اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة أوضاع السجناء تباشر أعمالها في الحديدة

الثورة نت|

باشرت لجنة رئاسية مكلفة بمعالجة أوضاع السجناء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية، ومراكز التوقيف في البحث الجنائي وأقسام الشرطة، أعمالها اليوم في محافظة الحديدة.

وبدأت اللجنة أعمالها بالنزول الميداني للإطلاع على أوضاع السجناء في الاصلاحية المركزية بالمحافظة، وعقد لقاء مع محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، لاستعراض برنامج ومهام عملها لمعالجة أوضاع السجناء والموقوفين.

وخلال اللقاء، أكد المحافظ قحيم، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة اللجنة لإنجاز مهامها بما يكفل معالجة أحوال السجناء وتقييم أوضاع السجون والعمل على تعزيز الرعاية والخدمات فيها في إطار الحقوق المكفولة لهم.

وأشاد بدور قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ومدى الاهتمام بقضايا السجناء والحرص على معالجة أوضاعهم .. معتبرا نزول اللجنة إلى السجون، ومراكز التوقيف والاستماع إلى قضايا السجناء والموقوفين، ترجمة حقيقية لدور واهتمام القيادة.

فيما أكد رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة القاضي هادي عيضة، الحرص على متابعة القضايا المعروضة والإجراءات القضائية الراهنة وكذا إنجاز القضايا التي على ذمتها موقوفين بالإضافة إلى معالجة أوضاع السجناء ومشروعية حبسهم ومتابعة قضاياهم المنظورة.

بدوره استعرض رئيس اللجنة الرئاسية القاضي طه العرجلي، خطة ومهام عمل اللجنة التي تضم في عضويتها عدد من وكلاء النيابة وممثلين عن رئاسة الجمهورية وهيئة التفتيش القضائي والنيابة العامة ووزارة الداخلية ومصلحة السجون، المكلفة بالنزول إلى الإصلاحية المركزية وسجون الاحتياط ومراكز التوقيف في مختلف مديريات المحافظة.

وأوضح أن اللجنة ستقوم خلال مدة برنامج الزيارة المحددة بأسبوعين بوضع معالجات لعدد من ملفات السجناء، بما فيهم الموقوفين على ذمة مبالغ مالية صغيرة، وكذا تقييم ومراجعة قضايا من أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم، وليس عليهم أي التزامات مالية للغير، ولم يكونوا من ذوي السوابق.

كما أشار القاضي العرجلي، الى أن اللجنة ستقوم بالاطلاع على أوضاع السجون والخدمات الصحية والغذاء والتدريب والتوعية .. لافتا الى أن النزول الميداني للسجون ومراكز التوقيف يترجم توجيهات القيادة الثورية بتعزيز الاهتمام بالسجناء والحرص على معالجة أوضاعهم.

قد يعجبك ايضا