فعاليات وأنشطة متعدد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف بمديريات محافظة ذمار

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة ذمار سلسلة من الأنشطة والفعاليات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية مغرب عنس نظم أبناء عزلتي بيت نصر والكرابة العليا فعاليتين ثقافيتين بالمناسبة.

وفي الفعاليتين بحضور قيادات تربوية وشخصيات اجتماعية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء مولد النبي المصطفى وتوقيره وتعظيمه ردا على إساءات الأعداء.

إلى ذلك ناقش اجتماع للمجلس المحلي بالمديرية برئاسة مدير المديرية، علي الكبسي، وبحضور مدير مكتب البريد بالمحافظة أحمد عبد الرزاق، ونائب مدير الأشغال عبد الكريم الثمري، ونائب مدير هيئة الأوقاف، يحيى العمدي، جهود الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت مديرية عتمة فعاليات في عزلة يفاعة بمخلاف بني بحر، وعزلتي القحصة، وعمر بمخلاف حمير الوسط، أكدت أهمية وعظمة ومكانة الرسول في وجدان شعبنا وأهمية إنجاح الفعالية المركزية التي تقام في 12 من شهر ربيع الأول المقبل.

كما نظم أبناء عزلتي القحصة، وعمر بمخلاف حمير في المديرية فعاليتين ثقافيتين احتفاء بذكرى المولد النبوي.

وفي مخلاف السمل نظمت مدارس “مجمع بني بعيث التربوي، والشهيد المحصن في بني بعيث ومدرسة هجره في بني عبد الصمد فعاليات تربوية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية ميفعة عنس ناقش اجتماع للمجلس المحلي بالمديرية برئاسة مدير المديرية، عبد الله الجراشي ، وبحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة خالد سيف المقدشي ، ومدير عام مكتب السياحة إبراهيم المقدشي ، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي القيسي، مهام اللجان الفرعية المختصة بتنظيم فعاليات المولد النبوي الشريف على مستوى قرى وعزل المديرية.

كما نظمت إدارة أمن المديرية مهرجانا خطابيا إحياء لذكرى المولد النبوي.

إلى ذلك شهدت مناطق قرية خربة السيد، بعزلة عنس السلامة، و قرية حصن قديد، وقريتي ورقة والعلانة بعزلة الجرشة ، فعاليات ثقافية وأنشطة توعوية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية وصاب العالي نظم مجمع التعاون بالتنسيق مع مدرسة طارق بن زياد فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف، فيما أقامت إدارة أمن المديرية فعالية احتفائية ابتهاجا بمولد خير خلق الله محمد رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي مديرية الحداء أقيمت فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي في مدارس ثربان الكراع ، ومسور والمشاخرة والقضاضه .

وخلال الفعاليات ألقيت كلمات أكدت على أن مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، يمثل نقطة تحول فارقة في حياة البشرية، وميلاد للنور الإلهي الذي كشف الظلمة عن الأمة وأخرجها من براثن الجاهلية والغوغاء إلى نور الحق والهدى.

وفي مديرية جبل الشرق نظم مكتب التربية بمديرية جبل الشرق، مهرجانا ثقافيا حاشدا، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية المشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية للمولد النبوي، في ال12 من شهر ربيع الأول المقبل.

إلى ذلك نُظمت فعاليات خطابية ومهرجانات ثقافية في كل من مركز الاستشارات الاقتصادية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة وكلية الحاسبات والمعلوماتية ومعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر وجامعة السعيدة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي، إحياء لذكرى المولد النبوي.

وألقيت خلال الفعاليات والمهرجانات كلمات أكدت أهمية أخذ الدروس والعبر من سيرة وصبر النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأكدت أنه لا سبيل للخروج من حالة الذل والهوان التي تعيشها الأمة إلا بالرجوع الفعلي إلى كتاب الله واتباع رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية وصاب السافل نظمت إدارة أمن المديرية فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية ألقيت كلمات استعرضت جوانبا من سيرة الرسول وما قدمه من تضحيات في سبيل نشر دين الله وهداية الأمة إلى سبل الرشاد.

وعلى نفس الصعيد شهدت مدينة ذمار سلسلة فعاليات ثقافية في مدارس” الميثاق والقمة وأطباء المستقبل والنهضة ومحمد عبد الله صالح، وذمار علي، والنهضة الحكومي، والجيل الواعد، والنصر منقذه، والبيان ” إحياء لذكرى المولد النبوي.

وأكدت الفعاليات الأهمية العظيمة التي تمثلها ذكرى المولد النبوي في تعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، وما تحمله من دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بالرسول الكريم.

وبينت الكلمات أن ذكرى المولد تمثل أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالمضي على دربه والاقتداء به، وأكدت أهمية الحشد والتفاعل لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة.

قد يعجبك ايضا