أكدت على أهمية التحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية

فعاليات وأنشطة ثقافية واستعدادات مكثفة في عموم المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

المشاركون: الاحتفاء بمولد النور محطة لتجديد الارتباط بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم والتحلي بأخلاقه ومبادئه
البعد عن الله وهدي رسوله هو ما أوصل حال الأمة إلى ذل وخنوع وارتهان وتطبيع وموالاة لغير الله
التأكيد على حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله واستغلال المناسبة لتعزيز التعاون والإخاء لتجاوز الأخطار والتحديات

الثورة / صفاء عايض/ محافظات/سبأ
اُقيمت في صنعاء، أمس، فعالية خطابية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة التخصصية.
وفي الفعالية، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، أن الشعب اليمني جعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء والمرسلين .
ولفت نائب وزير التعليم العالي إلى أن الله اصطفى نبينا الكريم وأخذ الله العهد والميثاق من الرسل جميعاً بأن يؤمنوا به و ينصروه و يشهدوا به حتى صار مقامه الكريم عظيم عند الله.
وتطرق شرف الدين إلى مكارم النبي المصطفى وصفاته الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولد النبي الكريم من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذ الأمة من الظلمات إلى النور .
وأكد نائب الوزير أهمية الاحتفاء بالمولد وتعظيمه واستذكار سيرة المصطفى العطرة وأخلاقه ومبادئه والدعوة للاقتداء به والسير على نهجه.
وأوضح شرف الدين، أن أحفاد الأوس والخزرج ظلوا يتوارثون الاحتفال بالمولد النبوي جيلاً بعد جيل، مشيراً إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها و منهجه.
من جانبه أكد رئيس الجامعة، الدكتور مجاهد الجبر، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وجعلها محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه للوصول إلى ما أراده النبي للأمة من عزة وكرامة.
وأوضح أن الاحتفاء بمولد النور الأكرم له دلالته المهمة، إذ هو احتفاء وتقدير للنعمة الإلهية التي بها النجاة والفوز والسعادة في الدنيا والآخرة، مؤكدا أهمية تعظيم وتوقير النبي الكريم في ذكرى مولده والتأسي به.
تخللت الفعالية، التي حضرها أمين عام الجامعة، صفوان الجبر، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدة شعرية وفقرات فنية و ثقافية وفلكلورية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة في وجدان اليمنيين.
كما نظم معهد بغداد التقني الصناعي والمعهد البيطري الزراعي في أمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني علي زهرة، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، يوم ميلاد النبي الخاتم سيد البشرية وقائدها ومعلمها الأول صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة، والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه العظيمة والسير على نهجه القويم.
وحث زهرة، على ضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، والخروج الكبير في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع أول بميدان السبعين، احتفالا بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم
وخلال الفعالية التي حضرها عميدا معهدا بغداد عبدالرزاق قيس والزراعي حسين العذيب، تطرق الناشط الثقافي وهب الباقري، إلى دلالات هذه المناسبة العظيمة للتزود منها القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية، وتجديد الولاء والارتباط بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله.
تخلل الفعالية بحضور مدير المتابعة بوزارة التعليم الفني عدنان شبام وكادر وطلاب المعهدين، فقرات انشادية وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.
ونظمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، احتفاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية بحي الحافة، أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة حمود النقيب، بالتفاعل الكبير وإقامة الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم، في مختلف الأحياء والحارات ابتهاجاً وحباً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا إلى الاحتشاد الكبير في يوم الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين، والذي يمثل رسالة قوية للعالم عن محبة وتمسك أبناء الشعب اليمني برسول الله والاقتداء به ونصرته والمضي على نهجه القويم.
وخلال الأمسية التي حضرها مدراء الشؤون القانونية بالأمانة سيف السقاف والعلاقات فؤاد القدمي، تطرق الناشط الثقافي أسامة المحطوري، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم، وحرصهم على الاحتفال بمولده الشريف.
وشارك رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ومدير العلاقات بالأمانة فؤاد القدمي، في الأمسية الاحتفالية بهذه المناسبة التي أقيمت بحارة مسيك بحي الصياح.
وأشار عضو الهيئة الإدارية بمديرية شعوب الدكتور سمير الصاحب والناشط الثقافي الحسن خيران، إلى أهمية هذه المناسبة التي يتزود من خلالها المسلمون التقوى والهدى والقيم السامية، والسير في طريق النور من خلال العودة إلى نهج الرسول الأعظم والاقتداء به.
وأكدا على مواصلة الفعاليات والاحتفالات بهذا الزخم الكبير وصولاً للفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع أول في ميدان السبعين، للاحتفال والابتهاج بمولد نور الهدى وسيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانب آخر نظم قطاع الخدمات في محافظة صعدة، أمس، فعالية ثقافية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله” .
وفي الفعالية، بارك محافظ صعدة، محمد جابر عوض، هذهِ الفعاليات التحضيرية التي تقيمها القطاعات الرسمية والشعبية استقبالاً واستبشارا بذكرى المولد النبوي الشريف.
ودعا المحافظ عوض في الفعالية، التي حضرها أمين عام محلي المحافظة محمد العماد، ووكلاء ومستشارو المحافظة والمكاتب الخدمية، الجميع إلى شحذ الهمم والاستمرار في التزيين بالأضواء والزين واللافتات المعبرة عن المناسبة التي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول والرسالة.
فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، صالح عقاب، إلى أهمية التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف التي تأتي تحضيرا للفعالية الكبرى والإعداد الأمثل لها.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وزامل شعبي وأنشودة معبرة.
إلى ذلك نظم القطاع الإعلامي بمحافظة ذمار بالتعاون مع أبناء حارتي الصلعة والربوع بالقطاع الأوسط بمدينة ذمار، أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية، أكد محافظة ذمار، محمد ناصر البخيتي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وما تمثله من أهمية ومكانة في تاريخ الأمة الإسلامية.
وأشار إلى التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية في ظل مرحلة سادها تمادي بعض الأنظمة المحسوبة على الأمة الإسلامية للهرولة نحو التطبيع.
وفي الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى عبد الواحد الشرفي، ووكيل المحافظة محمود الجبين، تطرق المحافظ البخيتي إلى ما وصل إليه حال الأمة الإسلامية من ذل وخنوع وارتهان وتطبيع وموالاة لغير الله بسبب البعد عن الله وعن هدي رسوله.
وأكد حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله واستغلال هذه المناسبة الدينية لتعزيز قيم التكاتف والتعاون والإخاء وتضافر الجهود لتجاوز الأخطار والتحديات.
وأشار إلى أهمية غرس حب الرسول صلوات الله عليه وعلى آله في وجدان الأطفال والتوسع في أعمال البر والإحسان وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين والحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في جامعة ذمار.
وأُلقيت، خلال الأمسية، كلمات من مدير الإرشاد، عبد العظيم اللاحجي، وكمال العيزري عن المجتمع، استعرضت جوانبا من السيرة النبوية ودلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأُقيمت بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار أمس أمسية ثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي، نظمها مكتب الإرشاد بالمديرية بالتعاون مع مدارس شهيد القرآن بمنطقة ورقة.
وخلال الأمسية أوضح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بهذا المستوى من الفرحة والتعظيم يغيظ الأعداء ويفشل مخططاتهم الساعية للنيل من رموز الأمة ومقدساتها..
ولفت إلى حملات التضليل التي ترافق ذكرى الاحتفاء بالمولد النبوي كل عام لثني الأمة عن إحياء هذه الذكرى ومحاولة فصل الأمة عن دين الله وكتابه ورسوله.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي رداً على الإساءات التي تطال عظماء ومقدسات الأمة وتأكيداً على المكانة التي يحتلها الرسول في وجدان اليمنيين.
وتطرق إلى أهمية غرس حب الرسول الكريم في نفوس الأطفال وتوعيتهم بالمكانة التي يحتلها الرسول في نفوس المسلمين .. حاثاً على تبني الأعمال الخيرية واستغلال هذه الذكرى لتعزيز التعاون والتكافل والتماسك الاجتماعي وإصلاح ذات البين، وتبني مبادرات مجتمعية تسهم في تخفيف معاناة المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار.
ودعا إلى استمرار إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية احتفاءً بذكرى المولد النبوي والحشد المشرف للفعالية المركزية التي ستشهدها عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول.
وخلال الأمسية ، التي حضرها عضو مجلس النواب نجيب الورقي وعضو محلي المحافظة أحمد صلاح الورقي ومدير المديرية عبد الله الجراشي، ألقيت كلمات وفقرات إنشادية أكدت أهمية المناسبة وعظمتها وضرورة الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الثورة العام والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة البيضاء أمس، فعالية ثقافية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥هجرية.
وفي الفعالية، أوضح محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس حب اليمنيين للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله في الاهتمام بالمرضى ورعايتهم ..
وأشار المحافظ إدريس، إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله أفواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.. داعيا أبناء مديريات المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء يحيي عبدالله هاشم ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد القاز ووكيل المحافظة عبدربه العامري، أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، أهمية التمعن في السيرة النبوية وتجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في التعامل مع المرضى و المترددين على المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة..
وأشار الدكتور الحمران، إلى أهمية إظهار الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة وجعلها منطلقاً نحو إصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسئولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن الرسالة الإلهية التي حملها نبي الرحمة والإنسانية وتعاليمه وهديه ونوره، وعدم الاقتداء والتأسي برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..
وأوضح الحمران، أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى: “قل بفضل الله و برحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون” مبيناً أن إتباع الرسول الكريم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والتفاني والإخلاص في العمل.
بدورة أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري، إلى الاستعدادات الجارية لتأمين وتقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للوفود المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأكرم..
وحث الدكتور الخطري، منتسبي القطاع الصحي والطبي الحكومية والخاصة بالمحافظة، على تجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى والمواطنين..
فيما أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة أحمد الظافر، إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم و رحمة للعالمين.
وتطرق الظافر، إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم .
ونظّم أبناء مديرية الحشاء بمحافظة الضالع، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري ووكيل المحافظة حسن وجيه الدين، استعرضت الكلمات جانباً من سيرة الرسول الأعظم، وما تحلى به من صفات.
واعتبرت الكلمات ذكرى المولد النبوي، محطة لترسيخ الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والتمسك بمنهجه.
وتطرقت إلى دلالات الاحتفاء بميلاد الرسول الأكرم في إغاظة الأعداء ومناهضة من يسعون للإساءة إليه في ظل صمت الأنظمة العميلة التي تسعى لتطويع الأمة للثقافات الغربية وسلخها عن نبيها وقيمه ومبادئه وهويتها الإيمانية.
ودعت الكلمات، أبناء المديرية إلى التفاعل مع الأنشطة والفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول.
تخللت الفعالية التي حضرها مدير مديرية الحشاء أحمد سفيان ومشايخ وشخصيات اجتماعية قصائد وأناشيد معبرة عن المناسبة.
كما ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع في اجتماعه أمس، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية صادق الإدريسي، الترتيبات والاستعدادات الجارية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي للعام 1445ھ.
واستعرض الاجتماع، ما تم إنجازه من أعمال اللجان الميدانية والحشد في تنظيم الفعاليات والأنشطة وإنارة وتزيين الشوارع والمرافق وتجهيز ساحة الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بعظمة النبي الكريم وذكرى يوم مولده.
وفي الاجتماع نوه الوكيل الإدريسي بجهود كافة اللجان والوحدة التنفيذية في تنفيذ المهام المنوطة بها لتنظيم الفعالية المركزية وتزيين الشوارع وتسوية ساحة الاحتفال لاستقبال ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حسين المدحجي، استعرض مدير مديرية دمت سلطان فاضل التجهيزات المنفذة خاصة في ساحة الاحتفال وإجراءات الدخول للساحة وتنظيم حركة السير لتفادي الازدحام في الفعالية المركزية.
إلى ذلك نظّمت إدارة أمن محافظة الجوف وفرع جهاز الأمن والمخابرات والسلطة القضائية ووحدة العلماء بالمحافظة أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أعرب وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، عن سعادته لمشاركة أبناء الجوف الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة النبي الخاتم.
ودعا أبناء الجوف إلى المشاركة المشرفة إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات المكرسة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية والفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول.
فيما أشار محافظ الجوف فيصل بن حيدر إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة، وما بذله من جهد في نشر الدين الإسلامي الحنيف.
وتطرق إلى الفعاليات والأنشطة التي تقام بهذه المناسبة الدينية الجليلة على مستوى مراكز المحافظة والمديريات، احتفاءً وابتهاجاً بمولد النور والهداية صلى الله عليه و”آله وسلم.
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب يحيى السياني، أُلقيت كلمتان من قبل مدير أمن المحافظة العميد محسن مهدي الشريف ومسؤول وحدة العلماء العلامة علي الوحير، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة بزخم أكبر من الأعوام الماضية.
وأفادا بأن حلول ذكرى المولد النبوي للعام 1445هـ، تأتي وعدد من الأنظمة العميلة تهرول نحو التطبيع مع العدو الصهيوني المغتصب للأرض والمقدسات الدينية.
تخللت الفعالية فقرات ومشاركات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة.
وعقد بمحافظة إب أمس لقاء برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، ضم اللجنة الرئاسية المكلفة بالمولد النبوي واللجان المركزية بالمحافظة والفرعية بالمديريات.
تدارس الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة الرئاسية – مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح وعضوا اللجنة نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، دور اللجان المركزية والفرعية في التحشيد للفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول.
وفي اللقاء الذي شارك فيه عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أكد محافظ إب أهمية دور اللجان المكلفة للتحشيد للفعالية المركزية لساحات المحافظة للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وشدد على ضرورة العمل وفق الخطة المرسومة للفعالية المركزية .. معتبراً إحياء الذكرى محطة تربوية ورسالة للعالم بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته العطرة.
وحث المحافظ صلاح، أبناء المحافظة على التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي، بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه، استعرض رئيس اللجنة الرئاسية العلامة مفتاح أدوار أهل اليمن في مؤازرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية.
ولفت إلى أهمية تجسيد قيم وأخلاق وصفات النبي الخاتم والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة .. مبيناً أن الاحتفاء بمولد النور والضياء رسالة للعالم بحب وتوقير سول الله وإغاظة الأعداء.
وتطرّق العلامة مفتاح إلى دور أبناء المحافظة في ترسيخ قيم الهوية الإيمانية ومساندتهم للجهود المبذولة في الانتصار للوطن ومجابهة قوى العدوان وأدواتهم الرخيصة.
بدوره، أوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة يحيى اليوسفي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعكس مستوى التلاحم والاصطفاف وتعزيز الارتباط بالنبي الأعظم.
ونظّم الجهاز المركزي للإحصاء أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وزير التخطيط والتنمية عبدالعزيز الكميم، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعظيم وتجديد الارتباط بالرسول الكريم والاقتداء بهديه وأخلاقه.
وتطرّق إلى عمق ارتباط أهل اليمن بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وحبهم ونصرتهم له على مدى التاريخ .. لافتاً إلى أنه ورغم تعرض اليمن لعدوان وحصار منذ نحو تسعة أعوام، إلا أن اليمنيين حريصين على إحياء ذكرى ميلاده انطلاقاً من هويتهم الإيمانية.
وحيّا الوزير الكميم، مشاركة الجالية الفلسطينية في اليمن، فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي .. موكداً أن القضية الفلسطينية ستظل في صدارة اهتمام أحرار وشرفاء الأمة، حتى تحقيق النصر بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الجهاز المركزي للإحصاء فارس الجهمي، ومدير عام الإحصاء الزراعي مطهر زيد، أشار رئيس الجالية الفلسطينية في اليمن الدكتور مجدي رشاد عزام إلى تفرد الشعب اليمني بمظاهر الاحتفاء بالمولد النبوي في وقت تراجعت أنظمة وتوارت عن إحياء هذه المناسبة.
وأوضح، أن الإسلام يتعرض اليوم لاستهداف ممنهج هدفه تشكيك الشباب في دينهم من خلال أساليب الحرب الناعمة، وسلخهم ومسخهم بالترويج للفساد والانحلال وإبعادهم عن منهج ومبادئ الإسلام القويم.
تخلل الفعالية التي حضرها الكادر الوظيفي بوزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء، قصائد شعرية وفقرات انشادية معبرة عن عظمة المناسبة.
كما نظمّت الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان، امس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس الدكتور أحمد علي بورجي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد النبي الخاتم وقائد الأمة ومعلمها الأول صلوات الله عليه وآله وسلم.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه .. لافتاً إلى أن هذه المناسبة أصبحت تلقى اهتماماً يليق بعظمة ومكانة الرسول الأكرم في قلوب اليمنيين.
فيما تطرق الأمين العام المساعد للمجلس مطهر أحمد زبارة، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم من خلال حرصهم على الاحتفال بذكرى ميلاده.
وأكد أهمية هذه المناسبة للتزود بالتقوى والهدى والقيم السامية، والسير على طريق النور من خلال العودة إلى منهاج الرسول الأعظم والاقتداء به.
ولفت زبارة إلى الدلالات المستفادة من إحياء ذكرى المولد النبوي لتكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.
بدوره استعرض الناشط الثقافي ضيف الله كرشان جوانب من السيرة النبوية ودلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتعظيمه واستذكار سيرته العطرة وأخلاقه ومبادئه والدعوة للاقتداء به والسير على نهجه.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء العموم في المجلس، استعراض جانب من السيرة النبوية، وفقرات ثقافية عبّرت عن عظمة المناسبة.
ونظم أبناء حارة بئر القوبري الشرقية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احتفاءً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الأمسية التي حضرها رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، تطرق رئيس الوحدة الفنية بمجلس الشورى طلال عقلان، إلى مدى حب وارتباط الشعب اليمني لنبي الرحمة الذي أنقذ الله به البشرية وأرسله رحمة للعالمين.
وأكد أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، للتذكير بأخلاق وشمائل النبي محمد عليه وآله الصلاة والسلام، الاقتداء به والتمسك بمبادئه وقيمه العظيمة وإتباع نهجه القويم.
بدوره لفت وكيل أمانة العاصمة لقطاع الاستثمار نجيب شرف الدين، إلى الواقع التي كانت تعيشه الأمة قبل ميلاد الرسول الأعظم، من جهل وضلال وظلم وجور وعبودية وطغيان، حتى مولد خير البرية ونبي الإنسانية والرحمة الذي بعثه الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.
وأكد أن الأمة بحاجة للعودة لرسول الله والاقتداء به، وتجسيد قيمه وصفاته وسيرته قولاً وعملاً والسير على منهجه السديد لمواجهة أعداء الله ورسوله.. مبيناً أن اليمنيين باحتفالاتهم بهذه المناسبة، يؤكدون للعالم اعتزازهم ومحبتهم وتمسكهم برسولهم الكريم.
فيما اعتبرت كلمة أبناء الحي، ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة إيمانية للتزود بقيم ومبادئ أخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة وترسيخها في أوساط الشباب ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع.
كما نُظمت في مديرية السدة في محافظة إب أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان ووكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، أشار وكيل المحافظة راكان النقيب، إلى أهمية المناسبة في استلهام الدروس والعظات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
واستعرض دلالات عظمة هذه المناسبة لاستحضار تضحيات العظماء من الأنبياء والأولياء والاستفادة من سيرة النبي الأكرم ابتداءً من مولده مروراً ببعثته وهجرته وغزواته وكل ما تحوي رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة.
وأوضح أن إحياء المناسبة يعزّز من ارتباط الأجيال برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.. مشيدا بالمواقف المشرفة لأبناء مديرية السدة.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مرور المحافظة العقيد خالد أنعم.. أشار مدير المديرية مجاهد عامر إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد نبي الرحمة من أرسله الله رحمة للعالمين لاستلهام الدروس من السيرة العطرة للنبي الخاتم.. داعياً أبناء المديرية إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية للمربع الشمالي بمدينة يريم.
فيما اعتبر الناشط الثقافي محمد المتوكل، أن الاحتفال بهذه المناسبة بشكل كبير، مظهر من مظاهر الفرح والتوقير لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وفي ذات الوقت استلهام الدروس والعبر في أداء الأمانة واكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع.
من جانبه، تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمديرية مجدي الشامي إلى ما يعيشه الشعب اليمني والأمة العربية من تحديات في هذه المرحلة مما يجعلها في أمس الحاجة لإحياء المولد النبوي والتعرف على نهج الرسول في جهاده لتتمكن من مواجهة الأعداء.
من جهته، أكد منسق مؤسسة بنيان أكرم ظافر أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يظهر مدى ارتباط وولاء أهل اليمن الصادق لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.. مبيناً أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يسهم في توحيد الأمة ويعزز من قوتها في مواجهة الأعداء.
ونظم أبناء عزلة بني مبارز بمديرية القفر في إب أمس، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد معاني الولاء لله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أهمية التمسك بما جاء به الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وقيمه والسير على نهجه.
ودعا أبناء مديرية القفر، إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة، وبما يليق بعظمة النبي الخاتم ومكانته في النفوس.
بدوره أكد المسؤول الثقافي بالمديرية فايز البحم، أن ذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بمواقف رسول الله الجهادية والتزوّد منها بالقيم والمبادئ المحمدية.. مبينا أن الاحتفال بالمناسبة عبادة وتعظيما لشعائر الله، وتقديرا للجهود التي بذلها نبي الأمة لإصلاح حياة البشرية .
فيما تطرقت كلمة الشخصيات الاجتماعية التي ألقاها، عبدالمغني الحافي، إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية .. مؤكدة وجوب الاحتفال بمولد خير البرية للتذكير بسيرته والاقتداء بنهجه القويم.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية الظهار بمحافظة إب، مسابقة ثقافية لمدارس المديرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال المسابقة بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل ومدير مكتب التربية بالمديرية عصام البرح.. دعت المشاركات إلى إحياء مولد الهدى والنور والمشاركة في رفع ذكره، والاستفادة من هذه المناسبة المباركة لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية.
وأشارت الكلمات إلى أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به قولاً وعملاً وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي مديرية يريم، نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكدت كلمات الفعالية، أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة بشأن الاحتفاء بمناسبة ذكرى مولد سيد البشر امتثالا لأوامر الله -عز وجل- ونبذ ما دونها من مناسبات دنيوية لا تعود بالفائدة على أصحابها.
ولفتت إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مستعرضة مقتطفات من السيرة النبوية العطرة وصفاته صلى الله عليه وآله وسلم وشمائله وأخلاقه.
وفي مديرية ذي السفال، نظمت إدارة توعية المرأة في مكتب الإرشاد أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعِبر من حياة الرسول الأعظم؛ باعتبارها نور وهداية ونبراسا للأمة المحمدية لتصل إلى مستوى عالٍ من الكمال والرقي.
وأشارت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في التولي الصادق لله -سبحانه وتعالى- والرحمة المهداة -صلى الله عليه وآله وسلم- وآل بيته وأعلام الهدى، وتعزيز الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية.
ونظمّت إدارة أمن محافظة عمران والأجهزة الأمنية، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة نبيه أبونشطان ومحافظ عمران، الدكتور فيصل جعمان، وأمين محلي المحافظة، صالح المخلوس، أكد مدير أمن المحافظة، العميد عبدالله الخضير، على الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة في حياة الأمة التي صدع فيها نور هدى الإسلام ليعم أرجاء الأرض والكون كله.
ولفت إلى ضرورة إظهار الفرحة والبهجة بكل معانيها ودلالاتها، مؤكداً أهمية المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وحيّا العميد الخضير جهود الجهات الأمنية بمختلف مستوياتها بالمحافظة والمديريات في التأمين الشامل للاحتفالات الجماهيرية والمهام الأمنية التي تضطلع وتقوم بها تكريساً للأمن والأمان والسكينة العامة.
وأشار إلى أهمية تحلي رجل الأمن بسلوك وأخلاق وآداب خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في العمل الوثاب والبناء مع المواطنين بمختلف توجهاتهم.
واعتبر هذه المناسبة فرصة للتآسي بأعمال المصطفى محمد عليه وآله الصلاة والسلام واستخلاص الدروس والعبر من سيرته العطرة.
إلى ذلك تفّقد محافظ مارب علي محمد طعيمان أمس التجهيزات بساحة الاحتفال المركزي للمحافظة «الرسول الأعظم» الخاصة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية صرواح.
واستمع المحافظ طعيمان من مسؤول لجنة ساحة الاحتفال نعمان علوان، إلى شرح عن الأعمال الجارية لتجهيز الساحة وتهيئتها ومسح طرق مداخلها وكذا أعمال التمديدات والإضاءة واحتياجاتها من أعمال المسح والردم والتسوية.
وخلال الزيارة ومعه مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حسين أبوناب، أشاد طعيمان، بالجهود المبذولة لتجهيز الساحة وفقا للدراسة الفنية الخاصة بها.
وشدد على ضرورة الإسراع في تجهيز الساحة والانتهاء منها حسب الموعد الزمني المحدد، وبما يسهم في إظهار الاحتفال بصورة تليق بمكانة الرسول الأكرم.
ودعا أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة ومكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.
من جانبه، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية أن ساحة الرسول الأعظم بصرواح ستكون بكامل جاهزيتها في الأيام القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن الجميع يعمل بوتيرة عالية في إطار التجهيزات والتحضيرات للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية في 12 ربيع الأول الحالي.
ونظمت أمس، بعزلة المغارم بمديرية كسمة محافظة ريمة، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى احمد مقبل، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد الولاء والارتباط برسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
فيما أكد مدير المديرية حيدر الجبوب، ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على نهجه ودربه.
وفي الفعالية التي نُظمت في عزلة بني حسن بمديرية بلاد الطعام، أكد وكيل المحافظة يعيش الضبيبي، أهمية استغلال هذه المناسبة لتعزيز روح التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع والتقرب إلى الله بالأعمال الخيرية وتلمّس احتياجات المواطنين، اقتداء بالرسول الكريم والسير على نهجه.
بدوره أشار مدير المديرية يحيى الحمامي، أهمية الاحتفال بميلاد الرسول الخاتم والتمسك بهديه ومنهجه وسيرته العطرة خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.
إلى ذلك نظمت بمديرية مزهر فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية تطرق مدير المديرية إبراهيم الشرفي، إلى سيرة الحبيب المصطفى وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية، خاصة ما تعيشه الأمه الإسلامية اليوم، من تخبط وذل وهوان بسبب ابتعادها عن كتاب الله والمنهج المحمدي.
فيما استعرض أمين محلي المديرية عبدالله يوسف، دلالات ومعان الاحتفال بهذه المناسبة لترسيخ الهوية الإيمانية سيما في ظل استهداف الأمة من خلال نشر الثقافات المغلوطة والأفكار الضالة.
تخلل الفعاليات التي حضرها مشايخ ووجهاء وأعيان، فقرات فنية وقصائد، معبرة عن المناسبة.
كما نُظمت بمحافظة المحويت أمس، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها وحدة التعبئة العامة بالمحافظة.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة حنين قطينة إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لإرسال رسالة للعالم بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة.
وأكد أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة في العودة لله ورسوله والتولي الصادق وتجديد الولاء للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت المحافظ قطينة إلى أهمية التمسك بالأخلاق والقيم المحمدية، مبيناً أن إحياء ذكرى ميلاده فرصة لإظهار الفرحة والابتهاج بقدوم مولد نبي الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ورسم لوحة بديعة تؤكد واحدية الموقف والصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم ووكلاء المحافظة عزيز الهطفي وحمود شملان وحسين عركاض والعزي الشجاف ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، استعرض مسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الاقهومي، نفحات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية.
وأشار إلى أهمية إبراز مظاهر الاحتفاء بذكرى ميلاد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مبنياً أن تعظيم أهل الحكمة والإيمان وانتماءاتهم للرسول الأعظم، يعكس اعتزاز وفخر أبناء اليمن بنبيهم الكريم.
تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية وموظفو المكاتب المنظمة للفعالية، قصيدة شعرية وأوبريت معبر عن المناسبة.
ونظمّت الوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار أمس اللقاء الاجتماعي الموسع، بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار «تمسكنا برسول الله سر قوتنا ونجاحنا».
وفي اللقاء الذي حضره مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد حسين المقدشي، أكد محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى وما تمثله من أهمية في تاريخ الأمة.
واستعرض حجم المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة ورسالة التي يقدمها المحتفلون بذكرى المولد النبوي في التأكيد على المكانة التي يحتلها الرسول الكريم في وجدان اليمنيين.
وتطرق المحافظ البخيتي إلى المؤامرات التي تسعى لتغيب الرسول وفصل الأمة عن عظمائها ومقدساتها والمخططات الساعية إفساد المجتمعات والقضاء على القيم والأخلاق .. مؤكداً أهمية الارتباط برسول الله واتباع منهجه وتحصين النشء والشباب من أخطار الحرب الناعمة والأفكار الدخيلة على المجتمع.
وأشار إلى أهمية التوسع في الفعاليات بذكرى المولد النبوي وتبني أعمال البر والإحسان والسعي لتوحيد الصفوف وإصلاح ذات البين والحشد للفعالية المركزية التي ستشهدها عاصمة المحافظة.
وفي اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس محكمة استئناف المحافظة ووكلاء المحافظة ورئيس جامعة ذمار ومدراء المكاتب التنفيذية ومسؤول التعبئة بالمحافظة، أكد رئيس الدائرة الاجتماعية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله علي المتميز أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإعطائها حقها من التعظيم والاهتمام.
واعتبر إحياء الذكرى رسالة للعالم بمستوى ارتباط اليمنيين بالله وبرسوله وصمودهم وثباتهم أمام الأخطار والتحديات.
وحث المتميز على تلمس احتياجات الفقراء والمحتاجين والحشد المشرف للفعالية المركزية بعاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول الحالي.
وألقيت في اللقاء كلمات من عضو مجلس النواب محمد المقداد، وممثل الوحدة الاجتماعية عبدالله الذري، ومحمد محمد عمران عن الشخصيات الاجتماعية، استعرضت جوانب من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعظمته ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة.
وتطرقت إلى الدور المناط بمختلف شرائح المجتمع في إحياء الفعاليات وإقامة الأنشطة والحشد للفعالية المركزية في 12 من هذا الشهر بساحة جامعة ذمار.
ولفتت الكلمات إلى أن الأمم العظيمة تحتفل بعظمائها وأعظم عظماء الأمة الذي يجب الاحتفال به سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك نظم مكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد والوحدة العلمائية بمحافظة تعز أمس، اللقاء الموسع الرابع للخطباء والمرشدين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله».
وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة إسماعيل شرف الدين وعبدالله أمير، أشارت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها عبدالسلام الصليحي، إلى أهمية تعظيم ذكرى ميلاد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، من خلال الاحتفالات المكرسة لهذه المناسبة بصورة غير مسبوقة.
وأكد الصليحي أهمية التركيز في هذه المناسبة على التكافل والإحسان للفقراء والمساكين، تجسيداً لقول الرسول صلى الله وآله وسلم “خير الناس أنفعهم للناس”، ما يجب تجسيد القيم العظيمة التي جاء بها الحبيب المصطفى وسجاياه وأخلاقه.
فيما أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بتعز محمد ناجي الأهدل، أن الاحتفال بميلاد خير البرية الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، احتفال بنور الهداية ومن أرسله الله رحمة للعالمين.
واستعرض الأهدل أوضاع الأمة في الجاهلية البعيدة عن الفطرة التي فطر الله الناس عليها والخلاص منها بميلاد النور محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم.
وقال “يجب علينا ترسيخ المعاني والقيم والأخلاق التي تحلى بها الرسول الكريم ومعاني الفطرة السليمة ومبادئ العدل والرحمة والمروءة والتكافل والإحسان كما ينبغي أن تكون أمة متماسكة ومتمسكة بالمبادئ التي حملها خير البرية».
ودعا مدير مكتب هيئة الأوقاف الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم.
فيما أكدت كلمتا العلماء التي ألقاهما الحبيب طه الهدار ومدير مكتب الإرشاد هاشم موفق الأديب، أن الفرحة بمولد الحبيب المصطفى، أكبر من أن توصف في فعاليات أو أنشطة، وإنما هي احتفالات تغيظ الأعداء الذي يسيئون للقرآن الكريم والنبي الخاتم.
حضر اللقاء مدير الوحدة العلمائية علي عبدالباري السروري وعلماء وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.
كما عقدت اللجنة الرئاسية التحضيرية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أمس، بمدينة الحديدة اللقاء الموسع للجان حشد مربع المدينة لاستعراض موجهات التعبئة العامة للاحتفال المركزي بهذه المناسبة.
وفي اللقاء استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية- رئيس اللجنة الرئاسية للحشد للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الدكتور حسين مقبولي، مهام لجان الحشد في التعبئة العامة والتوعية والتهيئة للاحتفال بذكرى يوم مولد المصطفى في 12 ربيع الأول.
وتطرق إلى مسارات تنظيم عملية الاحتشاد واظهار البهجة والفرح وتعظيم المناسبة وتعزيز مكانة الرسول الأعظم في النفوس من خلال الحشد المشرف للمهرجان الأكبر بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ونوه الدكتور مقبولي بما تشهده الحديدة من حراك رسمي وشعبي في تنظيم فعاليات إحياء المناسبة، وما تحقق للمحافظة مؤخرا تزامنا مع زيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى بافتتاح مشروع الطاقة المتجددة ووضع حجر أساس مشاريع تنموية وخدمية وإيلائها المزيد من الاهتمام بحزمة من التوجيهات والمعالجات.
من جانبهما تحدث وزيرا الدولة حميد المزجاجي وحقوق الإنسان علي الديلمي، عن برنامج الحشد وآلية النزول الميداني للجنة الرئاسية لكافة مديريات المحافظة للمشاركة في إحياء المناسبة والتحشيد للفعالية المركزية.
وفي اللقاء بحضور وزيري الزراعة عبدالملك الثور والثروة السمكية محمد الزبيري، أكد محافظ المحافظة محمد قحيم، أهمية تظافر الجهود في الميدان مع اللجنة الرئاسية لإظهار الفرح والابتهاج بالمناسبة التي تتوج اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بالحديدة وترجمة ذلك بزيارة الرئيس المشاط الأسبوع الماضي.

بدوره دعا عضو مجلس النواب عبدالله خيرات، أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الواسع يوم 12 ربيع الأول وإعطاء المناسبة حقها من التعظيم والتوقير واستحضار معانيها وما جسده اليمنيين من أدوار مشهودة في مناصرة نبي الأمة.
وخلال اللقاء الذي حضره نائب وزير النقل محمد الهاشمي، نوه وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بأهمية اللقاء الموسع للجان الحشد لمربع مدينة الحديدة، وأهمية استشعار المسؤولية تجاه عملية التعبئة للاحتفالات المركزية بذكرى مولد رسول الله.
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والوزارات وقيادات ووجهاء مديريات مدينة الحديدة.
إلى ذلك دشنت السلطة المحلية بمحافظة شبوة أمس، فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذكرى ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.
أكد محافظ شبوة عوض العولقي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتي تعد مناسبة عظيمة لها مكانتها الكبيرة في قلوب أبناء الشعب اليمني منذ فجر الإسلام حتى اليوم.
وشدد على أهمية تضافر كافة الجهود للحشد والمشاركة في إنجاح الاحتفالات بهذه المناسبة في كافة المحافظات.
وأوضح العولقي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام وبهذا الزخم الكبير يعكس ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم وسيرهم على نهجه القويم وتوليهم الصادق له، ولآل بيته.. داعياً الكبيرة والحاشدة في كافة الفعاليات التي ستشهدها المحافظات.
تخلل التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة، وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومشايخ ووجهاء المحافظة، كلمات لعدد من المشاركين، أكدت على أهمية التفاعل والاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة.

قد يعجبك ايضا