إنهاء قضية قتل بين آل الحالمي وقرعة بمحافظة إب

الثورة نت|

أنهى صلح قبلي في محافظة إب اليوم تقدمه المحافظ عبدالواحد صلاح، قضية قتل وقعت قبل 43 عاماً بين قبيلتي الحالمي وقرعة من منطقة العود.

وخلال الصلح الذي حضره عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ووكلاء المحافظة يحيى القاسمي ومحمد آل قاسم ومعمر الشامي ورئيس لجنة المحكمين في القضية الشيخ مفيد الحالمي، أعلنت أسرة المجني عليه محمد مسعد قرعة العفو عن الجاني نصر مسعد ناجي الحالمي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأكد محافظ إب أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال .. موضحاً أن حل القضايا المجتمعية تترجم توجه الدولة في إنهاء قضايا القتل والثارات وحل النزاعات في إطار المصالحة الوطنية.

ودعا كافة القبائل إلى تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأداً للفتن وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح ونبذ الخلافات والتصدي للعدوان الخارجي.

من جانبه أشاد رئيس لجنة المحكمين في القضية الشيخ الحالمي، بمكرمة أسرة قرعة في العفو والتنازل عن القضية .. مشيرا إلى أن ذلك من شيم القبائل اليمنية المعروفة بسماحتها وكرمها.

وأكد أن المساعي والجهود الخيرة التي بُذلت لتقريب وجهات النظر بين الأسرتين وتفهم الجميع والتنازل لبعضهما لحل القضية عن قناعة، ساهم في حل القضية بطرق أخوية وتكللت بإغلاق ملفها للأبد.

حضر الصلح مدير مديرية المشنة علي البعداني ونائب قائد فرع شرطة النجدة العقيد عبده القحيف وعدد من المشايخ والوجهاء وشخصيات اجتماعية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا