وقفات بمدينة البيضاء بذكري المولد النبوي

البيضاء/محمد المشخر

نظم أبناء مدينة البيضاء اليوم بعد صلاة الجمعة وفقات لاحياءً ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم للعام 1445هـ تحت شعار “رسول الله قدوتنا.

وأشار المشاركون،إلى أن اليمنيون ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده،بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأكد المشاركون،أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لله ورسوله،والتمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وتطرق المشاركون،الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بمدينة البيضاء،إلى دور الجانب الرسمي والشعبي في التجهيز للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة.
ودعا المشاركون،إلى أهمية تفاعل كافة القطاعات بإقامة فعاليات نوعية احتفاء بهذه المناسبة الدينية العطرة..مشيراً إلى إلى عظمة الدين الإسلامي وشخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ووجوب الإقتداء به والتمسك برسالته السماوية..

ورفع المشاركون،هتافات البراءة من أعداء الله والشعارات المنددة بالتواجد الأمريكي في مدارس محافظة حضرموت وغيرها من المحافظات المحتلة.
وفي الوفقات أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي تجديد للولاء والانتماء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة في جميع جوانب الحياة،مشيراً الى أهمية الإعداد للإحتفاء بهذه المناسبة، بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

ولفت الرصاص،إلى ما يمثله الإحتفال بهذه المناسبة الدينية في إيصال رسائل تجسد الدلالات القوية بارتباط أهل الإيمان والحكمة بالنبي الخاتم محمد عليه الصلاة والسلام..وأكد أن الشعب اليمني سيحقق كل ما يصبو إليه من نصر وتطور وازدهار بتمسكه بهويته الإيمانية وأعلام الهدى في ظل تحركهم الجاد والمسؤول.،داعيا إلى إحياء هذه الذكرى بالأنشطة والفعاليات في أحياء ومناطق وشوارع مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة،وصولاً إلى الفعالية المركزية في ساحة الرسول الأعظم..في المربع الأوسط بمحافظة البيضاء .

من جانبه أعتبر مدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي،هذه المناسبة محطة إيمانية وتربوية لإحياء سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب ونشر أخلاقه وفضائله.
وأشار الريامي،إلى الاستعداد الجيد ومضاعفة الجهود لإنجاح فعاليات هذه المناسبة لما لها من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين.مؤكداً أهمية إحياء ذكرى مولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله الذي نشر الدين والفضيلة والأخلاق في أرجاء الأرض.

فيما ألقيت عدد من الكلمات أوضحت جميعها،أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية..،مبينا أن الشعب اليمني الوحيد من شعوب الأمة الإسلامية الذي يحتفي بفعاليات المولد النبوي على المستوى الرسمي والشعبي.
حضر الفعاليات مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ورئيس فرع هيئة رفع المضالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية وكوكبة من العلماء وحشد كبير من الخطباء وأئمة المساجد ومرشدين وتربويين وثقافيين ولجان مجتمعية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا