة في رفع ذكر النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأضاف المرتضى أن شعبنا اليمني يحيي هذه المناسبة كما في الأعوام الماضية بكل فرح وابتهاج وسرور وهي مسألة مهمة في حياتنا ولذا يجب أن يكون حبنا لرسولنا الأعظم فوق كل شيء وعلى مستوى عظيم ومرتبة عالية ورسالة لقوى الشرك والاستكبار التي تسعى إلى نشر العقائد والمفاهيم والثقافات الباطلة وتقويض القيم والأخلاق التي جاء بها سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وسلم.
ونظم أبناء حي دار سلم الشرقي بأمانة العاصمة بالتعاون مع دائرتي المالية والمشتريات بوزارة الدفاع، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥هـ.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف باعتبارها حدثا غير مجرى التاريخ البشري، مبيناً أن الشعب اليمني يعبر عن مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطه بمنهجه وتمسكه بهويته الإيمانية التي خصه بها بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وتطرق إلى دلالات مناسبة المولد النبوي الشريف كونها محطة مهمة للوقوف على سيرة خير البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
من جانبه لفت مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري إلى أن الشعب اليمني، يفخر بهذا التفاعل والزخم الكبير والحضور الواسع وبروحية إيمانية، مؤكداً تمسكه بالنهج النبوي والهوية الإيمانية.
كما أقام مركز القلب العسكري بصنعاء، أمس، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ هجرية.
وخلال الفعالية الثقافية، القى مسؤول قطاع الإعلام والتربية والثقافة، حسن الصعدي، كلمة أشار فيها إلى أن ذكرى المولد النبوى الشريف مناسب هامة وغالية على قلوب المسلمين جميعا، موضحًا أن الشعب اليمني يعطي هذه المناسبة ما تستحقه من الاحتفاء والابتهاج حبا وتعظيما وإجلالا لصاحبها عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام.
ولفت في الفعالية، التي حضرها نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ومديرا دائرتي الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة والتخطيط العميد علي المنصور، ونائب مدير دائرة الخدمات الطبية، العميد عبدالرحمن الدمشقي، وعدد من القيادات ومنتسبي مركز القلب العسكري، إلى أن هذه المناسبة الدينية ليست حدثا عابرا بقدر ماهي محطة هامة تستدعي من الجميع الوقوف أمامها بكل معاني الاحتفاء والتقديس وأن نستمد منها كل ما يعزز للامة عوامل القوة والمنعة في مواجهة أعدائها.
فيما أكد مدير مركز القلب العسكري، العقيد علي الشامي، أهمية مناسبة المولد النبوى الشريف كمحطة هامة لتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، كما هي مناسبة نستمد ونستلهم منها سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أحيت المؤسسة العامة للطرق والجسور أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، أفاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي بأن ذكرى المولد النبوي محطة سنوية مهمة يستلهم منها الشعب اليمني كل معاني العزة والكرامة والإباء والنضال وخوض معركة التحرر وبناء اليمن الحديث.
وأكد أن ما تحقق للشعب اليمني من انتصارات ونجاحات على كافة المستويات العسكرية والسياسية والاقتصادية ماهي إلا نتيجة للتمسك بالقيم والمبادئ الإيمانية الراسخة والمضي خلف القيادة الثورية الحكيمة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي يقود سفينة الوطن نحو العزة والكرامة والحرية والمجد.
ولفت المهندس الحضرمي إلى أهمية الإلمام بالسيرة النبوية والتعرف أكثر إلى شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لما لذلك من أهمية لاستقامة الأمور والفلاح في الدنيا والآخرة.
ونظمت السلطة القضائية في محافظة حجة أمس فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ حجة هلال الصوفي.. أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري، إلى أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى الذي امر الله بالإيمان به صلى الله عليه وآله وسلم وتصديقه واتباعه والاقتداء به ومحبته والانتصار له وتقديمه على النفس والمال والولد.
واستعرض جانبا من صفات الرسول الأعظم ونسبه ومعجزاته وكيف اختصه الله من بين المرسلين.. لافتا إلى أن الإيمان الحقيقي لا يكتمل في القلوب ولن يذوق المسلمين حلاوته ويشعرون بالراحة النفسية حتى يحبون النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد القاضي الشهاري أهمية الاقتداء بالرسول الكريم القدوة في الحلم والعفو في الشفقة والرحمة والمحافظة على حسن العهد وفي التواضع والشجاعة والجود وفي الزهد عن الدنيا والثبات واليقين بوعد الله.. مؤكدا ضرورة الاحتفاء بمولد المصطفى للتذكير بفضائله صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز التكافل ووحدة الصف ولم الشمل واقامة العدل.
فيما أكد رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بمشاركة ابناء المحافظة التحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي الشريف امين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والاحتفاء بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.
وأشار إلى التضحيات التي يقدمها أبناء حجة في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. مؤكدا ضرورة الاحتشاد المشرف للفعالية المركزية وإيصال رسالة للأعداء بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض دلالات إحياء المولد النبوي الشريف في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والرسول الأعظم من إساءات متكررة من قبل أعداء الإسلام للتأكيد على سير اليمنيين على النهج المحمدي وال بيته تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
كما نظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الصناعة وهيئة شؤون النقل البري والأشغال والجمارك بمحافظة حجة، أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري إلى مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والعلاقة التي تربطه بأهل اليمن.
وأكد ضرورة تجسيد حب المصطفى في الواقع العملي من خلال الاقتداء والتأسي به وأخلاقه وصفاته ومبادئه وقيمه قولا وعملا والتحشيد الكبير للفعالية الكبرى في مديرية عبس لإيصال رسائل للعالم ودول العدوان بصمود أحفاد الأنصار وتمسكهم برسول الله وتأكيدهم السير على دربه والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى.
فيما دعا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والرد على أعداء الإسلام وإساءتهم المتكررة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.
وأقيم في محافظة تعز، أمس، عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
‏حيث أقيمت نحو 171 فعالية ثقافية ودينية ووقفة وإذاعة مدرسية ومبادرة إحسان، في مديريات التعزية وصبر الموادم وصالة وشرعب السلام وشرعب الرونة ومقبنة وماوية وخدير وسامع وحيفان.
استعرضت الكلمات في الفعاليات سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مستلهمة منها الدروس والعبر في واقع الأمة، مشيرة إلى أن إحياء المولد النبوي يعبر عن الحب والإجلال والتوقير لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وتعزيز قيم الإسلام في أوساط المجتمع.
وأوضحت أن هذه المناسبة محطة للاستزادة من معين سيرة خير البرية، وتعزيز الاصطفاف بين أبناء الشعب اليمني في ظل التحديات التي تواجههم جراء العدوان والحصار.
وأقيمت في مديرية الجراحي محافظة الحديدة، أمس، فعالية خطابية لأبناء مديرية حيس وأحرار ووجهاء ونازحي مديرية الخوخة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، التي نظمها المجلسان المحليان للمديريتين بحضور عضو مجلس الشورى، ابراهيم العيدروس، أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، أن مناسبة المولد النبوي الشريف هي المنطلق الحقيقي لتعزيز هوية الإيمان والانتماء للنبي الكريم والاعتزاز بإحياء هذه المناسبة الدينية والارتباط العميق بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما اعتبر مدير مكتب الارشاد بالمحافظة، عبدالرحمن الورفي، إحياء مناسبة المولد النبوي بأنها نور للتزود باليقين بالنصر في مواجهة الطغيان الأمريكي والغربي، مؤكدا أن السير على النهج المحمدي هو السبيل الأكيد لمواجهة المخاطر والتحديات.
من جانب آخر نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية باجل محافظة الحديدة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف١٤٤٥هـ.
وفي الفعالية أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في تجسيد الارتباط به في مبادئه وقيمه القرآنية، وتأصيل الهوية اليمنية الايمانية.
وأشاد بحر بفقرات الحفل التي أتقنتها مواهب المديرية بأعلى درجات الأداء مما يؤكد وعي وإيمان الطواقم التعليمية والإدارية الزاخرة بالمبدعين والمبدعات المؤمنين والمؤمنات بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة والسلام .
فيما عبر مدير عام المديرية عبدالمنعم الرفاعي عن سعادته بهذه الاحتفالية التربوية المتميزة، بالفقرات ابتهاجها بالمناسبة على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم.
إلى ذلك نظمت الإدارة التعليمية بمديرية الميناء ومدرسة التوفيق الأساسية فعالية خطابية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥هجرية .
وأشار مدير تربية المحافظة عمر بحر، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي بعثة الله رحمة للعالمين.
مشيدا بالفقرات لمتنوعة التي قدمتها المواهب التربوية لمدرسة التوفيق.
ونظم فرعي مجلس التلاحم القبلي الشعبي والهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة البيضاء أمس فعالية قبلية تعبوية محمدية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..
وأكد المشاركون، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام..
وفي الفعالية أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة لدى البعض إزاء هذه المناسبة والمساهمة في نشر قيم الرسالة المحمدية، مبيناً أن اليمنيين يحيون ميلاد الرسول الأعظم فيما تسعى عدة دول عربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب .
وشدد الوكيل الوحيشي، على أن نهج وثقافة الشعب اليمني مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء بأخلاقه وشمائله .
ودعا وكيل محافظة البيضاء، للخروج الحاشد في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في المربع الأوسط بمديرية السوادية في يوم الثاني عشر من ربيع الأول..
من جانبه اعتبر مدير عام مكتب الهيئة العامة لشؤون القبائل بالمحافظة الشيخ مبخوت أحمد الاجدع، أن الاحتفال بميلاد الرسول يغيض أعداء الإسلام والرسالة المحمدية وأذنابهم ممن ارتموا في أحضان اليهود والصهاينة..
وأوضح المدير الاجدع، أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية والمسؤولية الدينية في توعية المجتمع وتعزيز ثقافته بسيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله..وداعيا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومساندة جهود السلطة المحلية للتغلب على التحديات الراهنة بما يكفل النهوض بواقع المحافظة.
كما نظّمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة ووكالة سبأ، وبنك التسليف الزراعي، وصندوق رعاية المعاقين، وهيئة الآثار والمتاحف، بمحافظة ريمة، امس، حفلاً خطابياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الحفل، أكد محافظ ريمة، فارس الحباري، أهمية الاحتفال والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة التي تعتبر أعظم مناسبة يحييها أهل اليمن، تعظيماً لرسول الله هادي الأمة ومنقذها .
ولفت، في الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة، محمد مراد وحافظ الواحدي، إلى أهمية تجسيد محبة الحبيب المصطفى في واقع الأمة كقدوة وأسوة حسنة لكل المسلمين، والسير على نهجه والاقتداء به لضمان النجاة والفلاح بالدنيا والآخرة .
وحث محافظ ريمة على ضرورة التفاعل والحضور المشرف يوم الفعالية الكبرى بهذه المناسبة، ومواصلة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي له بكل بسالة حتى تحرير أرض اليمن من الغزاة والمحتلين، مشيداً بجهود المكاتب المنظمة لهذه الفعالية الاحتفالية بمولد الخير عليه أزكى الصلاة وأتم التسليم .
ونظمت نقطة الخدمات الطبية العسكرية المتقدمة بمحافظة صعدة، أمس، فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجاً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار « لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة».
وخلال الفعالية، أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بتنظيم الفعالية التحضيرية للمولد النبوي تعبيرا عن حبنا وولائنا لرسول الله .
ونوه المحافظ عوض، في الفعالية التي حضرها رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي، ومدير نقطة الخدمات الطبية العسكرية المتقدمة بالمحافظة، الدكتور زكريا الحماس، بالموقف الشعبي اليمني الكبير تجاه مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم رغم ما يعيشه من عدوان غاشم وحصار جائر في الوقت الذي تتسارع فيه بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع أعداء الله ورسوله.
ولفت إلى أن يوم الثاني عشر من ربيع الأول سيشهد على عظمة اليمنيين وتوحدهم وترابطهم، وتأكيدهم على التمسك بنهج الرسول والرسالة.
من جانب آخر نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء وفروعها، أمس فعالية مركزية إبتهاجاً واحتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى مجاهد السامري تطرق وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى ما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة بتمسكها بالنهج المحمدي في دلالة على عظمة النبوة ومن يسير عليها.
ودعا إلى تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع.. مشيراً إلى أحقية اليمنيين للاحتفال بالمولد النبوي كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.
فيما أشاد وكيل المحافظة محمد عايض، بتفاعل القطاعات الرسمية والشعبية ودور المكاتب الحكومية وأجهزة الأمن في إحياء فعاليات ذكرى مولد النبي الخاتم وتعظيم واجلال المناسبة وتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين.
كما نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة الإمام زيد بن علي بمنطقة سعوان، وحضرها رئيس المكتب المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، أكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ والذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية التعرف على السيرة النبوية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي زرعها العدو في المناهج الدراسية، لافتا إلى أهمية الاقتداء والتأسي برسول الله في كل أقواله وأفعاله.
فيما دعا وكيل أول المحافظة حميد عاصم أبناء المديرية والمحافظة، إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة والمشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول .
إلى ذلك نُظمت في مديرية السدة بمحافظة إب أمس، فعالية تربوية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بمجمع عائشة للبنات.
وأشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة كونها واجب ديني وعظيم ومشرف بعظمة الرسول صلوات الله عليه وآله.
وأوضح أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي واستحضار الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة، في تعزيز أواصر التآخي والتسامح وأعمال الخير.. داعيا إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الأول.
ولفت الزكري إلى حملات الإساءة المغرضة التي تستهدف كتاب الله ورسوله الكريم، وتسعى للانتقاص من الرموز والمقدسات في خطوة لفصل الأمة عن دينها.
وفي الفعالية التي حضرها مديرا مديرية السدة مجاهد عامر والأثار محمد العنابي والناشط الثقافي محمد المتوكل، استعرضت مديرة مجمع عائشة عفاف غراب، جانبا من سيرة الرسول الكريم في بناء المجتمع المسلم، وتضحياته في سبيل الله، وجهاده لإرساء قواعد الدين، واستبساله في المعارك التي خاضها ضد الكافرين والظالمين.
كما نظم أبناء عزلة حبير بمديرية ذي السفال محافظة إب أمس فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أكد مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس زايد بدير أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة العظيمة منذ فجر الإسلام ابتهاجا بميلاد النبي العظيم الذي غيّر مجرى التاريخ، واخرج الامة من الظلمات الى النور.
وأوضح أن ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي الكريم يأتي امتدادا لمحبة الله عز وجل ودليل على تعظيمه وتوقيره صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما استعرض الناشطان الثقافيان بالمديرية عزالدين علي محمد ومحمد النوعة جانباً من السيرة المحمدية التي يتطلب التأسي بها قولاً وعملاً .. داعين إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى ابتهاجاً بهذه المناسبة.
كما نظمت مكاتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئة مياه الريف والموارد المائية ومكتب حماية البيئة فعالية خطابية احياء بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية بحضور مدراء عموم الجهات والمكاتب الحكومية والقيادات الامنية والعسكرية اشارت الكلمات الى ضرورة تجسيد حب المصطفى في الواقع العملي من خلال الاقتداء والتأسي به وأخلاقه وصفاته ومبادئه وقيمه قولا وعملا والتحشيد الكبير للفعالية الكبرى بمركز المحافظة لإيصال رسائل للعالم ودول العدوان بصمود أحفاد الأنصار وتمسكهم برسول الله وتأكيدهم السير على دربه والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى.
وتطرقت إلى دور أهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل محافظاً على دينه وشعائره ومبادئه وقيمه رغم المؤامرات التي تُحاك ضده لفصله عن هويته الإيمانية.
واستعرضت محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة وقيمه وأخلاقه ورسالته السامية.. لافتة إلى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين، ودورها في ترسيخ الهوية الإيمانية والمضي على المنهج المحمدي السديد.
حاثه الجميع على استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء به، وكذا المشاركة الواسعة في فعاليات المولد والحضور المشرف يوم الثاني عشر من ربيع الأول بمركز المحافظة .
تخللت الفعالية ، فقرة ثقافية معبرة.
وأقيمت أمس في عزلتي وراف، وأنامر أعلى بمديرية جبلة في محافظة إب فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة علي النوعة، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والاقتداء بأخلاق النبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، والتعبير عن الابتهاج والفرحة بهذه الذكرى.
ودعا أبناء المديرية إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
فيما أشار مدير عام المديرية العميد محمد المريسي، إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم .. مؤكدا أهمية التأسي برسول الله في أخلاقه وقيمه ومبادئه.
من جانبه أوضح مدير مكتب اﻷوقاف بالمديرية عبدالكريم الحجازي، أن ذكرى المولد النبوي من الشعائر الدينية التي يحرص اليمنيون على إحيائها لما تربطهم من علاقة متينة بالنبي الخاتم .. منوها بدور الخطباء والمرشدين في التعريف بأهمية المناسبة ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز الوعي المجتمعي بالدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم.
بدورهما أشار الناشطان الثقافيان بالمديرية سلطان الشاجع، وعزلة وراف الدكتور محمد القادري، الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم باعتبار أن الرسالة التي جاء بها قد حررت الأمة من الظلمات وأضاءت دروبها بالنور.
من جانب آخر نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.
وفي الأمسية، التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل المحافظة يحيى الحمران وأمين عام جامعة صعدة علوي كباس، أكد الأمين العام المساعد للجامعة، يحيى الخطيب، أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، لربط الأمة بنبيها محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
فيما أشاد العلامة علي المطري، عضو لجنة الحشد والتعبئة في كلمة الضيوف بكل الجهود التي تقوم بها الجامعة في إقامة هذه الأمسية التحضيرية لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
ولفت إلى أن الشباب هم جيل النصر وبهم وعلى أيديهم تبنى الشعوب، فهم شباب اليوم وجيل المستقبل، مشدداً على أهمية إحياء هذه المناسبة، لما لها من دور في عزة الأمة وقوتها.
وأشار المطري إلى أن الشعب اليمني توحد تحت راية رسول الله، داعيا إلى المشاركة الواسعة في مختلف الساحات والتحشيد للفعالية المركزية.
وتواصلت الفعاليات والأمسيات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في مديريات محافظات صنعاء.
ففي مديرية صعفان نظم أبناء مربع مدول أمسية ثقافية أشاد خلالها محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي، بتفاعل أبناء مديرية صعفان في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكداً أن حرصهم على إظهار الفرح بمولد الرسول الأعظم يجسد ارتباطهم القوي به وإبراز دوره العظيم في انتشال الأمة من غياهب الجاهلية إلى نور الإسلام .
وحث الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة في ميدان السبعين يوم الثاني عشر من هذا الشهر.
تخلل الأمسية التي حضرها مدير المديرية محمد البحر فقرات متنوعة وقصائد شعرية.
وفي مديرية صنعاء الجديدة نظم مربع عزلة الخمسين أمسية استعرض خلالها نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي صفات النبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وفضائله، والمراحل التي تعرض لها لإخراج الأمة من الجهل إلى النور والمعرفة.
بدوره أشار مدير المديرية أحمد عثمان إلى حاجة الأمة إلى الاقتداء برسول الله وأعلام الهدى في كيفية مواجهة الجاهلية المعاصرة، وفضح التوجهات التي يسعى لها اليهود في فصل الأمة المسلمة عن رسولها والقرآن الكريم.
وفي عزلة الرسول الأعظم بمديرية سنحان نظمت فعالية بمدرسة الإمام علي عليه السلام، أشار خلالها وكيل المحافظة لقطاع الشباب طالب دحان، إلى ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم، وأهمية التزود من سيرته في كل الجوانب لمواجهة التحديات التي يفرضها الأعداء.
وأقيمت أمسية في حي الدكاترة بسنحان أكد خلالها مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير المديرية مجاهد عائض أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف بطريقة تليق بمقام الرسول وإيصال رسالة للعالم أن هناك أمة متمسكة بنبيها وبالإسلام، وقادرة على وضع حد لكل من يتطاول على رسولها.
إلى ذلك أقام أبناء مربع بيت بوس حارة المدافر ـ المستوصف ـ سام، أمسية احتفالية تحدث خلالها الناشط الثقافي أمين البرعي عن ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وأهمية السيرة العطرة والسير على النهج القويم الذي أراده الله للأمة.
من جانبه أشار مدير عام المديرية أحمد عثمان إلى ضرورة الحشد للاحتفال بالمولد النبوي وإظهار تعظيم الرسول في نفوس اليمنيين والسير على خطى أجدادهم الأنصار، لنصرة دين الله والذود عنه.
ونظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والثقافة، وحقوق الإنسان بمحافظة الحديدة مساء أمس أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وخلال الأمسية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي ونائبي وزير النقل محمد الهاشمي، والنفط محمد الواحدي، أشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وعلى آله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة..
منوها إلى الانتصارات العظيمة التي حققها أبناء شعبنا اليمني وفي مختلف الجبهات الاقتصادية، والصناعات العسكرية، والزراعية، وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الاستراتيجية، التي أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.
ودعا قحيم الحاضرين في الأمسية، إلى التحشيد والتعبئة للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم الثاني عشر من الشهر الجاري ربيع الأول.
فيما أشار فيصل الهطفي مدير عام مكتب هيئة الأوقاف في كلمته نيابة عن الجهات المنظمة للأمسية، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، وإظهار مظاهر السعادة والسرور، للتعبير عن مدى محبة رسول الله صلى الله عليه.
كما نظمت إدارة البحث الجنائي بمحافظة الحديدة أمسية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.
وفي الأمسية، أكد المحافظ محمد قحيم أهمية التفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تجسيدا لما وصف النبي به أهل اليمن بقوله» الايمان يمان والحكمة يمانية».
ونوه بما يقدمه منتسبي البحث من نماذج في الصمود والثبات والمساهمة في الحد من الجريمة والتصدي لمخططات دول العدوان وضبط المندسين، معتبرا المشاركة في إحياء هذه المناسبة صورة ايمانية تعكس المحبة للنبي والسير على نهجه.
وخلال الأمسية بحضور مدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ونائبه العقيد ساري المغربي، تطرقت كلمتا مديرا البحث الجنائي العقيد صادق الزايدي والتوجيه والعلاقات بإدارة أمن المحافظة المقدم بسام اللاعي، إلى جوانب الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وأهمية ترجمة معاني حب النبي.

قد يعجبك ايضا