فعاليات تربوية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة الإمام زيد بن علي بمنطقة سعوان، وحضرها رئيس المكتب المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، أكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ والذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أهمية التعرف على السيرة النبوية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي زرعها العدو في المناهج الدراسية، لافتا إلى أهمية الاقتداء والتأسي برسول الله في كل أقواله وأفعاله.

فيما دعا وكيل أول المحافظة حميد عاصم أبناء المديرية والمحافظة، إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة والمشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول .

وخلال الفعالية التي حضرها مديرو التعليم الأهلي بالوزارة علي الدولة، ومكتب التربية بالمحافظة هادي عمار والمديرية راجح الحنمي ونائب مدير مكتب التربية محمد خميس، أكد مدير مكتب التربية بالمديرية صبري القحم أن الاحتفال بالمولد النبوي أمر إلهي مستمد من القرآن الكريم.

تخلل الفعالية أوبريت الرسول الأعظم وكلمات طلابية وفقرات إنشادية وشعرية.

وفي فعالية بمدرسة ام المؤمنين خديجة في المديرية، أكد وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على احياء ذكرى مولده.

وفي السياق ذاته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية نهم فعالية بالمناسبة المحمدية، لفت خلالها وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم صادق الرشا إلى حرص اليمنيين على إحياء هذه الذكرى لتعزيز ارتباط يمن الإيمان والحكمة بالرسول الأعظم.

 

قد يعجبك ايضا