اجتماع بمديرية شعوب يناقش آليات حشد الجهود وتنفيذ خطة فعاليات المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، برئاسة رئيس الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، آليات حشد الجهود وتنفيذ خطة فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع الذي ضم عضو المجلس المحلي بالأمانة علي الرحبي ووكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدراء مكتب هيئة رعاية الشهداء بالأمانة جحاف جحاف والشؤون القانونية سيف السقاف والمديرية احمد الصماط، مستوى تنفيذ الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بالمناسبة والاهتمام بتزيين الشوارع والأحياء، والمشاركة الواسعة في إحياء الذكرى على مستوى المديرية.

وأكد المجتمعون على مضاعفة الجهود والإعداد الجيد والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين في 12 ربيع أول، وأهمية الخروج المشرف والكبير للاحتفال والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

إلى ذلك نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمديرية شعوب، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” النبي صلى الله عليه وسلم قدوتنا في الحياة”.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب الهيئة بأمانة العاصمة وليد العلوي، أهمية تعظيم هذه المناسبة واحيائها والتأسي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه القويم.

ودعا إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الكريم، والخروج الكبير يوم الثاني عشر من ربيع أول، في الفعاليات الجماهيرية الحاشدة التي ستقام في مختلف الساحات بالعاصمة والمحافظات، لإظهار للعالم مدى حب أهل اليمن للرسول الاعظم والارتباط الوثيق به.

فيما استعرضت كلمات المشاركين، محطات من حياة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسيرته العطرة، والقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية العظيمة، وأهمية الاقتداء به.

حضر الفعالية مدير التدريب بأمانة العاصمة عبدالله الكول ومدير فرع هيئة الأوقاف بمديرية شعوب شرف الناشري.

كما أقيمت في حارات سعوان وبير القشم وجامع النهمي بمديرية شعوب، أمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأمسيات التي شارك فيها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب ومدير المديرية أحمد الصماط، ألقيت كلمات أكدت على أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله وسلم عليه وآله وسلم، في تعزيز الارتباط به وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة، في استلهام الدروس والعِبر من سيرة نور الهدى والقدوة الحسنة، وما جاء به من خير للبشرية ومن نور أضاء به الحياة، وأصلح الأفعال والسلوكيات.

وأكد المتحدثون، أن اليمنيين يجسدون اليوم الارتباط الوثيق بمنهج الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم، من خلال الاحتفال بذكرى مولده والتأسي بقيمه وأخلاقه ومبادئه العظيمة والاقتداء بسيرته العطرة.

تخلل الأمسيات بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ووجهاء، فقرات إنشاديه وشعرية، معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا