نيابة الدراسات وكلية الشريعة بجامعة الحديدة تحتفلان بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت نيابة الدراسات العليا بجامعة الحديدة، اليوم فعالية خطابية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيل وزارة الادارة المحلية أحمد الشوتري ووكيل المحافظة محمد حليصي، أكد وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة.

فيما استعرضت كلمات نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي عضابي وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالله النهاري، محطات من حياة الرسول وأهمية ذكرى المولد لإحياء قيم ومبادئ النبي الكريم.

على نفس الصعيد نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة، فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات من قبل عمادة الكلية والطلاب وعدد من الضيوف، تطرقت في مجملها الى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول والرد على الإساءات والتطاول على نبي الأمة وعلى كتاب الله.

واستعرضت شذرات من دلائل تعظيم النبي والاحتفاء بهذه المناسبة تأكيدا لمحبة رسول الله والحث على السير على نهج خاتم الأنبياء، مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من الصمود في مواجهة العدوان،كما يمثل ردا على الإساءات بحق رسول الإنسانية وحرق المصحف الشريف.

تخللت الفعاليتان قصائد شعرية، عبرت في مجملها التأكيد على التمسك بنهج النبي الخاتم.

قد يعجبك ايضا