اجتماع بصنعاء يناقش خطة وزارة التعليم العالي للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، اليوم، خطة الوزارة والمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي – رئيس لجنة الفعاليات الدكتور علي شرف الدين، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ورئيس المكتب الفني أحمد الأحصب المهام المقترحة للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على مستوى الجامعات والكليات بالأمانة والمحافظات.

وأقر الاجتماع تكليف لجان فرعية وإعداد برنامج لفعاليات الجامعات وتحديد المهام والاختصاصات وتعميمها على قطاعات الوزارة من أجل المشاركة الفاعلة في الندوات واللقاءات التي ستقيمها الجامعات بذكرى المولد النبوي.

واستعرض الاجتماع التحضيرات لإقامة فعالية مركزية بساحة جامعة صنعاء للاحتفاء بهذه المناسبة، وكذا الجوانب المتصلة بالمشاركة في الفعاليات المركزية التي ستقام في الـ 12 من شهر ربيع الأول.

وأشار وزير التعليم العالي إلى دلالات هذه المناسبة في توحيد الصف، ولم الشمل وإصلاح ذات البين.. معتبرا ذكرى المولد النبوي محطة تربوية للتزود بالصبر والثبات والقيم الإيمانية للتصدي للمؤامرات التي تسعى إلى فصل الأمة عن رسولها ودينها.

من جانبه تطرق نائب الوزير إلى أهمية الالتزام بالموجهات العامة للاحتفال بالمولد النبوي والتعريف بالسيرة الصحيحة للنبي الكريم وتصحيح المعلومات والثقافات المغلوطة التي يبثها أعداء الإسلام

وأكد أهمية إبراز التشابه بين الجاهليتين الأولى والأخيرة، وضرورة الارتباط بالقرآن والاقتداء بالرسول الكريم وإظهار عظمة ما جاء به من إتمام لمكارم الأخلاق والسعي لتعزيز مسار التكافل والإحسان بين أبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا