احتفالات في مديريات آزال والتحرير والوحدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نُظمت في مديرية آزال في أمانة العاصمة، أمسيتان وفعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل وأتم التسليم.

وتناولت الأمسيتان بحارتي عين الفقيه والبحوث، والتي حضرها مسؤول قطاع الإعلام والتربية والثقافة برئاسة الجمهورية حسن الصعدي ورئيس الهيئة العامة للأثار عباد الهيال ووكيل أمانة العاصمة المساعد احسن قاضي ومدير المديرية محمد الغليسي، دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به.

وأكد الصعدي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم، والاقتداء بنهجه السديد الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام.. موضحاً أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يوحد شمل الأمة، ويقود الجميع نحو الاقتداء بالرسول الكريم.

كما نظم مكتبا الثقافة والسياحة بمديرية آزال، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور مدير المديرية محمد الغليسي وأمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي وعدد من مديري وموظفي المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وتطرقت كلمات وفقرات الفعالية إلى محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة واخلاقه وقيمه ومبادئه العظمية، صلوات الله عليه وآله وسلم.. مؤكداً أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله، والمضي على نهجه القويم.

إلى ذلك نظمت مديرية التحرير، فعالية ثقافية وخطابية احتفالا وابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم، حضرها وكيلا أمانة العاصمة لقطاع التربية والشباب محمد البنوس ولشؤون السلطة المحلية عبداللطيف العمري ومديرا مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري والمبادرات المجتمعية رشيد مفضل،ونائب مدير الاشغال المهندس عبداللطيف الولي.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية ناجي الشيعاني والناشط الثقافي حمود الأهنومي، أن الاحتفالات الدينية التي تجدد ارتباط الأمة بنبيها ودينها، والتمسك بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية، تعيد هذه الأمة إلى رسولها وقائدها وقدوتها الحسنة صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة هامة للتزود بالهدي الإلهي والنهج المحمدي الأصيل والعودة للقيم والمبادئ الرفيعة السامية، داعيين أبناء المديرية للتحشيد الواسع والحضور المشرف بالفعالية المركزية لأبناء أمانة العاصمة بميدان السبعين.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء المديرية، فقرات انشادية وشعرية ومن الموروث الشعبي وعروض ألعاب رياضية.

وأقيمت أمسيات احتفالية بحارات الرحمة والصياد والقاع بمديرية التحرير، شارك فيها وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس ومدراء المديرية ناجي الشيعاني ودار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان والمبادرات المجتمعية بالأمانة رشيد مفضل ونائب مدير الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي .

وأكدت كلمات الأمسيات، أهمية اتخاذ هذه المناسبة العظيمة، محطة للتزود بالهدي النبوي وتجديد ارتباط الأمة برسولها الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وغرس قيمه وأخلاقه وصفاته في نفوس النشء والشباب والاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم.

كما أحيا أبناء حارة النور بمديرية الوحدة، ذكرى المولد النبوي الكريم، بأُمسية خطابية وإنشادية، حضرها وكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولان وجبري إبراهيم، ومدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطّل.

وفي الأمسية أشار وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يعزز من تبصير المجتمع بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وسنته النيرة، معتبراً هذه المناسبة الدينية، محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم والتمسك بهديه ونهجه القويم.

وتحدثت الكلمات عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي صدع بالحق في وجه الباطل، مُعلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّة من الظلمات إلى النور.

تخلل الأمسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات إنشادية، عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل إحياءها والإحتفاء بها.

فيما نظم مركز الشهيد عبدالقادر هلال الطبي بمديرية الوحدة، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالوحدة الدكتور الصفي نُعمان، أشار رئيس لجنة التخطيط بالوحدة محمد السلمي، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم في البذل والعطاء والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

فيما أوضحت مديرة المركز الطبي الدكتورة نجلاء العودي، أن ذكرى المولد النبوي، تعتبر محطة ايمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله، وربط الأمة برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحديات.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، وكادر مركز الشهيد عبدالقادر هلال الطبي، فقرات إنشادية عبرت المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا