الدفاع الروسية: ست غارات مكثفة على أهداف حساسة ومقتل نحو 5400 جندي أوكراني خلال أسبوع

الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قامت خلال أسبوع من المعارك بالقضاء على نحو 5400 جندي أوكراني واستهداف مواقع للبنية التحتية للموانئ وإنتاج المسيرات ومخازن أسلحة ووقود وقواعد للمخربين الأوكرانيين.

وجاء في تقرير نشرته الدفاع الروسية السبت ولخصت فيه حصاد عمليات قواتها وخسائر الجيش الأوكراني خلال الأسبوع الماضي أنه : “في الفترة من الثاني ن سبتمبر إلى التاسع من سبتمبر نفذت القوات الروسية ست ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر وكذلك بطائرات بدون طيار، على مواقع تابعة للاستطلاع اللاسلكي التقني الأوكراني، والبنية التحتية للموانئ وإنتاج القوارب المسيرة، ومستودعات لتخزين الذخيرة والأسلحة الغربية والوقود، فضلا عن قواعد تدريب المجموعات التخريبية الأوكرانية ومما يسمى “فيلق المتطوعين الروسي”.

وتابع التقرير أنه “إضافة إلى ذلك، ونتيجة للضربات، تم تعطيل عمل أنظمة الاستطلاع الراديوي الاستراتيجية، والخدمات اللوجستية لقوات العدو العاملة على محوري خيرسون وزابوروجيه.

وتابعت الدفاع الروسية:” أنه على محور زابوروجيه – واصلت الوحدات الأوكرانية محاولاتها الفاشلة لاختراق دفاعات قواتنا في منطقة بلدتي رابوتينو وفيربوفويه في زابوروجيه، حيث تم صد جميع هجمات العدو الذي خسر هناك أكثر من 845 فردا و27 دبابة ومدرعة أخرى، بما في ذلك دبابة “تشالنجر” بريطانية الصنع”.

وعلى محور جنوب دونيتسك – تجاوز إجمالي خسائر العدو 1230 فردا و24 مركبة قتالية مدرعة.

وعلى محور دونيتسك – صد 56 هجوما والقضاء على أكثر من 2100 عسكري وتدمير 23 قطعة من الدبابات والمدرعة الأخرى.

وعلى محور كوبيانسك واصلت الوحدات الروسية تحسين وضعها التكتيكي، كما صدت 22 هجوما خسر خلالها العدو ما يصل إلى 425 عسكريا.

وعلى محور كراسني ليمان – صد 12 هجوما للعدو وخسائره فاقت 450 جنديا.

وعلى محور خيرسون مقتل ما يصل إلى 355 عسكريا أوكرانيا

وأشار التقرير الى أن سفن لأسطول البحر الأسود الروسي دمرت ثلاثة زوارق بدون طيار أوكرانية حاولت مهاجمة جسر القرم كما دمر طيران البحرية الروسية غرب شبه جزيرة القرم أربعة زوارق سريعة تحمل مجموعات إنزال من قوات العمليات الخاصة الأوكرانية، يبلغ إجمالي أفرادها ما يصل إلى 50 فردا.

واسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة من طراز “ميغ-29” ومروحية “مي-8″، وتدمير وتححيد 247 طائرة أوكرانية بدون طيار، بما فيها 23 في المناطق الغربية من روسيا كما تم اعتراض 49 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS وثلاث قنابل موجهة من نوع JDAM وصاروخ HARM مضاد للرادار.

وقالت الوزارة أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 467 طائرة، 248 مروحية، 6540 طائرة بدون طيار، و436 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و11742 دبابة ومدرعة أخرى، و1149 راجمة صواريخ، و6306 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و12840 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا