الهيئات الحكومية والمجالس المحلية تدشن الفعاليات الخطابية والثقافية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت أن المناسبة تمثل منطلقاً لإصلاح الأخطاء ومعالجة الإشكاليات

 

الثورة /صفاء عايض/ سبأ

الصحة والسكان
نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الكويت الجامعي في أمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي شكل يوم مولده إيذاناً ببداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ في المجتمع ورفض الذل والخضوع والخنوع.
وأشار إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله افواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.
وأكد رسام، أن أبناء وقبائل اليمن هم أنصار الرسول الكريم وأهل مدد ونجدة للدعوة الإسلامية وهم من نشروا الإسلام في أصقاع المعمورة .. داعيا إلى تجسيد مبادئ وقيم وأخلاق وسيرة النبي الأعظم في الواقع العملي والتحرك في مواجهة قوى الكفر والطغيان .
من جانبه أشار نائب وزير الصحة والسكان الدكتور مطهر المروني، إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم ورحمة للعالمين.
وتطرق إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم .
وأكد أهمية تجسيد أخلاق وقيم وتعاملات النبي الكريم في التعامل مع المرضى والمستضعفين والمترددين على المراكز الصحية بكل أمانة وإخلاص وابتغاء الأجر والثواب من الله تعالى.. داعياً كافة موظفي وكوادر القطاع الصحي بالأمانة للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي في 12 من ربيع الأول.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة بالأمانة الدكتور مطهر مرشد ومدير مستشفى الكويت الدكتور أكرم الحاج، وقيادات من وزارة الدفاع، أكد مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد الثور، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة واستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.
فيما أشار نائب مدير مستشفى الكويت الدكتور زين العابدين الشرماء، ومسؤول وحدة الثقافة القرآنية بوزارة الصحة أكرم محمد، إلى أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف وجعلها محطة تربوية وتوعوية لتعزيز الهوية الإيمانية والارتباط والولاء لرسول الله والاعتراف بفضل ونعمة الله تعالى على الأمة.
وأكدا أهمية إظهار الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة وجعلها منطلقاً نحو إصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسؤولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن الرسالة الإلهية التي حملها نبي الرحمة والإنسانية وتعاليمه وهديه ونوره، وعدم الاقتداء والتأسي برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

الإرشاد
إلى ذلك أقر اجتماع بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة أمس برئاسة الوزير نجيب العجي، الخطة الإرشادية التوعوية التحشيدية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
تطرق الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الإرشاد لقطاعات التخطيط صالح الخولاني والتوجيه والإرشاد العزي راجح والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي وتحفيظ القرآن الكريم محمد مانع والوكيل المساعد لتحفيظ القرآن محمد الحميري، إلى دور الوزارة بشأن موجهات قائد الثورة لإحياء فعاليات المولد وتناولها على مستوى المحافظات والمديريات والقرى والمدارس والمساجد.
كما أقر الاجتماع البدء بتنفيذ ندوات مطلع شهر ربيع الأول حتى العاشر من نفس الشهر على مستوى العاصمة والمحافظات والمديريات مع الاهتمام بالتحشيد من الخواطر والمواعظ وتفعيل قناة الإيمان لتغطية الفعاليات المركزية في أمانة العاصمة ومنها الفعاليات النسوية، بالإضافة لعقد لقاء للعلماء واجتماعات دورية لتقييم الأنشطة.
واستمع المجتمعون من مدير عام الخطباء عبدالرحمن الوشلي إلى تقرير عن أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف التي سيتم تنفيذها بعقد لقاءات موسعة للخطباء والمرشدين علي مستوى المديريات بهدف التوعية والإرشاد والتحشيد من خلال المحاضرات والدروس بما يليق بمكان الرسول الأعظم في وجدان اليمنيين خاصة والإسلام عامة.
وفي الاجتماع أكد وزير الإرشاد، الحرص على تعزيز وترسيخ وإظهار ولاء أهل اليمن للرسول صلى الله عليه وآله وللقرآن من خلال الحضور المشرف في الفعاليات المركزية في 12 ربيع الأول وما يسبقها من فعاليات وأنشطة.
وأشار إلى ضرورة اضطلاع قطاعات الوزارة بدورها في تعزيز الوعي وتنوير المجتمع بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمساهمة في التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تبثها دول العدوان وتستهدف تمزيق النسيج المجتمعي.
وشدد الوزير العجي على تكاتف الجهود وتعزيز مستوى الأداء الإرشادي في ظل الأوضاع الراهنة التي تتطلب الاهتمام بالجبهة الإرشادية والتوعوية بإحياء المناسبة الغالية.

المياه والبيئة
ودشنت وزارة المياه والبيئة، أمس، فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ بالوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، باجتماع برئاسة وزير المياه، المهندس عبدالرقيب الشرماني.
ناقش الاجتماع، الذي ضم رئيسي هيئة مشاريع الريف عادل صالح بادر والمؤسسة العامة للمياه فواز قيران، برنامج الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة بوزارة المياه وهيئات ومؤسساتها بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الاجتماع، أكد وزير المياه والبيئة، أهمية الإعداد والتجهيز الجيدين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتفاعل والمشاركة الواسعة في الاحتفال بها، بما يليق بعظمة ومكانة سيد البشرية ورسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام.
وحث مسؤولي الهيئات والمؤسسات على الالتزام بالبرنامج والأنشطة والفعاليات المكرسة لهذه المناسبة، مشدداً على ضرورة إحياء الذكرى بصورة تعكس مكانة وحب أبناء الحكمة والإيمان وأنصار الإسلام للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر الوزير الشرماني، هذه المناسبة حدثاً استثنائياً ومحطة استلهام للدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام الذي أرسى قيم المحبة وحطم قيود الذل والعبودية.

الإدارة المحلية
كما ناقش اجتماع عقد أمس برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، الجوانب المتصلة بالإعداد والتحضير للفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى الوزارة والمحافظات.
وأقر الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون، تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة نائب الوزير، الدكتور قاسم الحمران وعضوية وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين، لإعداد خطة للفعالية التي ستنظمها الوزارة والأنشطة المرتبطة بها، إلى جانب إعداد آلية لمتابعة أمانة العاصمة والمحافظات ورفع تقرير يومي للوزارة بما تنفذه من أنشطة وفعاليات.
وأكد وزير الإدارة المحلية أهمية حشد كافة الجهود والاستنفار الكامل لإحياء فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وبما يليق بهذه المناسبة العظيمة المتصلة بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى عظمة هذه المناسبة كونها تأتي في سياق تعزيز وترسيخ الولاء والمحبة للرسول صلى الله عليه وآله، الذي أنقذ البشرية جمعاء وأخرجها من الظلمات إلى النور.
ولفت الوزير القيسي إلى ضرورة الحشد والحضور الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ 12 من ربيع الأول، وما يسبقها من فعاليات وأنشطة والتي ستمثل رسالة للعالم أجمع بتمسك اليمنيين برسول الأمة والسير على نهجه القويم.
وحث كافة قيادة الوزارة وكوادرها وأجهزة السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات على تنفيذ موجهات قائد الثورة وخطة رئاسة الجمهورية فيما يتعلق بإحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرق وزير الإدارة المحلية إلى خطة رئاسة الجمهورية والحكومة لإحياء الفعاليات والمتضمنة، وعقد لقاء في الوزارة والتعميم على أمانة العاصمة والمحافظات وأجهزة السلطة المحلية فيها لإقامة الأنشطة والفعاليات والورش واللقاءات احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
وأكد ضرورة تشكيل لجان حشد وتعبئة على مستوى المكاتب التنفيذية والمديريات والعزل والقرى والتحشيد للفعاليات التي ستقام في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى الإشراف على إقامة الفعاليات الخاصة بالمديريات والعزل.
وشدد على ضرورة تسيير قوافل للفقراء والمحتاجين على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، فضلاً عن القيام بأنشطة البر والإحسان والتكافل الاجتماعي، والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمرابطين والعناية بالفقراء والنازحين وزيارة دور رعاية الأيتام.
وحث الوزير القيسي على إقامة الوقفات الشعبية والقبلية احتفاءً بالمناسبة، والاهتمام بمظاهر الزينة، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة تدشين وإقامة الفعاليات في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات.
بدوره استعرض وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بإحياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام.
وشدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ حملات نظافة وأنشطة تشجير، إلى جانب تجهيز الساحات المركزية للفعاليات مع المرافق والخدمات اللازمة، بالتنسيق مع لجان الفعاليات، وتفعيل دور المديريات والمكاتب والمجالس المحلية وعقال الحارات في الحشد للفعاليات المركزية بالأمانة والمحافظات.

أمانة العاصمة
من جهة أخرى نظمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة خمس أمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي أمسيتين نظمهما أهالي حارتي شارب ووعر الجمال في حي الفوارس، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لإظهار مدى تمسك اليمنيين بالرسول الأعظم والقرآن الكريم في ظل مساعي الغرب للإساءة لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.
وأشار إلى أن الاحتفاء والابتهاج بالمولد تقليد سنوي يحتفل به اليمنيون للتعبير عن مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم منذ بداية بعثته وهجرته إلى المدينة المنورة.
فيما أوضح مديرا المديرية أحمد الصماط وفرع هيئة الشهداء بالأمانة جحاف جحاف ومسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف، أن الاحتفاء بالمولد النبوي إظهار لولاء ومحبة أهل اليمن للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشاروا إلى الاهتمام بإقامة الفعاليات والأمسيات في مختلف الحارات والأحياء احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
تخلل الأمسيتان، قصائد شعرية وأوبريت بعنوان “رحمة للعالمين”.
وأقيمت أمسية لأبناء حي الجراف الشرقي حضرها مديرا التدريب والبحوث بالأمانة عبدالله الكول والشؤون القانونية سيف السقاف، وأمسية ثقافية لأبناء حارة كلية المجتمع حضرها مدير المديرية أحمد الصماط، وأمسية لحارتي المجد ومايو .

البيضاء
إلى ذلك دشنت السلطة المحلية والاشرافية بمحافظة البيضاء وأبناء المحافظة أمس، فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. للعام 1445هجرية.
أكد المشاركون في المهرجان الخطابي، بحضور محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس ووكلاء المحافظة عبدربه العامري ومحمد الوحيشي وصالح المنصوري وأحمد السيقل وأحمد الشيبة، ووكيل محافظة شبوة احمد الباقر الجنيدي والقائم بأعمال مدير أمن محافظة شبوة قائد قوات الأمن المركزي بمحافظة البيضاء العميد علي الرصاص البهجي، إن الشعب اليمني يتميز بإحياء هذه المناسبة العظيمة كل عام كما تميز بنصره رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم..
ودعا المشاركون أبناء محافظة البيضاء، إلى الاحتفال بذكرى المولد تعظيما ونصرة لرسول الله، مؤكدين أن العودة الصادقة إلى الله ورسوله هي السبيل الوحيد لتحقيق عزة هذه الأمة واستعادة كرامتها وحريتها واستقلالها.
وفي الحفل أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، والاستفادة من فعاليات المناسبة في رفع مستوى الأداء الخدمي في مختلف المجالات، وتعزيز الصمود والوعي المجتمعي لإفشال مؤامرات العدوان..
وأشار المحافظ إدريس، إلى أنه بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي إلا أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.
ولفت إلى أهمية العمل على إنجاح الترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وجدولة الفعاليات والأنشطة التي ستنفذها المكاتب والمديريات مبكرا..
وحث جميع أبناء مديريات محافظة البيضاء إلى التفاعل الكبير والمشرف مع هذه المناسبة وإحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها العظيمة وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم..
وأكد محافظ البيضاء، حرص المحافظة على الاستعداد الجيد والمبكر لإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة في عموم مؤسساتها ومكاتبها ومديرياتها وبما يليق بسيد وخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله.
ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز التعظيم والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم…داعياً الجميع على الاحتفال الكبير بهذه المناسبة وكذا تنظيم عرض كشفي مهيب.
وفي التدشين، تطرق أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي، إلى المعاني والدروس من إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين واستذكار سيرته العطرة..مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، وتقديم نموذج للعالم بمقدار حب وتقدير أبناء الشعب اليمني للرسول الكريم.. مشددا على أهمية استنهاض الدور الاجتماعي والثقافي لإحياء هذه الذكرى.
وقال أمين عام جامعة البيضاء، إن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.. لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

الحديدة
بدورها نظمت الهيئة العامة للنقل البري، ونقابة النقل الثقيل بمحافظة الحديدة أمس الأحد، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445هـ.
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة المساعد لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، أهمية الاحتفاء وتعظيم هذه المناسبة الدينية العظيمة للتذكير بسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العطرة والاقتداء بها..
وأضاف الوكيل قشر ، أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لتدارس مناقبه وأخلاقه وصفاته ورسالته التي أخرجت الأمة من الظلمات إلى النور.
ودعا قشر الحضور في الفعالية إلى التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع الاول.
فيما تطرق مدير عام هيئة النقل البري بالمحافظة سعيد الوجيه، إلى واقع الأمة اليوم في ظل المؤامرات والمخططات التي تحاك ضدها، ومسؤولياتها نحو خاتم الأنبياء والمرسلين، محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم ..
مؤكدا أهمية تحرير الأمة من العبودية والتبعية وإعادتها إلى الله وسنة وسيرة الرسول الكريم.
فيما ألقيت عدد من الكلمات تطرقت إلى محاولات إبعاد وتغييب الأمة العربية والإسلامية عن ارتباطها برسولها الذي بعثه الله رحمة للعالمين. وأكدت الكلمات على ضرورة إيجاد صحوة دينية، تسهم في تعزيز ارتباط الأمة بنبيها، لمواجهة أعدائها.. مشيرة إلى أن إحياء هذه الفعالية الدينية العظيمة يعد انتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية في استنهاض وعي الأمة لتعظيم هذه المناسبة..
وأحيا مكتب الإرشاد والوحدة الثقافية والعلماء بالمربع الشمالي بمحافظة الحديدة أمس، الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى التسليم لعام 1445.
وفي الفعالية بمديرية الزيدية، أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تجسد علاقة أبناء اليمن الوطيدة بالرسول الكريم.

إب
وفي السياق أقر اجتماع للجنة الرئيسية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في محافظة إب أمس، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، مهام اللجان الفرعية للاحتفاء بهذه الذكرى.
كما أقر الاجتماع، الذي ضم عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، ووكلاء المحافظة راكان النقيب وحارث المليكي والدكتور أشرف المتوكل ويحيى القاسمي ومسؤول التعبئة يحيى اليوسفي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية، موقعي ساحتي الرجال والنساء لإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في مديرية يريم.
وأكد الاجتماع أهمية عقد لقاء موسع للمكتب التنفيذي والمديريات وقيادتي السلطة القضائية وجامعة إب لمناقشة الترتيبات لإحياء هذه الذكرى.
واستعرض الاجتماع مهام اللجان الفرعية ودورها في الحشد والتوعية بأهمية المشاركة الواسعة في إحياء هذه الذكرى.
وفي الاجتماع أكد محافظ إب، أهمية تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنية لإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.. معتبرا إحياء هذه الذكرى محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وتعزيز الارتباط بمنهج المصطفى والعمل بتعاليمه.
وأشار إلى المشاركة الواسعة في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس تمسك أهل اليمن بالهوية الإيمانية ونهج النبي الخاتم.
ودشنت جامعة إب، أمس، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ تحت شعار “رسول الله يجمعنا “.
وأكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، في التدشين الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي ورئيس الجامعة السابق الدكتور طارق المنصوب، أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد تمسك الشعب اليمني الصامد بسيرة ومسيرة النبي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ذمار
إلى ذلك دشنت أمس في مدينة ذمار، فعاليات وأنشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أكد مدير مديرية مدينة ذمار محمد أحمد السيقل ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس ارتباط شعبنا اليمني بالنبي الكريم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية.
لافتا إلى أهمية إظهار نعمة الله على اليمنيين في تصدرهم الاحتفاء بهذه المناسبة.. مبينا أن مولد الرسول الكريم يمثل نقطة فارقة في تاريخ الأمة انتقل فيها المجتمع من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.
وشدد على أهمية حشد الجهود والطاقات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وتفعيل دور المجتمع في إظهار البهجة والفرحة بهذه المناسبة من خلال المشاركة في عملية تزيين الشوارع والأحياء والحارات والمنازل والحشد للفعاليات التي تقام بهذه المناسبة.
ولفت إلى أهمية تكثيف عملية النزول الميداني لنشر الوعي بأهمية المناسبة أوساط المجتمع وتحصينه ضد الثقافات المغلوطة التي تحاول الانتقاص من أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.
ودعا إلى الاستمرار في أعمال الحشد والتعبئة العامة والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف جبهات العزة والبطولة وتسيير قوافل الدعم والإسناد للمرابطين وتبني أعمال البر والإحسان ورعاية الفقراء والمحتاجين والنازحين والأيتام وأسر الشهداء والمفقودين والأسرى.

حجة
فيما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة حجة، أمس، اللقاء التوعوي الزكوي الموسع لموظفي الهيئة والأمناء والمتعاونين للتوعية بأهمية الزكاة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة، محمد القاضي، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للتوعية والتذكير بأهمية الزكاة واستشعار المسؤولية والارتقاء بالأداء الزكوي.. مؤكدا ضرورة توسيع دائرة التوعية على مستوى المديريات.
وأكد القاضي حرص قيادة المحافظة على التعاطي مع أي إجراءات من شأنها تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بما يضمن تطوير مستوى الأداء وتسهيل الوصول إلى الفقراء والمساكين.
فيما أشار مدير عام التوعية والإعلام بالهيئة، الدكتور محمد الوشلي، ّإلى أن اللقاء يأتي في مرحلة ووقت استثنائيين للتوعية بأهمية فريضة الزكاة وتقديم النموذج الارقى والقدوة الحسنة.
وأكد دور عمال الزكاة في الوصول إلى الفقراء والمساكين والمرضى والبائسين وتمثيل الإحسان في أبهى صوره والإسهام الفاعل في تخفيف المعاناة التي ضاعفها العدوان والتحلي بقيم ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، فايد الملاهي، أن إحياء اللقاء التوعوي مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بهدف تعزيز الوعي لدى موظفي الزكاة واستشعار المسؤولية بفريضة الزكاة والتحرك فيها على أساس عبودية الله.
وأكد أهمية استشعار الرقابة الإلهية في القرب من المستضعفين والمساكين والإحسان إليهم كما أمر الله عز وجل والتزود بالوعي والمعرفة وهدى الله.
بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أهمية التوعية بفريضة الزكاة عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والخطباء واستشعار المسؤولية في سرعة إنجاز المعاملات وتفريج الكرب عن المحتاجين.
تخلل اللقاء التوعوي، الذي حضره عدد من المسؤولين في الهيئة، ريبورتاج عن مشاريع الزكاة ومحاضرة توجيهية من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بأهمية الزكاة.
ونظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة، أمس، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية، بحضور مستشار المحافظة درهم سفيان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، جمال الغشيمي، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف وقيمها العظيمة لها الأثر التربوي والمعرفي والعملي في نفوس الأجيال التي تعزز الارتباط الوثيق بالرسول الأكرم والرحمة المهداة ، منوهاً بأهمية استشعار المعاني السامية لهذه المناسبة الجليلة باعتبارها محطة تعبوية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الكريم وتجسيد الهوية الإيمانية.
وأشار نائب مدير التربية إلى دور القطاع التربوي في تنشئة الأجيال على حب الرسول الأكرم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وقيمه ومبادئه .
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة، حسين جحاف، جانباً من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وما تحلى به من قيم ومبادئ يجب على الجميع تجسيدهاً قولاً وعملاً ، وعدّ المناسبة محطة إيمانية وتربوية لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء بسيرته النيرة والتمسك بمنهجه القويم .

ريمة
من جانبه ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة وكيل المحافظة فهد الحارسي أمس، التحضيرات والتهيئة لإقامة الفعاليات والأنشطة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1445هـ.
واستعرض الاجتماع، الإجراءات اللازمة لإحياء الذكرى وإظهار مظاهر الفرحة والسرور بهذه المناسبة الدينية على مستوى عزل ومناطق مديريات المحافظة، وكذا مهام وأدوار اللجان الميدانية لعملية الحشد وتنظيم الفعاليات الخاصة بالمناسبة.
وأشار الوكيل الحارسي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحمله من دلالات تعبِّر عن ارتباط واقتداء اليمنيين برسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – ونصرته والسير على نهجه منذ فجر الإسلام.

عمران
كما ناقش اجتماع برئاسة محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العميد سجاد حمزة، الترتيبات الخاصة والاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.
واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيلا المحافظة العميد محمد المتوكل والشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة ورئيس فرع جهاز الأمن والمخابرات العميد حسين الخولاني ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العميد نايف الواري ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ومدير مديرية عمران عبدالرحمن العماد ومدير مديرية ريده عقيل شريف، خطط الإعداد والتحضير لفعاليات تدشين ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.

قد يعجبك ايضا