محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروعي في القطاع الزراعي بمديرية ذي ناعم

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين ادريس اليوم سير العمل في مشروع حاجز شعب النوب المائي بمديرية ذي ناعم، البالغ تكلفته 38مليون ريال بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما تفقد محافظ البيضاء مشروع تنفيذ مبادرات الاستطلاع الأراضي الصالبة بوادي طياب بمديرية ذي ناعم. بتكلفة مبادرة مجتمعية11 و380 ألف ريال. ومنها مساهمة من وحدة التمويلية ثلاث مليون و414 ألف ريال. والجهود المبذولة لاستصلاحها وزراعتها.

واستمع محافظ البيضاء الى شرح من مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري حول مكونات حاجز شعب النوب و جدواه في الاستفادة من سيول الأمطار وتغذيتها للآبار في المناطق الزراعية المجاورة.. مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز في الحاجز بلغت 85 في المائة.

فيما تطرق مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية صالح الجنيدي ورئيس اللجنة المجتمعية أحمد محمد الطيابي، إلى الجهود المبذولة في استصلاح الأراضي ،وتنفيذ المبادرات في إنشاء الحواجز بمديرية ذي ناعم.

وخلال الزيارة أكد محافظ البيضاء، أهمية إنشاء السدود والحواجز والكرفانات المائية والاستغلال الأمثل لمياه الأمطار في زراعة المحاصيل وتشجيع المزارعين.

ولفت إلى دور السدود والحواجز المائية في تغذية الآبار وتأمين مصادر المياه الأمر الذي يستدعي دعم السلطة المحلية لتوسعة المشاريع التي تساند جهود المزارعين وتحتفظ بسيول الأمطار.

واشاد المحافظ إدريس، بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ المشاريع التي تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين.. مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بدعم المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات.

وشدد محافظ البيضاء، على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالاهتمام بالجانب الزراعي والتركيز على المناطق الصالبة واستغلالها في المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط تطوير الإنتاج الزراعي من المحاصيل الغذائية التي يحتاجها المواطنون.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، ضرورة توسيع نطاق المبادرات المجتمعية في المديريات المجاورة. مشيداً بدور المجتمع وفرسان التنمية في انجاح المشاريع الزراعية في مديرية ذي ناعم.

ولفت إلى استعداد مكتب الزراعة والوحدة التمويلية للمساهمة في هذه المشاريع الزراعية بحسب الإمكانيات المتاحة لديها.

رافقة خلال الزيارة المدير العام التنفيذي للصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح عبدالرب العمري ومدير إدارة أمن مديرية ذي ناعم المقدم محمد عبدالله الريامي وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا