ذمار.. فعاليات في جبل الشرق ومغرب عنس بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

أقيمت في مديريتي جبل الشرق ومغرب عنس بمحافظة ذمار فعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم فرعا مكتبي الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمديرية جبل الشرق، فعالية ثقافية أشار خلالها وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل، أحمد مجلي، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية وتعبوية لتعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين، والإكثار من الصلاة والسلام عليه وعلى آله، والتأسي به في الأقوال والأفعال..

فيما أشار مدير المديرية ناجي صبر، إلى الدور المعول على العلماء والخطباء والمرشدين، في نشر السيرة المحمدية، وتعزيز النسيج الاجتماعي، والتصدي للمخططات التي تهدف إلى فصل الأمة عن رموزها ومقدساتها والترويج لرموز وشخصيات لا تمت للأمة ولا دين الله بأي صلة.

كما ألقيت كلمات أكدت أن الاحتفال بالمناسبة يعتبر رسالة لأعداء الأمة مفادها أن اليمنيين متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.. ودعت إلى فضح أصوات النشاز وأبواق الفتنة والتضليل، التي تدعي بأن إحياء ذكرى المولد بدعة، في الوقت الذي سارعت فيه للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

إلى ذلك أقيمت في مناطق الحميطة وموسطة ومغربة العنب وقرية بيت الملي، بعزلة بني روية في المديرية فعاليات ثقافية بحضور قيادات تربوية وشخصيات اجتماعية أكدت أهمية المناسبة وعظمتها المرتبطة بعظمة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ودشنت إدارة التربية والتعليم بالمديرية الدوري الرياضي المدرسي لكرة القدم على كأس الرسول الأعظم.

وفي مديرية مغرب عنس، ناقش لقاء موسع ضم قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وقيادات تربوية وأمنية وعسكرية من مناطق موشك وأكمة الفتوح والجنبين العالي وبيت الحجي والجبري ومعبره وشجن وبني عفير، جهود إقامة الفعاليات الثقافية والتوعوية والاستعدادات للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام على مستوى المحافظة في مدينة ذمار في الثاني عشر من شهر ربيع الأول المقبل.

في اللقاء ألقيت كلمات دعت إلى جعل ذكرى المولد النبوي دافعا لاستنهاض العزائم وشحذ الهمم لاستعادة أمجاد الأمة وعزتها وفرصة لتوحيد الصفوف ومجابهة التحديات التي تواجهها الأمة.

كما أقيمت أمسية ثقافية بقرية ثيلة عزلة أكمة الفتوح بالمديرية ألقيت خلالها كلمات أكدت أهمية إحياء الذكرى تقربا إلى الله تعالى ومحبة لرسوله الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم..

ودعت إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية والتوسع في إقامة الفعاليات والأنشطة على مستوى القرى والتجمعات السكانية المختلفة.

قد يعجبك ايضا